أخبار عاجلة
سليمان: مرتضى خائف من الهزيمة .. أتعرض للحرب -

رياضة عالمية الثلاثاء بيكيه: جوارديولا ترك أثرا في جميع لاعبي

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 06:08 مساءً أثنى لاعب الإسباني، جيرارد بيكيه، على مواطنه المدرب بيب جوارديولا حيث أكد أنه ترك أثرا في جميع لاعبي الفريق الكتالوني خلال فترة تدريبه له.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم قبيل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في ثالث جولات دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، قال بيكيه إن هناك حقبة "ما قبل وما بعد جوارديولا".

وأشار إلى أن جميع لاعبي البرسا سواء من لعبوا أو من كانوا على مقاعد البدلاء، باتوا يفهمون كرة القدم "بطريقة أخرى" بفضله.

وأضاف "المفهوم الذي لدينا عن بيب هو أفضل مفهوم ممكن، كما أننا نحتفظ بذكريات رائعة" عن فترة توليه تدريب الفريق الكتالوني.

ورفض بيكيه المقارنة بين جوارديولا وبين المدرب الحالي لبرشلونة، لويس إنريكي، مبينا "من الصعب المقارنة. مع كلا المدربين تم تحقيق الكثير من الأشياء سواء البطولات أو المستوى أو على الصعيد الشخصي".

كما قال إن علاقته جيدة جدا بالمدربين، مؤكدا أن لويس إنريكي ساهم بكثير من الأشياء "فقط هبط مستوى الفريق مع المدرب تاتا (مارتينو) ولويس إنريكي أنعشه مرة أخرى. وهو ما قام به جوارديولا في السابق".

ويرى بيكيه أن مانشستر سيتي تغير منذ تولي جوارديولا مسؤولية تدريبه "لقد غيّر رؤيتهم لكرة القدم وهذا سيمثل تحديا بالنسبة لنا. طريقة لعبه مشابهة جدا لنا، سيحاول الفريق الاستحواذ على الكرة وخلق الفرص للتهديف".

وأبرز أن لن يتخلى عن طريقة لعبه وسيحاول الاستحواذ على الكرة وفرض السيطرة "لأننا لا يمكننا اللعب بطريقة أخرى".

وأضاف بيكيه "مع لويس إنريكي تحسنت رؤيتنا حول الهجمات المرتدة نظرا لما نملكه من لاعبين.. ولكننا لم نكن نلعب بهذه الطريقة".

وأكد أن مباراة مان سيتي تمثل أهمية كبيرة لكي يعزز الفريق فرصه في التأهل إلى دور الـ16 بالتشامبيونز ليج، علما بأن البرسا يتصدر مجموعته الثالثة بست نقاط بفارق نقطتين عن مان سيتي الوصيف.

وحول إمكانية أن يعود ميسي إلى تشكيلة لقاء غد، رد بيكيه "ليو هو أفضل لاعب في العالم وهو لاعب هام جدا، ولكننا لا نضغط عليه كثيرا.. يجب أن يقدم جميعنا مستوى عال جدا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر: برادلي يحاول إقناع تريزيجيه بالانتقال للدوري الأمريكي
التالى «اتحاد القدم» يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط والأخلاق