أخبار عاجلة

يستقبل سلطان بن سلمان.. وبحث تعزيز التعاون الثقافي وترميم «التاريخية»

يستقبل سلطان بن سلمان.. وبحث تعزيز التعاون الثقافي وترميم «التاريخية»
السيسي يستقبل سلطان بن سلمان.. وبحث تعزيز التعاون الثقافي وترميم «التاريخية»
استقبل الرئيس عبدالفتاح رئيس جمهورية مصر العربية، بمقر الرئاسة المصرية في اليوم (الثلاثاء) رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي يزور مصر حاليا بدعوة من وزير السياحة المصري، ولرئاسة وفد المملكة في أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقده غدا (الأربعاء).

ونقل الأمير سلطان بن سلمان خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس المصري ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، فيما حمله الرئيس المصري نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والسمات المشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بوصفهما مهدين لحضارات عريقة ذات تاريخ عميق، وإسهامهما في تشكيل الثقافة الإنسانية منذ الأزل، واستمرار هذا الدور المهم الذي يقوده البلدان، وهذا ما يدفعهما للاهتمام بمشاريع الثقافة وإبرازها.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له عقب الاستقبال، أن الرئيس أكد اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على الأصعدة كافة، بما يسهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

وقال إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الثقافي وترميم المواقع التاريخية والحفاظ على التراث، كما تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا، في إطار ما يجمعهما من شراكة إستراتيجية.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير عسير: خطة تطويرية للبرامج السياحية الشتوية
التالى 206 ملايين ميزانية «الأطفال المعوقين» في 2018