أخبار عاجلة
كومان: السعودية دولة مؤثرة عربياً وإقليمياً -

# رأس"صلاح" تخطف التعادل للفراعنة أمام الكونغو في الشوط الأول موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 05:34 مساءً خطف المنتخب الوطني تعادلا مستحقًا في الشوط الأول أمام الكونغو بملعب كنتبلي وسط العاصمة برازفيل في الجولة الأولى لتصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لكأس العالم.

أحرز فودي دوري هدف التقم للكونغو بضربة رأس في الدقيقة 24 وتعادل للفراعنة بضربة رأس أيضا في الدقيقة 41، وأهدر مهاجمو مصر عدة فرص سهلة خاصة من جانب الذي أهدر بمفرده اربعة أهداف من إنفراد كامل.

الشوط الأول...

بدأ المنتخب مهاجمًا ولعب عمر جابر عرضية يبعدها  الدفاع الكونغولي بصعوبة  قبل باسم مرسي الذي كاد ينقض عليها وبعدها باسم مرسي وابعدها الدفاع.

يحاول المنتخب ملئ منطقة الوسط  بكثافة عددية وايقاف مصادر الخطورة خاصة  فودي دوري وموكاسا  وماسونجو وأيفوبا  ويلعب مارتن عرضية من الناحية اليمنى يبعدها بأطراف أصابعة عصام الحضري تحت ضغط وترقب من بفوما الخطير.

نجح عمر جابر في شغل الجبهة اليمنى رغم محاولة المنافس غلق هذه الجبهة  وارتد كثيرا باسم مرسى للخلف لمساعدة الدفاع مع التواجد خلال الهجمة في منطقة الجزاء لإصطياد اي عرضية.

هدأ رتم المباراة وأنحصرت الكرة في منتصف الملعب  مع مناوشات  من الكونغو التي شكلت  عرضيات لاعبي دوري واربن خطورة بتبادلهما المراكز بين اليمين والعمق ويلعب دوري عرضية يبعدها اليقظ إسلام جمال من حلق المرمى بصعوبة.

فرصتان  في دقيقة..

أهدر المنتخب فرصتين في دقيقتين من جانب تريزيجيه ومحمد صلاح الأول وبعد عدة تمريرات تتهيئ الكرة أمام تريزيجيه والطريق مفتوح يسدد ضعيفة بغرابة في يد  الحارس جندوس موباي لم تمر الدقيقة ويستلم الكرة من خارج  المنطقة يراوغ ويقترب من المرمى ويسدد تصطدم في أحد المدافعين الكرة وتسقط في الشبكة من أعلاها.!!

لم يستغل منتخبنا ضعف الدفاع الكونغولي خاصة قلبه بسبب ضعف الكثافة العددية والرعونة بدون داع.

يرد  موساكا ويستلم الكرة من خارج المنطقة ويسدد قوية تصطدم الكرة في إسلام جمال وتصل إلى يد عصام الحضري.

هدف  مفاجئ...

في الدقيقة 24 ومن كرة عرضية  من بفوما على رأس  فودي دوري دون رقابة أو تغطية جيدة في حراسة على جبر يضع الكرة بسهولة على يمين عصام الحضري مسجلا هدف التقدم.

بعدها كاد يسجل الكونغو هدف ثاني  من كرة نفس السيناريو للهدف  يمينا بقيادة بفوما وبدلا من اللعب عرضية يهيئ الكرة لأندوما يسدد صاروخ أرض جو يبعده عصام الحضري بصعوبة إلى الركنية.

لم يتحرك عبد الله السعيد وكان خارج الخدمة لمدة تزيد عن النصف ساعة وأرتمى في أحضان المدافعين ومعه باسم مرسي ويتلقى  كرة بينية خلف الدفاع الكونغو من طارق حامد يفشل في استلامها وبدلا من لعب الكرة من لمسه فوق الحارس تطول الكرة ويهديها للحارس المذعور..!!

في  الدقيقة 35 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة يلعب السعيد كرة ساقطة لصلاح  يتباطأ ويلعب يبعدها الحارس باطراف أصابعه إلى الركنية.

تليها عرضية من النني بعد عدة جمل  يسدد أرضية زاحفة يبعدها الحارس وتسقط ولم تجد المتابع من باسم أو السعيد ويشتت الدفاع.

هدف التعادل

في الدقيقة 41 ومن كرة عرضية من عبد الشافي على رأس يضع الكرة برأسه على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل.

بعدها يهدر صلاح من كرة مشتركة داخل المنطقة تسقط الكرة من الحارس بعد اصطدامه بالمدافع أوتوا ويترك الكرة بغرابة!!

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدلاء الزمالك يخوضون ودية المقاولون مساء اليوم
التالى ساوثجيت يستعين بجو هارت لحراسة عرين إنجلترا أمام مالطا