أخبار عاجلة
مرتضى يستفسر من نيبوشا عن سبب غياب 4 لاعبين -

رياضة عالمية الجمعة كرواتيا تذل كوسوفو وتتقاسم الصدارة مع آيسلندا بتصفيات المونديال

الجمعة 07 أكتوبر 2016 12:31 صباحاً حقق المنتخب الكرواتي فوزا عريضا بعدما أمطر شباك مضيفه منتخب كوسوفو بسداسية نظيفة، بينما حققت آيسلندا فوزا ملحميا على فنلندا بنتيجة (3-2) مساء الخميس، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة التاسعة بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وبعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام تركيا في الجولة الافتتاحية، حقق منتخب كرواتيا فوزه الأول في المجموعة بعدما أذل مضيفه الكوسوفي المتواضع بسداسية نظيفة في عقر داره "لورو بوريتشي".

وأحرز لاعبو كرواتيا ثلاثية في كل شوط حيث حملت أهداف الشوط الأول توقيع ماريو ماندزوكيتش "هاتريك" في الدقائق 6 و24 و35.

وفي الشوط الثاني، أكمل السداسية كل من ماتيج ميتروفيتش ووإيفان بيريشيتش ونيكولا كالينيتش في الدقائق 68 و83 و90 على الترتيب.

وبهذا الفوز العريض ترتقي كرواتيا للصدارة بأربع نقاط وبفارق الأهداف أمام آيسلندا، فيما يقبع منتخب كوسوفو في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.

وبهدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع حول منتخب آيسلندا تأخره بهدفين لواحد لانتصار ثمين بثلاثة أهداف لإثنين في اللقاء الذي أقيم على ملعبه "لاوجاردالسفولور".

تقدم تيمو بوكي لفنلندا في الدقيقة 21 قبل أن يعادل كاري أرناسون النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 37 ولكن فرحتهم لم تدم سوى دقيقتين بعدما تقدم الضيوف من جديد عبر روبين لود.

وفي الشوط الثاني، ظل الحال هكذا بتقدم الضيوف حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يقلب أصحاب الأرض الطاولة عليهم بهدفين قاتلين في الدقيقتين 90 والخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (90+5) عبر كل من ألفريد فينبوجاسون وراجنار سيجوردسون على الترتيب.

وبهذا الفوز الغالي يرتفع رصيد آيسلندا للنقطة الرابعة لتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف كرواتيا، بينما تجمد رصيد فنلندا عند نقطة وحيدة في المركز قبل الأخير.

واقتنصت تركيا نقطة من براثن ضيفها المنتخب الأوكراني بعدما قلبت تأخرها في عقر دارها "توركو أرينا" بهدفين نظيفين لتعادل بهدفين لمثلهما.

واحتاج الضيوف لثلاث دقائق فقط للتقدم بثنائية نظيفة في الشوط الأول (ق24 و27) حملت توقيع كل من أندري يارمولينكو وأرتيم كرافتس على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، ذلل أوزان توفان الفارق لأصحاب الأرض بعد بداية الشوط مباشرة، قبل أن يقتنص هاكان تشالهان أوغلو هدف التعادل قبل النهاية بتسع دقائق.

واقتسم الفريقان نقطة المباراة ليصبح رصيدهما نقطتين ولكن تتفوق أوكرانيا بأفضلية الأهداف في المركز الثالث أمام تركيا الرابعة.

وفي ثالث جولات المجموعة، في التاسع من هذا الشهر، سترحل كرواتيا لمواجهة فنلندا، بينما ستستقبل آيسلندا نظيرتها تركيا، أما أوكرانيا فستكون في مهمة سهلة عندما تستضيف كوسوفو، متذيلة الترتيب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ناشئو طائرة الأهلي» يفوز على الغابة في بطولة القاهرة
التالى تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟