أخبار عاجلة
شاهد .. ما قاله محمد صلاح عن الفنان خالد النبوى -
في التايمز: قصة «المنشق» الذي يحرج واشنطن -

«»: تحريك 4 محطات لمراقبة الهواء للتحقق من شكوى مواطنين

«»: تحريك 4 محطات لمراقبة الهواء للتحقق من شكوى مواطنين
«الأرصاد»: تحريك 4 محطات لمراقبة الهواء للتحقق من شكوى مواطنين

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

نقلت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 4 محطات متنقلة في كل من مدينة الرياض وجدة والمدينة المنورة ومحافظة العلا لقياس جودة الهواء ورصد الملوثات الناجمة عن المصانع.

وأكد نائب مدير عام إدارة المقاييس والمعايير البيئية صالح اليامي أن عدد المحطات المتنقلة على مستوى المملكة 14 محطة، مشيرا إلى أن من أهداف تلك المحطات رصد تلوث الهواء ‏الناجم عن ‏أدخنة المصانع المنتشرة على مستوى المملكة‏ التي بدورها تؤثر على حالة الجو والصحة العامة.

وأشار اليامي إلى توجيهات الرئيس العام الدكتور خليل بن مصلح الثقفي للاهتمام بشكاوى المواطنين من تلوث الهواء ‏نتيجة الانبعاثات الصادرة من المصانع والمنشآت الخدمية، وما قد تسببه من ضرر على حالة الجو والصحة العامة، وبناء عليه تقوم الفرق المختصة بالهيئة بتحريك محطات متنقلة لمراقبة ورصد جودة الهواء داخل الأحياء القريبة من الأنشطة الصناعية، التي من المحتمل أن تؤثر انبعاثاتها، والتأكد من عدم وجود تجاوزات للمقاييس المسموح بها، التي نص عليها النظام العام للبيئة.

وأوضح اليامي أنه من ضمن المهمات التي تقوم بها الهيئة في حال ورود شكاوى من وجود انبعاثات بتحريك محطات جودة هواء المتنقلة للرصد والمراقبة في محيط المنشآت الصناعية التي من المحتمل أن يكون لها تأثير مباشر على حالة الجو والصحة العامة نتيجة للانبعاثات الناجمة عنها، وفي حالة وجود مخالفة يتم التعامل معها عن طريق الجهات التنفيذية، وإحالة المسؤول عن تلك المخالفة أو المتسبب في إحداث التلوث إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه حسب النظام العام للبيئة واللائحة التنفيذية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الإسكان» تصدر 80 أمر سداد للأراضي البيضاء في مكة
التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة