أخبار عاجلة

سكاكا: تسجيل حالة كورونا.. والمريض بخير

سكاكا: تسجيل حالة كورونا.. والمريض بخير
سكاكا: تسجيل حالة كورونا.. والمريض بخير
سجلت أمس (الثلاثاء) إصابة مواطن في الستين من العمر من سكاكا بفايروس كورونا وصنفت الوزارة عدواه بالحالة الأولية وأن حالته مستقرة.

وأشار موقع الصحة إلى أن الحالات الأولية المجتمعية مازالت تتصدر قائمة التصنيف التراكمي لعدوى فايروس «كورونا» بنسبة 50%، فيما احتلت العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية المرتبة الثانية في التصنيف بنسبة 23%، وجاءت عدوى المخالطين المنزليين بنسبة 10%، والعاملين الصحيين 14%، ومازالت 3% من النسبة غير مصنفة.

وبذلك يصبح إجمالي المصابين منذ تسجيل أول إصابة في شوال 1433هـ إلى يوم أمس 1625حالة بالإضافة إلى 64 إصابة دون أعراض شفيت منها 1029حالة، والوفاة 708، فيما لا تزال 6 حالات تحت العلاج حاليا.

وفي سياق متصل، أوضح استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور سمير عبدالله لـ«عكاظ»، أن الحالات الأولية هي الحالات التي اكتسبت العدوى مباشرة عن طريق الإبل أو وسيط بمعنى شخص حامل للعدوى استطاع نقلها للآخرين عبر المخالطة المنزلية أو المستشفى أو أي موقع آخر.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤسسات تستغل «المتطوعين».. العمل مقابل الشهادة !
التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة