أخبار عاجلة
العويس.. يكسب التحدي -
قلوة: «مثلث الشعراء» يقتل ويصيب 8 أشخاص -

رياضة عالمية الأربعاء بالفيديو.. الإكوادور تفلت من كمين بوليفيا وتحافظ على موقعها بتصفيات المونديال

رياضة عالمية الأربعاء بالفيديو.. الإكوادور تفلت من كمين بوليفيا وتحافظ على موقعها بتصفيات المونديال
رياضة عالمية الأربعاء بالفيديو.. الإكوادور تفلت من كمين بوليفيا وتحافظ على موقعها بتصفيات المونديال

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 01:40 صباحاً أنقذ إينر فالنسيا مهاجم ويستهام الإنجليزي المنتخب الإكوادوري لكرة القدم من كمين مضيفه البوليفي وانتزع تعادلا ثمينا 2/2 معه مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات الجولة العاشرة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 .

وفرط المنتخب البوليفي في فوز ثمين كان في متناوله واستقبلت شباكه هدف التعادل الإكوادوري في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط ويظل في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات فيما انتزع المنتخب الإكوادوري نقطة ثمينة رفع بها رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بالمركز الثالث في جدول التصفيات.

وأنهى المنتخب البوليفي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما بابلو إسكوبار في الدقيقتين 3 و42 ولكن المنتخب الإكوادوري قلب الطاولة على مضيفه في الشوط الثاني وانتزع تعادلا ثمينا بفضل هدفين لإينر فالنسيا في الدقيقتين 47 و89 .

وحامت الشكوك حول مشاركة فالنسيا في المباراة بسبب مشاكل قضائية ضد اللاعب في الإكوادور كادت تمنعه من السفر مع الفريق لعدم سداد نفقات زوجته السابقة وابنته ولكنه خاض المباراة ولعب الدور الرئيسي في حصول فريقه على نقطة التعادل رغم طرد زميله لويس كايسيدو في الدقيقة 79 .

وأهدر المنتخب البوليفي فرصة تحقيق الفوز وتدعيم فرصه في المنافسة على إحدى بطاقات المونديال.

وتغلب فالنسيا على المشاكل التي يعاني منها خارج الملعب وقدم أداء رائعا في المباراة ليرهق الدفاع البوليفي وينتزع التعادل لفريقه.

واستغل إسكوبار سقوط اللاعب الإكوادوري رودريجو رامالو وأحرز هدف التقدم في وقت مبكر للغاية بالمباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول ، سجل المنتخب البوليفي الهدف الثاني إثر انطلاقة رائعة من مارسيلو مارتينز وسط الدفاع الإكوادوري قبل تمرير الكرة لإسكوبار الذي سجل الهدف الثاني له وللفريق.

واستغل جوستافو كوينتيروس المدير الفني للمنتخب الإكوادوري فترة الراحة بين شوطي المباراة لإجراء بعض التغييرات الخططية التي ساعدت الفريق في التفوق على مضيفه البوليفي الذي خاض تصفيات مونديال 2014 تحت قيادة كوينتيروس نفسه.

وأثمرت هذه التغييرات سريعا عن الهدف الأول للضيوف ، حيث جاء بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني مما أسهم في ارتفاع الروح المعنوية للمنتخب الإكوادوري الذي شكل خطورة دائمة على الدفاع البوليفي خاصة في ظل النشاط الملحوظ من فالنسيا.

ولكن المنتخب الإكوادوري تعرض للطمة قوية بطرد كايسيدو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

ورغم هذا ، تغلب الفريق على النقص العددي في صفوفه وانتزع التعادل الثمين بهدف ثان لفالنسيا.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟