أخبار عاجلة

3 جهات تفعّل اليوم العالمي للتطوع بمكة

3 جهات تفعّل اليوم العالمي للتطوع بمكة
3 جهات تفعّل اليوم العالمي للتطوع بمكة
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)al-
فعلت ثلاث جهات بمكة المكرمة اليوم العالمي للتطوع اليوم (الثلاثاء)، واستهدف 270 مشاركا من المرشدات والمرشدين الصحيين بالمدارس،إضافة إلى ١٠٠٠ طالب بالمدارس المختارة، بالتعاون بين «إدارة التعليم والشؤون الصحية وهيئة الهلال الأحمر السعودي».

وأبان مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد الصليمي أن الحملة شاركت في تدريب ٢٧٠ مرشداً ومرشدة صحية على مبادئ الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي, إضافة لتدريب 1000 طالب بمدارس عطاء بن أبي رباح الابتدائية ومتوسطة المعرفة وعين جالوت الثانوية، رغبة في تدريب وتأهيل منسوبي الإرشاد الصحي وطلاب المدارس على التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث في المدارس وتتطلب التعامل الجيد معها وفق أسس علمية طبية.

وذكر الصليمي أن الإسعافات الأولية من البرامج الضرورية التي تتطلب التعامل الجيد مع الحالات الطارئة، لافتا إلى أن الفعالية نفذت في عدة مواقع شملت مستشفى حراء العام ومستشفى ابن سينا بحدة ومستشفى قوى الأمن ومدرسة الملك عبدالعزيز الثانوية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إطلاق فعاليات «رياض التطوع» بمدارس العاصمة
التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة