إطلاق فعاليات «رياض التطوع» بمدارس العاصمة

إطلاق فعاليات «رياض التطوع» بمدارس العاصمة
إطلاق فعاليات «رياض التطوع» بمدارس العاصمة

عبدالله الغامدي (الرياض)_aalghamdi

أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أهمية التطوع وأهدافه الإستراتيجية في تنمية الوطن والمواطن. وذلك خلال تدشينه اليوم (الثلاثاء) فعاليات العمل التطوعي في الميدان التربوي بعنوان «رياض التطوع» على مستوى مدارس الرياض، في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام.

وقال الوهيبي خلال الحفلة، التي أقيمت بهذه المناسبة، ونظمها النشاط الطلابي بالإدارة، إن العمل التطوعي عمل إنساني نبيل ورسالة سامية لتربية النشء على البذل والعطاء، فالعمل التطوعي يعني لنا كمسلمين وكأبناء هذا الوطن وفي التعليم بالذات عملا ليس مكملا لأعمالنا بل عملا يجب أن نعتني به ونربي النشء عليه، فالعمل التطوعي يجب أن يكون جزءا من أعمالنا وسلوكنا اليومي وتعاملاتنا سواء كانت داخل المدرسة أو في الحي أو في المنزل مع الأسرة وفي كل مكان.

وذكر الوهيبي أن حكومتنا الرشيدة سباقة في العمل التطوعي من خلال حماية ديننا الإسلامي ودعم قضايا المسلمين في جميع المحافل، كما أن أعمال المملكة التطوعية يشهد بها العالم حيث وصلت أعمالها الخيرة لكل مكان، وهو أمر أساسي تقوم به، وبين أن التطوع أحد الأهداف الإستراتيجية ليكون أبناء هذا الوطن بمختلف فئاتهم متطوعين، كاشفا حرص أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر وتفاعله مع التطوع ودعمه له.

حضر الحفل مديرو مكاتب التعليم والإدارات.

من جهته، أوضح مدير النشاط الطلابي أنور أبو عباة أن تدشين مبادرة رياض التطوع نتيجة عمل عام كامل في الميدان لنشر ثقافة التطوع وهو ما نتج عنه تشكيل أكثرمن 100 فريق تطوعي على مستوى منطقة الرياض، مشيرا إلى أن التدشين اليوم يعد انطلاقة للعمل المؤسسي المنظم للتطوع في المنطقة.

وقدم أبو عباة شكره لمدارس الابتكارية؛ لدورها في استضافة المبادرة والاحتفال ولجميع مكاتب التعليم المشاركة، بعد ذلك كرم الوهيبي الجهات الداعمة والمشاركة في المبادرة، وبعدها تجول في المعرض المصاحب للمبادرة، الذي اشتمل على عرض لأفضل مبادرات التطوع على مستوى مكاتب التعليم بالمنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى