رياضة عالمية الثلاثاء الفيفا يفتح الباب أمام اقامة مونديال 2026 بـ48 منتخبا

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 01:54 صباحاً فتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو الباب أمام احتمالية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 40 فريقا، بل وربما 48.

وقال انفانتينو أثناء زيارته لجامعة سرخيو أربوليدا في العاصمة الكولومبية بوجوتا "دورنا هو تطوير كرة القدم ولهذا في حملتي اقترحت اقامة مونديال بـ40 فريقا بزيادة ثمانية فرق عن الشكل الحالي".
وبرر المسئول هذه الرغبة بسبب زيادة التأثير الاجتماعي لكرة القدم في كل أنحاء العالم.

ودلل إنفانتينو على نظريته بقوله "إذا ما تأهلت كولومبيا ستعيش البلاد كلها حالة من النشوة والفرحة ولكن إذا ما تعرضت للاقصاء سيعم الحزن وسيصبح الأمر مأساة قومية. هذا يظهر قوة كرة القدم والمونديال".

وبخصوص مشاركة 48 فريقا أشار إلى أن هذه الفكرة سيناقشها مجلس الاتحاد الأسبوع المقبل إلا أن القرار سيتخذ في يناير 2017.

وأوضح المسئول أن الحديث عن 48 فريقا في المونديال سيعني تغيير النظام الحالي حيث أضاف "سيتأهل أفضل 16 مباشرة لمرحلة المجموعات والفرق الـ32 المتبقية ستلعب مباراة فاصلة قبل ثلاثة أيام من إنطلاق البطولة (في مقر اقامتها) لتحديد الفرق الـ16 المتبقية وهكذا سيصبح هناك 32 فريقا نهائيا".

وحضر المؤتمر اللاعب الكولومبي السابق كارلوس فالديراما الذي أعرب عن اتفاقه مع مقترح زيادة عدد الفريق حيث وصف الأمر بأنه سيكون "إيجابيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى