حلم المونديال.. يونس: السعيد يمتلك الخطة "البديلة".. و3 نصائح لتجنب الكوارث

حلم المونديال.. يونس: السعيد يمتلك الخطة "البديلة".. و3 نصائح لتجنب الكوارث
حلم المونديال.. يونس: السعيد يمتلك الخطة "البديلة".. و3 نصائح لتجنب الكوارث

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 09:12 مساءً يرى أيمن يونس لاعب نادي الزمالك السابق والمحلل الفني أن عبدالله السعيد لاعب وسط الأهلي ومنتخب مصر هو الذي يمتلك الحلول "البديلة" لطريقة لعب الفراعنة أمام الكونغو.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة الكونغو يوم 9 اكتوبر الجاري ضمن الجولة الأولى لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وأشار يونس في حديثه عن المباراة المرتقبة لـ"يلا كورة" "ارى أن طريقة لعب مصر في مباراة الكونغو يجب أن تكون 4/3/2/1، تأمين وسط الملعب لتخفيف العبء على الدفاع أمر هام للغاية".

وواصل "التشكيل الامثل من وجهة نظري هو وجود الشناوي حارسا أمامه فتحي وجبر وجمال وعبدالشافي، ثلاثي الوسط جابر وحامد والنني، وثلاثي الهجوم صلاح والسعيد وباسم مرسي".

وأكمل "هناك بعض النصائح يجب أن يتم توجيها للمدافعين من أجل تجنب الكوارث واستقبال الاهداف، اتمنى أن لا يكون الدفاع من داخل منطقة الجزاء، هذا الخطأ وقع فيه الزمالك أمام الوداد وسكنت شباك الفريق 5 أهداف".

وأضاف "مصر تعاني من مشاكل في التعامل مع الكرات العرضية فيما يخص الدفاع يجب التعامل معها بحرص شديد، بجانب أهمية تشديد الرقابة الفردية وظهر هذا للجميع في هدف جنوب افريقيا بالمباراة الودية الأخيرة، خط الوسط لديه مهمة في تخفيف الضغوط على المدافعين بجانب المساعدة في الضغط الهجومي".

وأكد "مصر لديها طريقة لعب يحفظها الجميع حيث تمرير الكرات الطولية للمنطلق محمد صلاح، لكن عبدالله السعيد يمتلك الحل البديل في العملية الهجومية من خلال مهاراته في استلام الكرة والتمرير للمهاجمين والتصويب على المرمى".

واختتم تصريحاته قائلا "باسم مرسي صاحب شخصية هجومية ولديه روح قوية ومقاتل ويجب الاستفادة منه بأقصى درجة ممكنة، وفي النهاية نتمنى أن يحالف مصر التوفيق في مباراة الكونغو، فاللقاء ليس سهلا كما يتخيله البعض".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى