رياضة عالمية الجمعة زيدان: لست ساحرا ولا مدربا عظيما

رياضة عالمية الجمعة زيدان: لست ساحرا ولا مدربا عظيما
رياضة عالمية الجمعة زيدان: لست ساحرا ولا مدربا عظيما

الجمعة 14 أكتوبر 2016 04:26 مساءً صرح المدير الفني لنادي ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان أنه يتحمل كامل المسئولية عن تعادل فريقه في أربع مباريات متتالية، مشيرا إلى أنه لم يعتبر نفسه يوما "مدربا عظيما" ولا حتى حين توج بالتشامبيونز ليج، في مستهل مشواره كمدرب.

وأكد زيدان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عشية لقاء فريقه غدا السبت بريال بيتيس في الجولة الجولة الثامنة من الليجا أنه يتقبل النقد، وأنه يسعى لحل هذه المشكلة من خلال العمل بشكل يومي والمراهنة على الجانب الهجومي.

وقال "الأهم بالنسبة لي هو البحث عن حل لهذه اللحظات الصعبة التي قد يمر بها أي فريق. لم اعتبر نفسي يوما مدربا عظيما، ولن أفكر في ذلك أبدا. فأنا أؤدي عملي بأفضل شكل ممكن، وأبحث عن حل لأنني المسئول، لكن في النهاية قد يحدث أي شيء".

وأضاف زيدان "يمكننا أن نفوز بالتشامبيونز مرة أخرى ولن افكر مطلقا أنني الأفضل لأنني مدرب شاب متعطش للتعلم، وملتزم بتدريب هذا النادي العظيم. الصحافة يمكنها أن تعبر عن رأيها لأن هذا عملكم، أما أنا، فينبغي أن أواصل العمل".

وواجه المدير الفني لريال مدريد الانتقادات بطريقة مشابهة لتلك التي كان يعتمدها حين كان لاعبا، وقال "لا يمكنني أن أعلق على كل الانتقادات، إنني على دراية بوضعي وأقبله. لطالما تصرفت على هذا النحو، حتى عندما كنت لاعبا وأقدم مباريات جيدة، اعتدت القول إنني أديت بشكل سيء بعض الشيء وكنت انتقد نفسي".

واستكمل حديثه قائلا "في عملي كمدرب سأقول الشيء نفسه. أنا مسئول عن التعادل في أربع مباريات متتالية ويجب أن أجد حلا. ربما ينبغي التركيز بشكل أكبر واللعب بمزيد من القوة. هناك عدة عوامل مؤثرة وأنا لست ساحرا، الأهم بالنسبة لي هو الخروج من هذا الوضع المعاكس".

ودافع زيدان باستماتة عن لاعبيه الذين يعتبرهم "محترفين وفي حالة جيدة للغاية"، مؤكدا في نفس الوقت أنهم سيستعدون للمباريات "بشكل أفضل".

وأكد أنه يعتمد انتقاد الذات سواء في الفوز أو الخسارة، مشيرا إلى أن الهدف الآن هو العودة لتحقيق نتائج جيدة من خلال العمل على كل يوم على حدة وبأسلوب هجومي.

وقال زيدان في تصريحاته أن "مارسيلو مستعد. هذا النبأ الجيد. إنه معنا مرة أخرى. هو لاعب مهم يمكنه تقديم الكثير لنا وسنستغل وجوده غدا".

من ناحية أخرى، أكد زيدان انزعاجه الشديد بسبب إصابة سرخيو راموس الذي سيغيب نحو شهرين عقب تعرضه لالتواء من الدرجة الثانية في الرباط الأوسط الجانبي للركبة اليسرى خلال مباراة إسبانيا وألبانيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وواصل "أنا منزعج للغاية بسبب إصابة سرخيو لأنه قائدنا، إنه لاعب مهم يعطي كل شيء في الملعب. أنا منزعج لأنه ليس معنا، ولكن ما باليد حيلة، المهم الآن هو أن يتم فعل كل شيء حتى يعود لنا في أقرب وقت ممكن".

وعن مواطنه كريم بنزيمة، أعرب زيدان عن أمله في أن يكسر صيامه التهديفي في هذه الجولة، وقال "عندما يكون لديك لاعب عشرة أيام نتمكن من العمل معه كما حدث مع كريم" الذي ظل في مدريد خلال فترة التوقف الدولي لاستمرار استبعاده من قائمة منتخب فرنسا لتورطه في فضيحة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبونيا بفيديو إباحي.

وأضاف زيدان "إنه في حالة جيدة وارغب في ألا يشعر بأي آلام بسيطة، عمل كثيرا وارى أنه في حالة جيدة وأتمنى أن يسجل غدا لأن ما نطلبه منه مثله مثل أي لاعب من لاعبي المقدمة هو تسجيل الأهداف".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى