أخبار عاجلة

«أفريقي الشباب والرياضة» يلتقي ممثلي وزارة العمل الجزائرية

«أفريقي الشباب والرياضة» يلتقي ممثلي وزارة العمل الجزائرية
«أفريقي الشباب والرياضة» يلتقي ممثلي وزارة العمل الجزائرية
التقي حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الأفريقي ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الأفريقي، ممثلي وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائرية للاطلاع على تجربة الجزائر في سبل مكافحة البطالة، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الأفريقي والذي تستضيفه دولة الجزائر.

وفى كلمته، أوضح حسن غزالي أن وزارة الشباب والرياضة المصرية لديها قطاع مركزي معني بتشغيل وتدريب الشباب ينسق ويبني شراكات مع القطاع الخاص والمؤسسات المالية كالصندوق الاجتماعي لدعم مشاريع الشباب، إضافة إلى إقامة ملتقيات لتوظيف الشباب على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وقد تناول اللقاء السياسة الوطنية للتشغيل من خلال عمل الوكالات الثلاثة المعنية بالشباب والعمل بالجزائر المتمثلة في وكالة دعم تشغيل الشباب، ووكالة تأمين البطالة، والوكالة الوطنية للتشغيل.

وركز اللقاء على الركائز الجزائرية للسياسة الوطنية للتشغيل والتي تعتمد على الخطة التي وضعتها الدولة في عام 2008 من أجل مكافحة البطالة وأهمها ركيزة تشجيع الاستثمار في القطاعات المنتجة، وتثمين الموارد البشرية عبر التكوين، والتي تعني صقل القوة البشرية بالحرفة والمهنية من خلال التعليم الفني، والتحفيز الضريبي وشبه الضريبي لأصحاب المؤسسات عند القيام بتوظيف طالبي العمل.

واستعرض اللقاء فاعلية الخطة خلال المدة الأخيرة حيث بلغ معدل البطالة بالجزائر نسبة 9.9% خلال هذا العام مسجلًا انخفاضًا بنسبة قدرها 1.3% مقارنة بالعام الماضي 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ساوثجيت يستعين بجو هارت لحراسة عرين إنجلترا أمام مالطا