رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. ملوك ركلات الجزاء.. لا وجود للكبار وحارس البرازيل الأفضل

رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. ملوك ركلات الجزاء.. لا وجود للكبار وحارس البرازيل الأفضل
رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. ملوك ركلات الجزاء.. لا وجود للكبار وحارس البرازيل الأفضل

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 05:24 مساءً استطاع البرازيلي دييجو ألفيس حارس مرمي فالنسيا الإسباني أن يتصدى لركلتي جزاء خلال مواجهة أتلتيكو مدريد الأحد الماضي في الليجا. أمر جعل الحديث يتوجه نحو سؤال بارز، من أفضل حارس تصدى لركلات الجزاء في أوروبا؟

تألق ألفيس في التعامل مع ركلتي الجزاء، لم يمنع فوز أتلتيكو مدريد بالمباراة في نهاية الأمر، لكن استطاع أن يرفع عدد ركلات الجزاء التي تصدى لها إلى 22 من أصل 45 تعامل معها، وهو ما يقرب من 49% من اجمالي ركلات الجزاء.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس" في تقرير إحصائي صادر لها أن الرقم الخاص بالحارس البرازيلي لم يتمكن أحد من الوصول له على مستوى الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، انجلترا، فرنسا) ممكن تعاملوا مع أكثر من 10 ركلات جزاء.

ويعد أفضل حارس مرمى في التصدري ركلات الجزاء بالدوري الانجليزي حاليا هو ادواردو حارس تشيلسي البديل القادم من دينامو زغرب، الذي تصدى لـ13 من أصل 35 ركلة جزاء في مسيرته، غير أنه لا يتواجد إلا في المركز التاسع بقائمة أفضل حراس المرمى في التصدي لركلات الجزاء.

وفي قائمة حراس البريميرليج يأتي أيضا إيمليانو مارتينز حارس أرسنال القادم هذا الصيف من وولفرهامبتون الذي تصدى لأربع ركلات من أصل 11، وألان ماكجريجر حارس هال سيتي الذي تصدى لـ13 من 37 ركلة جزاء.

وكان الدوري الإسباني، الفرنسي والإيطالي الأبرز في قائمة أفضل 10 حراس مرمى من حيث التصدي لركلات الجزاء، حيث تواجد من الدوري الفرنسي، دييجو ألفيس وجيرونيمو رولي.

وتواجد من الدوري الفرنسي كلا من، كيفن ترامب (باريس سان جيرمان)، دانيل سوباسيتش (موناكو)، ماورو جويوكويتشي (تولوز).

وتواجد من الدوري الإيطالي، ألفريد جوميز (بولونيا)، جيانلوجي دوناروما (ايه سي ميلان)، سمير هاندانوفيتش (الانتر) واتريت بيرشيا (أتلانتا).

ولم يتواجد في قائمة أفضل 10 حراس سوى عنصر وحيد من الدوري الانجليزي، وأي حارس من الدوري الألماني حيث كان العنصر الأول هو أندرياس لوثي حارس أوجسبورج الذي تواجد في المركز الـ23.

مراكز كبار أوروبا

لم يتمكن أي من الحراس الكبار في أوروبا من التواجد في المركز المتقدمة مع الحراس أصحاب أعلى نسبة للتصدري لركلات الجزاء.

تواجد في المركز الـ24 مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ متساويا مع جان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد بنسبة 32% لكل منهما، بينما أتى جيانلويجي بوفون في المركز 27 بنسبة 31.46%.

وأتى في المركز الـ28 دافيد دي خيار حارس مانشستر يونايتد، بنسبة 31.43%، أما جو هارت حارس منتخب انجلترا فقد تواجد في المركز 39 بنسبة 28.89%.

بالنسبة لكلاوديو برافو حارس مانشستر سيتي فلم يدخل في تلك الإحصائية بالرغم من تصديه لركلة جزاء أمام توتنهام في الجولة الماضية حيث أنه تصدى لـ9 ركلات من أصل 34، وهي نسبة أقل من أفضل 50 حارس في الدوريات الأوروبية الكبرى.

أفضل 10 حراس في القائمة

1- دييجو ألفيس (فالنسيا) 48.84%

2- ألفريد جوميز (بولونيا) 45.83%

3- كيفن ترامب (باريس سان جيرمان) 42.94%

4- دانيل سوباسيتش (موناكو) 41.03%

5- جيانلويجي دوناروما (ايه سي ميلان) 40%

6- سمير هاندانوفيتش (انترناسيونالي) 38.20%

7-جيرونيمو رولي (ريال سوسييداد) 38.10%

8- إتريت بيريشا (أتلانتا) 37.50%

9- أدواردو (تشيلسي) 37.14%

10- ماورو جويكويتشي (تولوز) 37.04%

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى