رياضة عالمية الأحد بعد رباعية الكونغو الديمقراطية.. إقالة كليمنتي من تدريب ليبيا

الأحد 09 أكتوبر 2016 04:32 مساءً قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم إقالة المدير الفني للمنتخب، الإسباني خابيير كليمنتي، عقب الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب الليبيى الليلة الماضية على يد منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4-0 بملعب الشهداء بكينشاسا، وذلك في إطار مباريات المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وفقا لما نشرته اليوم الصحف المحلية.

وتسيد المنتخب الكونغولي المباراة التي انتهت لصالحه بفوز عريض على المنتخب الليبي بأربعة أهداف نظيفة، وأحرز مهاجم نادي هال سيتي الإنجليزي، ديوميرسي مبوكاني، هدفين في المباراة، بعد عدوله عن قراره السابق بعدم المشاركة مع منتخب بلاده؛ وأحزر الهدفين الآخرين كل من جوناثان بولينجي وفيرمين موبيلي.

وكان الاتحاد الليبي قد أعلن منذ بضعة أسابيع أن مباراة تونس وليبيا في الجولة الثانية من التصفيات ستكون الأخيرة للمدرب الإسباني، إلا أن هزيمة الكونغو عجلت بتنفيذ هذا القرار.

ويشار إلى أن كليمنتي قد تولى مهمة تدريب المنتخب الليبي في سبتمبر من عام 2013 خلفا لعبد الحفيظ أربيش، الذي أقيل بعد خسارته 0-1 أمام الكاميرون في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وقاد المدرب الإسباني المنتخب الليبي لكرة القدم لتحقيق لقبه القاري الأول في تاريخه بعد فوزه بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين 2014 على حساب غانا بركلات الترجيح في المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

ويذكر أن المدرب الباسكي يعد ثاني المدربين الأجانب الذين تولوا مهمة تدريب المنتخب الليبي، بعد البرازيلي ماركوس باكيتا (2010-2012)، الذي أوصل المنتخب الليبي إلى المرتبة الـ53 في التصنيف الدولي للفيفا، فيما يعد أفضل مراكزه ثم ترك المنتخب بسبب مشكلات مادية.

وقاد كليمنتي المنتخب الليبي في 14 لقاء، وفاز في 3 مباريات فقط، وتعادل في 6 ، بينما خسر 5 مواجهات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى