رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. برشلونة أضاع رونالدو.. بطولة بديلة لدوري الأبطال.. ومدرب تشيلسي لن يرحل

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. برشلونة أضاع رونالدو.. بطولة بديلة لدوري الأبطال.. ومدرب تشيلسي لن يرحل
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. برشلونة أضاع رونالدو.. بطولة بديلة لدوري الأبطال.. ومدرب تشيلسي لن يرحل

السبت 15 أكتوبر 2016 09:08 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

ماخيكان ؟ نو نو 

رد زين الدين زيدانعلى الانتقادات التي تعرض لها بعد التعادل في المباريات الأربع الأخيرة.

وقال زيدان، في المؤتمر الخاص بمواجهة ريال بيتيس: "مهمتي هي البحث عن حلول،  لا أعتبر نفسي مدرب كبير، فزت بدوري الأبطال لكن هذا لا يعني أنني مدرب كبير، أسعى دائما  للتحسن".

وأضاف: "أنا لم أخترع شيئا، و لم أخترع كرة القدم ، القيم بالنسبة لي هو تقديم كل شيء فوق أرضية الملعب ما يمكنني تقديمه للاعبين هو خبرتي".

و أردف: "لا يمكنني الرد على كل الانتقادات التي أتلقاها، لكن كما قلت سابقًا لست بالساحر علينا العمل كفريق وعليّ أيضا العمل والتحسن كمدرب".

وتابع: "الكثير من الحديث دار حول التعادلات لكن ما أريده هو العودة لتحقيق النتائج الجيدة والفوز بالمباريات".

وتطرق زيدان للحديث عن مواجهة بيتيس، قائلاً: "غدًا مباراة صعبة في ملعب صعب، سوف نرى ما سيحدث ".

غياب خاميس 

يغيب خاميس رودريجيز، عن قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال بيتيس اليوم ، في الجولة الثامنة من الليجا ، والتي تشهد عودة مارسيلو، بعد تعافيه من إصابة عضلية.

ويبدو أن خاميس، سيظل في مدريد لاستكمال تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها، خلال الإحماء قبل مواجهة إيبار.

ويغيب عن مباراة ريال بيتيس، في الاندلس ، راموس، وكاسيميرو ومودريتش وكوينتراو.

وأكد زيدان في مؤتمر صحفي عشية اللقاء "مارسيلو مستعد. إنه معنا مرة أخرى. هو لاعب مهم يمكنه تقديم الكثير لنا وسنستغل وجوده ".

وتضم قائمة الريال، كيلور نافاس وكيكو كاسيا وروبن يانييز وداني كارباخال ودانيلو وبيبي و رافائيل فاران وناتشو ومارسيلو وتوني كروس وماتيو كوفاسيتش وإيسكو وماركو أسينسيو  ولوكاس فاسكيز وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وموراتا وماريانو.

ويحتل ريال مدريد وصافة الليجا برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، فيما يحتل ريال بيتيس المركز الـ 15 برصيد 8 نقاط.

قرعة 

أسفرت قرعة دور الـ 32 لكأس ملك إسبانيا، عن مواجهة برشلونة حامل اللقب، مع هيركوليس من الدرجة الثالثة.

ويلتقي ريال مدريد مع فريق كولتورال ليونيسا، ويتقابل فورمنتيرا ممثل الدرجة الرابعة الوحيد مع سيفيل  وصيف بطل الموسم الماضي.

ويلعب أتلتيكو مدريد مع جيوخويلو، بينما يلتقي أتلتيك بيلباو مع ريسنج سانتندر، ويلعب فياريال مع توليدو.

وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 29 نوفمبر المقبل، وديسمبر القادم ، بينما تقام مباريات العودة في الفترة بين 20 و22 ديسمبر.

ويلعب ريال مدريد، مباراتيه في 28 أكتوبر ، و31 نوفمبر، بسبب مشاركته  في كأس العالم للأندية.

اس المدريدية:

فيرجسون كان يريد كريستيانو في البارسا 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن الأسكتلندي أليكس فيرجسون، أسطورة مدربي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان يرغب في انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى برشلونة، وليس إلى ريال مدريد في عام 2009.

فيرجسون، طلب من ناديه (  المفضل) برشلونة، في عام 2008، إرسال عرض للتعاقد مع كريستيانو رونالدو، خاصة مع احتمال انتقاله إلى ريال مدريد.

"برشلونة تباطأ في تنفيذ رغبة أليكس فيرجسون، ليتمكن  الريال ، من ضم صاروخ ماديرا، مقابل 94 مليون يورو في عام 2009".

"فيرجسون، صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات مع المانيو، يعتبر الأب الروحي لكريستيانو رونالدو، بعدما ضمه من سبورتينج لشبونة ، إلى مانشستر يونايتد في عام 2003".

أن الشاب كريستيانو، تحول على يديه إلى أفضل لاعب في العالم، ونال الكرة الذهبية عام 2008، بعدما قاد مانشستر يونايتد، للتتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي".

كما  حقق لقبين لدوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد، عامي  2014، و2016، ونال الكرة الذهبية مرتين، أثناء تواجده مع ريال مدريد.

فماذا  كان سيحققه كريستيانو رونالدو، من بطولات وإنجازات في حالة تنفيذه أمنية مدربه، وانتقل لبرشلونة. ؟ 

سبورت الكاتالونية:

تعليق 

علّق لويس إنريكي على تصريحات مدافعه جيرارد بيكيه، والذي عبر فيها عن رغبته بأن يصبح رئيسًا للنادي الكتالوني يوما ما.

وقال إنريكي، في المؤتمر الخاص بمواجهة ديبورتيفو لاكرونيا، السبت: "لم أر تصريحاته، ليس لدي الكثير لأقوله حول ذلك، ولكن بيكيه يستطيع أن يكون ما يشاء في برشلونة".

وأضاف: "بيكيه لاعب الآن، وهو الشيء الأكثر متعة، والأكثر أهمية، يمكن أن يكون مدربا أو رئيسا، كما يشاء؛ لأنه مشجع حقيقي كما أنه رجل تم إعداده بشكل جيد".

وعن اعتزال بيكيه الدولي عقب مونديال روسيا، أوضح: "جيرارد أوضح الأمور بشكل جيد (فيما يتعلق بواقعة نزع علم إسبانيا من قميص لاروخا)، لا يزال هناك عامان من الآن وحتى كأس العالم، ويمكن أن يحدث الكثير خلال تلك الفترة".

وتابع: "لم يطلب مني المشورة، كما أنني لا أعرف ما هي النصحية التي استطيع إعطاءها له، لديه مباريات دولية أكثر مني، أليس كذلك؟".

وتطرق إنريكي، للحديث عن مشاركة لاعبه أليكس فيدال أمام ديبورتيفو، قائلاً: "كل اللاعبين لديهم الفرصة للبدء غدًا، لا أستطيع إعطاء تلميحات لمدربي المنافسين".

دارميان ام ماذا ؟ 

يسعى برشلونة  للتعاقد مع المدافع ماتيو دارميان الإيطالي ، ظهير أيمن مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير 017 ، بعدما اقترب الظهير الأيمن الحالي للفريق أليكس فيدال من الرحيل عن الفريق. 

وتوترت العلاقة مؤخرا بين لويس انريكي مدرب برشلونة وفيدال، ما أبعد الأخير عن تشكيلة الفريق الكتالوني، في عدد من المباريات. ولم يتمكن فيدال من ملء فراغ داني ألفيش الذي غادر برشلونة بعد أكثر من 8 سنوات، وتوجه  الى يوفنتوس. 

ويستغل برشلونة توتر العلاقة بين جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد ولاعبه الإيطالي، لحسم الصفقة في أسرع وقت ممكن. ووضع برشلونة قائمة من لاعبي الظهير الأيمن لضم أحدهم في حال فشل التفاوض مع دارميان، هم ستيفان ليشتشتاينر السويسري (يوفنتوس)  و ماتيا دي شيليو الإيطالي( ميلان) ، و داريو سرنا الكرواتي(شاختار) و فابيوالبرازيلي (موناكو ) 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

غير متعجل 

يبدو نيمار دا سيلفا، ، غير متعجل، كي يكون اللاعب الأول في العالم.

وقال نيمار "24 عامًا"، في تصريحات لوسائل الإعلام، خلال حفل رعاية  : "لا أتعجل كي أكون اللاعب الأفضل في العالم".

وأضاف نيمار: "كل ما عليَّ أن أفعله، هو أن أقوم بعملي، وأتدرب بشكل جيد، كي أبدو في أفضل حال لي. لست متعجلًا كي أكون اللاعب رقم واحد في العالم".

وأكد اللاعب أنه سيكون سعيدًا لو استطاع الفوز بالكرة الذهبية في غضون 10 سنوات، بالإضافة إلى الفوز مع المنتخب البرازيلي بكأس العالم.

وعن اختياره للاعب الذي يستحق الكرة الذهبية هذا العام، قال نيمار: "أفضل لاعب في العالم هو ليونيل ميسي ، على الرغم من أنه سيكون خيارًا صعبًا هذا العام، لكن بالنسبة لكرة القدم، فميسي هو الأفضل".

تجديد عقد ماسكي 

أعلن نادي برشلونة ، تجديد عقد لاعب الفريق خافيير ماسكيرانو، 3 سنوات إضافية حتى عام 2019.

 وذكر النادي الكاتالاني  في بيانه، أن اللاعب سوف يوقع عقود تجديده مع النادي الإثنين ، في قاعات الكامب نو.

 ويعتبر اللاعب الأرجنتيني ماسكيرانو من الشخصيات المؤثرة في نادي برشلونة، بحكم الخبرة التي يمتلكها دوليًا ومحليًا.

 وكانت تقارير قد أفادت في الأشهر الأخيرة إلى إمكانية رحيل ماسكيرانو عن الفريق، بعد قضية الغرامة التي دفعها اللاعب ولم يقف برشلونة فيها مع اللاعب، الأمر الذي أدى إلى غضب اللاعب وتلميحه للرحيل عن النادي.

 يذكر أن ماسكيرانو انضم لصفوف نادي برشلونة عام 2010 قادمًا من نادي ليفربول و خاض مع برشلونة 289 مباراة.

المانيا:        

بيلد:

في الضواحي 

أكد ، أوليفر بيرهوف، ، أن دي ناشونال مانشافت  سيعسكر في العاصمة الروسية موسكو، قبل مشاركته في مونديال 2018 .

وقال بيرهوف في تصريحات لمجلة كيكر: "علينا اتخاذ القرار قبل قرعة  المونديال، قبل معرفة المكان الذي سنلعب به، فإنه في الوقت الراهن أنسب خيار بالنسبة لنا هو  ضواحي موسكو".

ويخطط دي مانشافت  لخوض معسكر في نادي ساتورن رامنسكوي الذي يبعد 50 كيلومترعن جنوب شرق موسكو.

وفي حال تأهل المانشافت  إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، التي تقام خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، فإن الفريق سيكون من ضمن الفرق أصحاب التنصيف، وبالتالي  سيخوض مباراة واحدة على الأقل بدور المجموعات في موسكو.

وتقام قرعة كأس العالم 2018 في 1 ديسمبر 2017.

ويتوجه وفد ألماني يضم المدرب يواكيم ليوف إلى روسيا في 26 نوفمبر لحضور مراسم قرعة كأس القارات.

وأكد ليوف أن مسألة معسكر مانشافت  في كأس العالم مطروحة على الأجندة خلال الرحلة إلى روسيا.

رفض 

قال كارل هاينز رومينيجه إنه لن ينضم إلى لجنة "أصحاب المصالح" الجديدة في  (فيفا) ، مرجعا السبب في ذلك إلى عبء العمل الثقيل في رئاسة نادي بايرن ميونيخ ورئاسة رابطة الأندية الأوروبية (ايكا).

وتلقى رومينيجه 61/ عاما/ ، الذي كان ضمن لجنة كرة القدم للأندية بالفيفا والتي جرى حلها ، عرضا من جياني إنفانتينو رئيس الفيفا لتولي منصب نائب رئيس لجنة أصحاب المصالح.

وقال رومينيجه "أشعر بالفخر بتلقي عرض للعمل ضمن هذه اللجنة المهمة لعالم كرة القدم، ولكنني منشغل للغاية بعملي في رئاسة بايرن ميونيخ وكذلك ايكا، طلبت من رئيس الفيفا منح المنصب  لشخص آخر."

وكان رومينيجه قد رحب بقرار تشكيل لجنة أصحاب المصالح ووصفها بأنها "خطوة جدية وصحيحة مرحب بها من قبل ايكا، وهي مؤشرا واضحا للمزيد من الديمقراطية والشفافية بالفيفا."

وستتعامل اللجنة مع كل جوانب اللعبة بما في ذلك القضايا الهيكلية والتقنية وكذلك العلاقات بين الأندية واللاعبين والروابط والاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية والفيفا.

وتجدر الإشارة إلى أن تعيين أعضاء اللجان التسع بالفيفا لن يتم خلال الاجتماعات الحالية لمجلس الفيفا ، والتي تختتم في وقت لاحق اليوم الجمعة ، نظرا لعدم الانتهاء من التدقيق في استيفاء  المرشحين للمعايير المطلوبة.

تعافي 

تعافى كل من ماريو جوميز ولويس جوستافو من الإصابة وبات بإمكانهما العودة للمشاركة ضمن صفوف فولفسبورج في مباراته المقررة أمام لايبزج الأحد والتي يسعى من خلالها الفريق  لاستعادة توازنه بعد خمس مباريات متتالية لم يحقق فيها أي انتصار في  (بوندسليجا).

وقال ديتر هيكينج  مدرب فولفسبورج خلال مؤتمر صحفي امس  "يمكنهما المشاركة"، بينما خرج من حسابات مباراة المرحلة السابعة ، فيليب فولشايد وجانيس هورن بسبب وعكة صحية كما تحوم الشكوك حول فييرينيا بسبب الإصابة.

وكان فولفسبورج قد حقق الفوز في مباراته الأولى بالموسم الحالي للبوندسليجا لكنه تراجع إلى المركز ال13 بعد أن أخفق في تحقيق أي انتصار خلال 5 مباريات متتالية ، وسجل الفريق إجمالي 4 أهداف خلال 6 مباريات.

وقال هيكينج "يجب أن نسجل أهداف ، هذا سيساعدنا بشكل كبير، إننا نهدر العديد من الفرص".

أما لايبزج الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ، فيحتل المركز الخامس ، ومع ذلك حذر المدرب  رالف هازنهاتل لاعبيه من التراخي.

وقال هازنهاتل "فولفسبورج فريق قوي وحافظ على شباكه نظيفة في أربع مباريات ، ولم ينجح فقط في استغلال الفرص التي أتيحت له، يجب علينا التحلي بالصلابة الدفاعية من أجل منع المنافس من صناعة فرصة تهديفية." 

ليكيب:

اهتزاز 

يعاني باريس سان جيرمان هذا الموسم من اهتزاز كبير في الأداء والنتائج، كلّفه التقهقر إلى المركز الثالث في جدول الدوري الفرنسي الذي هيمن على لقبه طوال 4 مواسم ونال الفريق الباريزي  الهزيمة في مباراتين، وتعادل في أخرى، ليحصد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن نيس صاحب الصدارة و3 نقاط عن موناكو الوصيف.

ويلعب سان جيرمان في المرحلة التاسعة خارج أرضه أمام نانسي في مباراة سهلة، ولكن حامل اللقب يتخوف من مفاجآت الصغار، خاصة أن مضيفه لا يبكي على شيء أمام الكبار.

ويتألق هذا الموسم في صفوف البي إس جي المهاجم الأوروجوياني الدولي إدنسون كافاني، الذي أحرز 8 أهداف وتصدر قائمة الهدافين، ورغم ذلك فإن المدرب أوناي ايمري لا يزال يبحث  عن مهاجم آخر لتعويض رحيل السويدي زلاتان إيراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد.

حلم اولاس 

يمثل ماريو بالوتيلي حلماً لنادي ليون ورئيسه جان ميشيل أولاس بعد تألق "سوبر ماريو " في الدوري الفرنسي، وتسجيله 5 أهداف في 6 مباريات قبل المواجهة المرتقبة بينهما  الأحد.

بالوتيلي لو كان انتقل إلى ليون بدلا من نيس لكان شكّل ثنائيا هجوميا مع منافسه على لقب هداف الليج 1 ألكسندر لاكازيتي وقاده للصدارة بدلا من المركز الخامس 13 نقطة.

بالوتيلي تالق  مع نيس حيث قاده لصدارة الليج 1 برصيد (20 نقطة) وقدم أداء رائعا حتى الآن.

 و نذكر بتصريح مينو ريولا، مدير أعمال سوبر ماريو، حيث قال "بالوتيلي سيكون ابراهيموفيتش الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي".

الفرصة امام اوروبا الان 

قال الاتحاد الدولي (الفيفا)  إن الدول الأوروبية يمكنها فقط التقدم بعروض لاستضافة كأس العالم 2026 حال أخفقت عروض دول أمريكا الشمالية في تلبية معايير التنظيم.

وفي دفعة معنوية جديدة لاحتمال تقدم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعرض مشترك لتنظيم نسخة 2026 قال الفيفا إنه سيسمح وقتها بالتنظيم المشترك ولن تكون هناك أي قيود على عدد  الدول المتقدمة بأي عرض.

ومع استضافة روسيا وقطر لنسختي 2018 و2022 على الترتيب فإنه لن يحق لدول من اوروبا وآسيا تنظيم البطولة في 2026.

وأشار الفيفا إلى أنه سيصادق على عروض من دول أوروبية وليست آسيوية "في حال إذا لم تلب العروض المتقدمة للمعايير الفنية والمالية الصارمة.

تطور مثير 

دافع يونس حواس، أحد المتورطين في قضية ابتزاز  ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، عن براءة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، المتورط بدوره في القضية، مؤكدا أنه لم يتصل به مطلقا.

وفي لقاء مع  (لو باريزيان) قال حواس "فقط علمت لاحقا أن كريم بنزيمة وصديقه كريم زناتي كانا يخضعان للتحقيق، أنا لم أتصل بهما على الإطلاق، ما زالت أحاول  أن أفهم أين الابتزاز في هذه القصة، لم يكن الفيديو يوما بحوزتي ولم أطلب مطلقا أموالا مقابله".

ويتزامن نشر اللقاء  مع موعد جلسة استماع لمحاميو بنزيمة لمطالبة المحكمة بإلغاء الاتهامات الموجهة لموكلهم، معتبرين أن اجراءات التحقيق كانت ظالمة.

ويواجه بنزيمة منذ أكتوبر 2015 تهمة التورط في محاولة ابتزاز والتعاون مع أشخاص حصلوا على مبالغ مالية من فالبوينا مقابل عدم نشر الفيديو، بحسب التحقيقات.

وفي المقابلة، اتهم حواس مشتبه به آخر يدعى أكسل أنجوت، بأنه هو الذي طلب أموالا مقابل عدم نشر الشريط الذي كان بحوزة مصطفى زواوي المعروف باسم "ساتا".

وأوضح أن "ساتا قال لي إن انجوت، الذي عمل مع فالبوينا، كان يحتاج للمال، أراد بيع الفيديو لجهة إعلامية بريطانية، قلت لهما أن هذا جنون".

وأكد حواس، الذي قضى بالفعل أربعة اشهر في الحبس الاحتياطي بسبب هذه القضية، أنه لم يرد أن يخرج هذا الشريط للنور، لأنه "من عشاق كرة القدم والمنتخب الفرنسي"، ولم يرغب مطلقا في تشويه صورة هذه اللعبة

انجلترا:

الصن:

وديا 

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ، إن إنجلترا ستواجه ألمانيا، وديًا في دورتموند في 22 مارس القادم 

وتقام المباراة بين المنتخبين، قبل 4 أيام من مواجهة إنجلترا وليتوانيا في تصفيات كأس العالم 2018، على ملعب ويمبلي.

وفازت إنجلترا على ألمانيا 3-2، في مباراة ودية أقيمت مارس الماضي في برلين، قبل أن تخرج بغرابة شديدة  من بطولة أوروبا 2016 على يد ايسلندا في دور الـ 16.

كلوب الافضل 

فاز يورجن كلوب، بجائزة أفضل مدرب في البريميرليج عن شهر سبتمبر الماضي.

وعلق كلوب على فوزه بالجائزة قائلاً "دخلت إلى مكتبي وقلت للمساعدين، نحن مدرب الشهر. من الواضح أن عروضنا لم تكن سيئة في سبتمبر الماضي، ولكن في الواقع أنا لا أفضل الجوائز  الفردية، إنها لطيفة، إلا أني أفضل جمع النقاط".

وأضاف في تصريحات "نحن في وضع جيد، ولكن هناك عدة فرق جيدة في الدوري الإنجليزي، والكثير من المباريات الصعبة أمامنا، لدينا تحديات كبيرة حقًا وعلينا الاستعداد لها".

وحقق ليفربول الفوز في شهر سبتمبر الماضي، على ليستر سيتي 4-1، ثم أتبع ذلك بفوز كبير على تشيلسي في ستامفورد بريدج 2-1، قبل أن ينهي الشهر باكتساح هال سيتي 5-1.

نفي 

نفى تشيلسي تقارير عن اقتراب رحيل مدربه أنتونيو كونتي، بعد أن توقعت صحف عدة إقالته بعد ثلاثة أشهر من توليه قيادة الفريق اللندني .

وتحدثت تقارير عن إقالة وشيكة للمدرب ، عقب الخسارة أمام ليفربول بهدفين مقابل هدف قبل أيام.

ويرتبط كونتي الذي يخوض موسمه الأول في "بريميرلي[" بعقد مع تشلسي حتى عام 2019، إلا أن بدايته في إنجلترا كانت متخبطة.

وفاز كونتي مع "البلوز" في أول 3 مباريات، لكنه نتائجه تراجعت لاحقا، وتعرض فريقه للخسارة  أمام كل من ليفربول وأرسنال.

تمرد 

تجري مجموعة من أبرز الأندية في الدنمارك، إسكتلندا، وهولندا، مباحثات لاقامة بطولة جديدة داخل القارة الأوروبية، رداً على مقترحات بإجراء تغييرات على دوري الأبطال.

وأكد نادي كوبنهاجن، وجود محادثات لإقامة بطولة جديدة.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي كوبنهاجن، انديرس هورشولت، لصحيفة بي.تي المحلية: "نعم الأنباء صحيحة، إذا لم نتحرك الآن فإن الاندية الكبرى ستصبح أكثر قوة ونفوذاً، بينما ستواجه أنديتنا  المزيد من الشروط الصعبة للمنافسة في البطولة".

وذكرت الصحيفة، أن أندية بارزة من الدنمارك، السويد، النرويج، هولندا، بلجيكا، وإسكتلندا، وهي بعض الدول التي ستتأثر بالتغييرات المزمعة تشارك في هذه المحادثات.

وفي أغسطس الماضي، أعلن الاتحاد الاوروبي سلسلة من التغييرات المزمعة على دوري الأبطال اعتباراً من 2018.

وأعاد الاتحاد الأوروبي تشكيل جولة المجموعات في صالح بطولات الدوري الأربع الأوائل في التصنيف، وهم في الواقع إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، وإيطاليا، فمنح 4 مقاعد ثابتة لكل منها.

كما يخطط الاتحاد الأوروبي لمنح الأولوية للفرق التي سبق لها الفوز بالبطولة بغض النظر عن وضعها الحالي. 

ميرور :

الفارق 

كشف أرسين فينجر ، عن الفارق بين أليكسيس سانشيز، و أوليفيه جيرو مهاجمي الفريق.

ويلعب سانشيز حاليا في مركز المهاجم بدلا من جيرو، الذي يعاني من إصابة في إصبع القدم، خلال الفترة الأخيرة.

وقال فينجر "أعتقد أن سانشيز يتطور كل مباراة في هذا المركز".

وأضاف "سانشيز مختلف تماما عن جيرو، ولكنه أكثر مراوغة، فهو يأتي للكرة ويجري بها وسط المدافعين، بينما جيرو هو أكثر من لاعب حيث يجلب المزيد من اللاعبين نحوه، اللاعبان لهما  أسلوب مثير".

وتابع فينجر "على سبيل المثال خلال مواجهة بيرنلي، حين لم نقدر على التسجيل، كنا بحاجة لوجود جيرو، والبعض دائما يسأل لماذا لا يلعب؟ ولكن إذا كان لديك مهاجما واحدًا فقط في الفريق، الجماهير ستقول لماذا لا تضم آخر، لا يمكنك اللعب بمهاجم واحد فقط".

وأوضح "لدينا أيضًا لوكاس، وهو يؤدي بشكل جيد جدًا، و ويلباك يعود".

وعن دور جيرو، عقب عودته من الإصابة، علق "لا أعلم، سانشيز أيضًا يمكنه اللعب في مركز الجناح كما كان في السابق، فهو سعيد باللعب كجناح أو في الهجوم. سأحاول أن أجد الحل المناسب مباراة تلو الأخرى".

تغييرات 

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين عن تغيير مواعيد 39 مواجهة في البريميير ليج هذا الموسم، لضمان التنسيق بين قناتي سكاي سبورتس وبي تي سبورت حول بث هذه اللقاءات.

ويعد لقاء مانشستر سيتي وليفربول أبرز المواجهات التي تم تحريكها، حيث ستقام الساعة 5.30 مساءً بالتوقيت المحلي لإنجلترا في اليوم الأخير من العام الجاري، حيث ستنتهي المباراة قبل ساعات قليلة من الاحتفال بالعام الجديد 2017.

وتم تغيير العديد من مواجهات القمة، أبرزها مانشستر سيتي مع تشيلسي يوم 3 ديسمبر وليستر سيتي مع مانشستر سيتي يوم 10 من نفس الشهر، ومانشستر يونايتد مع توتنهام في اليوم التالي، ومانشستر سيتي مع آرسنال يوم 18، وديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وليفربول يوم 19.

وفي قمم البريميير ليج بشهر يناير ، تم تغير موعد لقاءات ديربي لندن بين توتنهام مع تشيلسي يوم 4، وليستر سيتي مع تشيلسي يوم 14، مانشستر يونايتد مع ليفربول يوم 15، ومانشستر سيتي مع توتنهام يوم 21، وليفربول مع تشيلسي يوم 31.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

رغبة 

شدد مانولو جابياديني، لاعب نابولي ، على رغبته في إثبات قدراته للجميع، بعد أن أصبح المهاجم الأول لنابولي، عقب إصابة ميليك.

وتعرض ميليك، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وسيغيب عن صفوف الفريق لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر.

وقال جابياديني، "حملت الكثير من المسؤوليات على عاتقي الموسم الماضي، حين غاب هيجواين 3 جولات".

وأضاف "أعلم أن هذا الوقت مختلف، ميليك رجل استثنائي، وأنا حقًا حزنت لسماع خبر إصابته".

وتابع "أريد أن أحصل على الفرصة لكي أثبت للجميع بما في ذلك في أوروبا، من هو جابياديني حقًا".

وختم جابياديني  حديثه بقوله "سوف أقدم كل ما لدي، لأنني أريد أن ألعب بشكل جيد وأسعد الجماهير".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

مفاوضات 

يستعد نادي إنتر ميلان للدخول في مفاوضات مع صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الشتوي يناير.

وبدأ النيراتزوري يفكر في التعاقد مع نجوم في حجم لويس سواريز الأوروجوياني ، مهاجم برشلونة، و سيرجيو أجويروالأرجنتيني، مهاجم مانشستر سيتي، و خاميس رودريجيزالكولومبي، نجم وسط ريال مدريد.

و  بعد بيع 70% من ملكية النادي لشركة "صنينج" الصينية يسعى الإنتر لاستعادة أمجاده والتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل في حجم الثلاثي .

أن إنتر ميلان، المتعثر في الكالتشيو منذ سنوات، يهدف لخطة  مستقيلية تتمثل في عودته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وحصد الألقاب الإيطالية في السنوات المقبلة.

شبه حلم 

كشف رئيس نادي ساسولو ، جورجيو كوينزي، عن حلم شبه مستحيل يراوده، كذلك عن مشاريع مستقبلية، يتمنى تحقيق ولو بعضًا منها.

وقال كوينزي، "ساسولو يملك كل شئ للفوز بالدوري الإيطالي، الحلم هو اللعب في دوري أبطال أوروبا، وهذا الأمر أعتقد أنه ليس ببعيد سيحصل في وقت قريب".

و أوضح رئيس النادي "أعتقد أننا في غضون ثلاث سنوات سنكون مع أندية الصفوة في أوروبا، دوري أبطال أوروبا هو هدفنا".

واختتم حديثه عن الحلم شبه المستحيل، وقال "بالنسبة لسوق الانتقالات أحلم بالتعاقد مع أفضل اللاعبين، أريد أن أجلب (ليونيل) ميسي أو (كريستيانو) رونالدو".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى