«بلدية العمرة» تضبط حوشًا استخدمه المخالفين لإعداد الطعام وترويجها

«بلدية العمرة» تضبط حوشًا استخدمه المخالفين لإعداد الطعام وترويجها
«بلدية العمرة» تضبط حوشًا استخدمه المخالفين لإعداد الطعام وترويجها
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)

ضبط مراقبي بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة حوشاً كبيراً استخدمه عدد من المخالفين لإعداد وتحضير الأطعمة وترويجها في عدد من المطاعم بالمنطقة جار البحث والتعرف عليها.

وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس خالد سندي أن البلدية تكثف جهودها في المراقبة الميدانية من خلال حملاتها الاستباقية لمحلات بيع وتداول الغذاء وأماكن تحضير الأطعمة ومخازن المواد الغذائية.

وأفاد بأن مراقبي البلدية رصدوا أثناء جولاتهم الميدانية أحد المواقع التي تدار من قبل العمالة المخالفة، وهو عبارة عن حوش كبير بمساحة 600 متر تقريبًا يتم بداخله تجهيز وإعداد الأطعمة وتوزيعها على الأسواق، إضافة إلى أن المكان غير مهيأ وغير مستوف للاشتراطات الصحية، مشيرًا إلى أن الفرق المسائية بالبلدية نفذت حملة رقابية وتم خلالها ضبط الموقع والتحفظ على محتوياته.

وبين سندي أن الفرق تقوم بحملاتٍ مفاجئة في كل وقتٍ لرصد مثل هذه الممارسات العشوائية والقضاء عليها، مؤكدًا أنه لا تهاون مع مثل هذه المخالفات التي تسبب خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.

من جهته، قال مدير إدارة الخدمات ببلدية العمرة متعب الحكمي: «إنه تم القبض على ستة عمال بدون شهادات صحية في الموقع وتسليمهم للجهات المختصة، كما تمت مصادرة أربع أنابيب غاز كبيرة و 25 قطعة من القدور وحافظات الطعام والأواني التالفة القابلة للصداء، وما يقارب 15 كيلو من اللحوم المجمدة مجهولة المصدر وخمسة صناديق دجاج مجمد مجهول المصدر، و ست كيلوجرامات من البهارات وأكياس ملح جاف ومياه مجهولة المصدر، وتم إغلاق الحوش واستدعاء المالك تمهيدًا لإحالة الموضوع الجهات المختصة».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى