# إيقاف لاعب جمباز بريطاني لمدة شهرين لإساءته للإسلام موجز نيوز

# إيقاف لاعب جمباز بريطاني لمدة شهرين لإساءته للإسلام موجز نيوز
# إيقاف لاعب جمباز بريطاني لمدة شهرين لإساءته للإسلام موجز نيوز
إيقاف لاعب جمباز بريطاني لمدة شهرين لإساءته للإسلامالأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:00 صباحاً اللاعب لويس سميث
وكالات:

ADTECH;loc=300

قرر الاتحاد البريطاني للجمباز، أمس الثلاثاء، إيقاف اللاعب لويس سميث لمدة شهرين، جراء فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مسيء للإسلام.

 

ووفقًا لبيان نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية، قال الاتحاد المحلي للعبة: "قرر الاتحاد الإنجليزي إيقاف سميث لمدة شهرين بسبب إساءته للدين الإسلامي".

 

وقدّم لاعب الجمباز البريطاني "لويس سميث" الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، الشهر الماضي، اعتذارًا للمسلمين، عما بدر منه.

 

وفي تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقتها، قال سميث: "أنا جاهل بتعاليم الدين الإسلامي، وأعتذر عن الإساءة إلى أولئك الذين يتبعون الدين الإسلامي".

 

وأضاف: "أنا لا أدافع عن نفسي، فما قمت به تصرف خاطئ بالتأكيد، ولذلك أردت أن أوجه أسفي لجميع من أساء لهم هذا التصرف".

 

وقام لويس سميث بنشر مقطع فيديو ساخر من صلاة المسلمين، بمشاركة زميله في فريق الجمباز البريطاني لوك كارسون، حيث تظاهر الثاني بأداء الصلاة هاتفًا "الله أكبر" وهما يضحكان.

 

وتسبب الأمر بحالة من الغضب، ما اضطر المسؤولين في الاتحاد البريطاني للجمباز إلى إصدار بيان حينها، جاء فيه "الجمباز البريطاني لا يتغاضى عن السخرية من أي دين أو معتقد، والاتحاد مصدوم من السلوك".


جدير بالذكر أن سميث حصل على الميدالية الفضية لمسابقة حصان الحلق، ضمن منافسات الجمباز في أولمبياد ريو التي أقيمت منذ شهور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى