صباحك أوروبي.. كابيللو يوجه إتهاماً لزيدان.. وكلوب يستهدف 4 لاعبين من برشلونة

صباحك أوروبي.. كابيللو يوجه إتهاماً لزيدان.. وكلوب يستهدف 4 لاعبين من برشلونة
صباحك أوروبي.. كابيللو يوجه إتهاماً لزيدان.. وكلوب يستهدف 4 لاعبين من برشلونة

الأربعاء 02 نوفمبر 2016 07:48 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.  

اسبانيا

ماركا المدريدية

تخطيط لمهرجان

لن يجد ريال مدريد صعوبة تذكر في مواجهة ليجيا وارسو البولندي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السادسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يحتل  الريال  المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند ، بينما يقبع وارسو في المركز الأخير بدون نقاط.

وسبق للميرينجي اكتساح بطل بولندا في المباراة الماضية بملعب سانتياجو برنابيو 5-1، وسيخوض مباراة اليوم أمام مدرجات خاوية نظراً للعقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، اليويفا، على وارسو لشغب جماهيره.

وسوف تكون المباراة فرصة أمام زين الدين زيدان لمواصلة الانتصارات الأخيرة التي حققها الفريق بعد فترة التوقف الدولية، في حين يعاني ليجيا وارسو من تراجع حاد في النتائج على الصعيد المحلي.

اتهامات

اتهم فابيو كابيلو ، زين الدين زيدان، بمجاملة كريم بنزيمة على حساب ألفارو موراتا، بسبب فلورنتينو بيريز.

وقال كابيلو، في تصريحات لشبكة فوكس سبورتس "الخيار بين بنزيمة وموراتا، مشكلة يجب كل  مدرب أن يواجهها".

وأضاف مدرب ريال مدريد السابق "أعتقد أن زيدان قد وجد الحل الصحيح، بالبدء بالمهاجم  الفرنسي، وذلك لأن رئيس ريال مدريد يحبه، وبعد ذلك يُدخل المهاجم الإسباني كبديل ليحسم  المباريات".

وتابع كابيلو "أعتقد أن تكتيكات زيدان هي الخيار الأفضل، وأظهرت النتائج أنه على حق".

العلامة الكاملة

خطف فريق أتلتيكو مدريد فوزًا مثيرًا على روستوف بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين  بملعب فيسنتي كالديرون في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدوري الأبطال
سجل انتوان جريزمان هدفي الفريق المدريدي بينما سجل اللاعب الإيراني سيردار آزمون هدف الضيوف الوحيد .

حقق أتلتيكو مدريد العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ليتأهل لدور ال16 بصحبة بايرن ميونيخ الألماني قبل جولتين من نهاية مشوار المجموعات.

خاض دييجو سيميوني اللقاء معتمدًا على رأسي الحربة جريزمان وفرناندو توريس، و خط وسط قوي مع ساؤول نيجيز ويانيك كاراسكو و  ترك المهام الدفاعية للثنائي جابي وكوكي.

اس المدريدية

اتفاق ايسكو 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع لاعبه إيسكو، من  أجل تجديد عقده، ليقطع بذلك الطريق على الأندية الإنجليزية المهتمة بخطف اللاعب خلال الميركاتو  الشتوي في يناير.

"كادينا سير" ذكرت ان إدارة ريال مدريد توصلت إلى اتفاق مع إيسكو، لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2018، حتى 2022.
و بعد تجديد عقود كروس ومودريتش وبيل ولوكاس فاسكيز، تسعى إدارة ريال مدريد إلى إضافة إيسكو للقائمة".

نشير إلى اهتمام ناديي توتنهام وتشيلسي بضم صاحب الـ24 عامًا خلال فترة الانتقالات  الشتوية المقبلة.

داني كارفخال على لائحة ريال مدريد أيضًا، حيث يعد التجديد له ضمن خطط النادي في  الفترة المقبلة".

اكاديمية المواهب

كشفت دراسات تحليلية أن أكاديمية ريال مدريد للناشئين أخرجت مواهب أكثر من تلك التي أخرجتها نظيرتها في برشلونة والمعروفة باسم "لا ماسيا".

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية عن قائمته السنوية، التي تضم الأكاديميات الأكثر إفرازاً للمواهب، إذ حل ريال مدريد في المركز الأول، بفضل لاعبيه، الذين يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة الأوروبية.

وجاء ريال مدريد على رأس القائمة بعد أن بلغ عدد اللاعبين الموهوبين، الذين أفرزتهم أكاديميته  41 لاعباً، متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 37 لاعباً، فيما حل مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 34 لاعباً.

وتمتلك الأندية الإسبانية 11 فريقاً من بين الفرق الخمسين الأوائل في تصنيف المركز الدولي  للدراسات الرياضية، من بينها 4 فرق ضمن المراكز العشرة الأوائل، وتمتلك الأندية الفرنسية 16 فريقاً في القائمة.

وبالإضافة إلى مانشستر يونايتد توجد 5 أندية إنجليزية أخرى في القائمة وهم آرسنال وتوتنهام  وساوثهامبتون وتشيلسي ومانشستر سيتي.

سبورت الكاتالونية

بارتوميو يقول

قال بيب بارتوميو، إن الدوري الإنجليزي، يباهي بوجود مجموعة من كبارالمدربين على صعيد الرياضة، مشيرًا إلى أن رؤية أفضل اللاعبين في العالم، يأتي عبر متابعة الكرة الإسبانية.

وأوضح بارتوميو، أنه بينما تتركز الأنظار بشكل كبير في إنجلترا على المدربين، مثل جوارديولا، ومورينيو، وفينجر، وكلوب، وكونتي، فإن الدوري الإسباني، يتمحور أساسًا حول اللاعبين، مثل ليونيل ميسي.

وقال بارتوميو، في لقاء صحافي بريطاني: "عندما نتحدث عن دوري الدرجة الأولى فأنا سعيد للغاية لوجود أفضل لاعبين في العالم في إسبانيا.. فميسي اللاعب الأول (في العالم)".

وأضاف "بالنسبة لي فإن نيمار هو رقم اثنين. كريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة، لذا فإن أفضل  لاعبين في العالم تجدهم في الدوري الإسباني".

وتابع: "النجوم على صعيد اللاعبين، يتمركزون هنا، وربما وإلى الآن فإن الدوري الانجليزي  الممتاز يضم نجوم التدريب في الرياضة، لكن ليس على صعيد اللاعبين. يوجد الكثير من السبل  للخروج للعالم وإظهار رياضتنا".

وأوضح بارتوميو، أن الأندية الانجليزية، تمتلك المزيد من القوة الاقتصادية، مقارنة بنظيراتها في  إسبانيا في ظل وصول قيمة حقوق البث التلفزيوني المحلي للدوري الإنجليزي الممتاز إلى 5.14  مليار جنيه إسترليني (6.28 مليار دولار).

وقال بارتوميو: "إلى الآن فإن الدوري الإنجليزي الممتاز، يسير على ما يرام. على مدار السنوات القليلة الماضية، حصلت كافة الأندية على إمكانات مميزة من خلال تدعيم قدراتها الاقتصادية".

كلوب يستهدفنا

يستهدف يورجن كلوب مدرب  ليفربول الانجليزي ، الاستفادة من 4 مواهب في صفوف  فريق الرديف ببرشلونة.

مصادرنا كشفت أن كلوب أرسل كشافين، أحدهما إسباني والآخر برتغالي، لمراقبة أداء بعض لاعبي فريق برشلونة الرديف، وأبرز المواهب بأكاديمية "لا ماسيا" الخاصة بالنادي الكاتالوني.

اسماء المواهب الأربعة التي نالت إعجاب كشافي نادي ليفربول،  هي المدافع  البرازيلي مارلون سانتوس، والظهير الأيمن نيلي بوردونو، ولاعب الوسط الكاميروني ويلفريد  كابتوم، ورأس الحربة مارك كاردونا.

و  كابتوم هو اللاعب الوحيد بين زملائه الأربعة الذي حصل على فرصة للعب مع الفريق  الأول تحت قيادة لويس إنريكي، حيث شارك في مباراة باير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما سجل هدفًا في مرمى فالنسيا بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

أما سانتوس، وبوردونو، وكاردونا فانضموا إلى صفوف النادي الكتالوني مطلع الموسم الجاري.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

تاثرنا

صرح لويس انريكي بان مباراة مانشستر سسيتي كانت صعبة للغاية و احتوت على لحظات غير عادية منوها الى حالة الحظ العاثر التي لازمت الفريق خاصة مع كرة اندريه جوميز التي منعتها العارضة الانجليزية.

واضاف ان هذا يحدث احيانا و اضاف ان تتالي المباريات بهذا الشكل و السفر بعد ساعات من اللعب في الليجا لابد ان ينال من اللاعبين لاننا انتقلنا من طقس معتدل الى بارد ليلا في مانشستر و هذا اثر بالسلب على لاعبي فريقي.

زيارة الى انفيلد

لم يفوت  لويس سواريز فرصة زيارة برشلونه الى انجلترا و قام بزيارة فريقه السابق ليفربول قبل مباراة فريقه برشلونة أمام مضيفه مانشستر سيتي.

ونشر لاعب ليفربول فيليبي كوتينيو على حسابه الشخصي بموقع "انستجرام" صورة له برفقة طفلته ماريا مع سواريز، وأرفق معها عبارة قال فيها: "من الجيد رؤيتك يا صديقي".

ويتمتع كوتينيو بصداقة وطيدة مع سواريز، وسجل الاثنان معا 36 هدفا في موسم سواريز الأخير مع ليفربول، وكاد اللاعبان أن يقودا الفريق الأحمر لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

المانيا  
    
بيلد

البايرن يضمن

ضمن بايرن ميونيخ التأهل لدور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مضيفه أيندهوفن بهدفين مقابل هدف. 
 
تقدم أيندهوفن عن طريق سنتياجو أرياس، قبل أن ينتفض روبرت ليفاندوفسكي بهدفين.

الفوز جعل بايرن ميونيخ يحافظ على وصافة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر أتلتيكو مدريد.

رسميا

ميروسلاف كلوزه، الهداف التاريخي للمانشافت  بصدد العمل مع يواخيم ليوف، في الجهاز الفني للمنتخب.

إن كلوزه، سيكون ضمن الجهاز الفني اعتبارًا من المباراة  أمام سان مارينو في 11 نوفمبر  ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وكذلك الودية التالية بعدها بأربعة أيام أمام إيطاليا في ميلانو.

أن الترتيبات، ستتواصل قبل المباراتين التاليتين، أمام إنجلترا، وأذربيجان في مارس 2017، وكذلك كأس القارات، في روسيا، الصيف المقبل.

ولم يؤكد الاتحاد الألماني للعبة، أو كلوزه نفسه علما بأن الاتحاد، أعلن الإثنين، تمديد عقد لوف حتى نهاية مشوار المنتخب، في كأس الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2020".

وحقق كلوزه "38 عامًا"، رقمًا قياسيًا مع المنتخب الألماني، بتسجيل 71 هدفًا، خلال 137  مباراة، وقد اعتزل اللعب الدولي عقب تتويج ألمانيا بكاس العالم 2014، وقد تصدر أيضا قائمة  الهدافين في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفًا.

ولعب كلوزه، لفريق لاتسيو الإيطالي، حتى نهاية الموسم الماضي، لكنه لم يرتبط بأي عقود بعدها.

كان كلوزه، أعلن في وقت سابق، أنه سيفكر في العمل بالتدريب مع نهاية مسيرته الاحترافية  كلاعب.

يجب على شفايني

يرى كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ ، إن باستيان شفاينشتايجر، لاعب مانشستر يونايتد ، يجب أن يرحل على الرغم من عودته لتدريبات الفريق الأول.

وشهدت تدريبات الفريق الأول بنادي مانشستر يونايتد، أمس الإثنين، عودة شفاينشتايجر، بعدما كان مستبعدًا منذ بداية الموسم.

وقال رومينيجه، في تصريحات لنا : "أمنيتي بالنسبة له هو إيجاد حل لرحيله عن مانشستر يونايتد عند فتح باب الانقالات في يناير
وأضاف الرئيس : "من الصعب إدارة تغيير جيل ما، ولكن عليك دائمًا أن تكون لبقًا ومتفاهمًا".

وعانى شفاينشتايجر، من عدم المشاركة مع الفريق الأول للمانيو، بعد أن تم إرساله للتدرب مع  الرديف، بالإضافة إلى استبعاده من قائمة الفريق  للدوري الأوروبي.

مطالبة

طالب هانز يواكيم فاتسكه، رئيس نادي بوروسيا دورتموند، لاعبي فريقه بضرورة تأمين مكانهم  في دور خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بالفوز على سبورتنج لشبونة اليوم .

وقال فاتسكه: "سيكون من اللطيف أن نفوز على سبورتنج لشبونة لتأمين موقعنا في الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا".
وأضاف: "يمكننا التركيز على مشوارنا في الدوري الألماني خلال الأسابيع المقبلة، ولكن الأمر  سيكون صعبا".

ويستضيف أسود الفستيفال اليوم ، سبورتنج لشبونة في الجولة الرابعة من دور المجموعات  لدوري الأبطال بهدف الفوز لضمان التأهل إلى الدور المقبل برفقة ريال مدريد.

ويحتل الفريق الأصفر صدارة المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، متقدمًا بفارق هدفين فقط عن  ريال مدريد الوصيف. 

لاباديا يقترب

ذكرت وسائل الإعلام الألمانية امس ، أن برونو لاباديا المدرب السابق لنادي هامبورج قد يكون في طريقه نحو تدريب فريق فولفسبورج.

و حسب مصادرنا فإن لاباديا أصبح المرشح الأول لتدريب فولفسبورج.

وانفصل فولفسبورج، الذي يحتل المركز الثالث من القاع، عن مدربه ديتير هيكينج في سبتمبر الماضي ، وخسر المدرب المؤقت فاليريان إسماعيل، الذي أشارت التقارير أنه يتم دراسة منحه الوظيفة بصفة دائمة، في المباراتين التي تولى خلالهما تدريب الفريق.

ولم يعلق مسئولو فولفسبورج على تلك التقارير.

وأقيل لاباديا من هامبورج بعدما حقق نقطة واحدة فقط في خمس مباريات. ويحتل هامبورج المركز الأخير في الدوري بعدما حصد نقطة أخرى في أربع مباريات قاد فيها ماركوس جيسدول الفريق.

ليكيب

بي اس جي يتاهل

تأهل باريس سان جيرمان لدور الـ16 بعد فوزه على مضيفه بازل 2-1، على ملعب سانت جاكوب بارك، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

سجل بليز ماتويدي اولا بـ"كعب قدمه" وأضاف توماس مونييه الهدف الثاني في الوقت القاتل ، في المقابل سجل لوكا زيوفي هدف بازل الوحيد ، وشهدت المباراة طرد جوفروي سيري لاعب بازل قبل النهاية بخمس دقائق.

وتأهل باريس سان جيرمان بهذا الفوز مع شريكه في الصدارة ارسنال إلى الدور التالي بعدما رفع رصيده الى (10 نقاط) في المركز الثاني بفارق الاهداف عن المدفعجية ، في المقابل يقبع بازل ولوجودوريتس في ذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط لكل منهما.

دفاع

دافع ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان ، عن زميله في الفريق كافاني، مشيرًا إلى أنه  يتم انتقاده بشكل غير عادل.

وسجل كافاني، 14 هدفًا خلال 13 مباراة لعبها رفقة باريس هذا الموسم في مختلف البطولات.

وقال ماركينيوس، في تصريحات نقلها موقع فور فور تو "نحن لا نضحك عندما تهاجم الصحافة  زميلًا لنا في الفريق، الهجوم يكون ضد الفريق كله".

وأضاف المدافع البرازيلي "الجماعية سلاحنا الأقوى، عندما نقوم بعمل جيد كفريق واحد، فإن  الأفراد يحصلون على الفرصة للنجاح والازدهار".

وتابع "كافاني هداف أوروبا، إنه لا يستحق هذه الانتقادات، لقد كان الأمر مجرد مسألة وقت كي  يتكيف مع مركز المهاجم الصريح مرة أخرى".

وختم ماركينيوس حديثه بقوله "الجميع يعرف صفات كافاني، هي مسألة وقت قبل أن يتكيف مع  مسئولياته الجديدة، كل شيء سيكون أفضل عندما يحدث ذلك".

انجلترا

الصن

انتقام مان سيتي

فاز  مانشستر سيتي على  برشلونة ، بنتيجة 3-1 امس  على ملعب الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا  ليعوض خسارته في الكامب نو .

مانشستر سيتي، الذي سقط برباعية نظيفة أمام منافسه الكتالوني في مباراة الجولة الثالثة قبل أسبوعين، رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما بقي أبناء المدرب لويس إنريكي في الصدارة برصيد 9 نقاط، لكنهم فشلوا في حسم التأهل مبكرا.

تقدم برشلونة أولا عبر ليونيل ميسي لكن أصحاب الأرض ردوا بثلاثة أهداف، حيث عادل إلكاي جوندوجان الكفة ثم تقدم  كيفين دي بروين قبل أن يعود جوندوجان ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

أشرك مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا قوته الهجومية الضاربة مستعينا بالمهاجم سيرجيو أجويرو الذي جلس احتياطيا في المباراة الأولى بين الفريقين، وغاب عن تشكيلة سيتي حارس مرماه كلاوديو برافو بعد طرده في مباراة الفريقين الأخيرة، وشارك بدلا منه ويلي كاباييرو.

ثقة هنري

يثق تييري هنري، أسطورة أرسنال السابق، في قدرة زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق مانشستر يونايتد على إنهاء صيامه عن التهديف.

ولم يسجل إبراهيموفيتش (35 عاما) خلال 6 مباريات متتالية مع مانشستر الذي يدربه جوزيه مورينيو، لكن هنري يرى أنه مجرد وضع مؤقت. و جاء ذلك بعد أن أحرز إبراهيموفيتش 5 أهداف خلال أول 5 مباريات رسمية لمانشستر هذا الموسم في كل المسابقات.

وقال هنري، الذي لعب إلى جانب إبراهيموفيتش من قبل ضمن صفوف برشلونة ، في تصريحات "كل التساؤلات كانت حول جوزيه  مورينيو وواين روني، ولكن التساؤلات الآن تحوم حول إبراهيموفيتش".

وأضاف "إنها المرة الأولى التي يجد زلاتان نفسه في هذا الموقف عبر مسيرته، عادة ما يضع  الكرة في المرمى ".

وتابع هنري "أعلم أن لديه الشخصية والقوة للخروج من هذا الموقف، ولكن سيكون من الأفضل له أن يحدث ذلك سريعًا".

وختم هنري تصريحاته بقوله "الأمر سيؤثر عليه، ولكن إبرا لديه الأدوات المناسبة في ذهنه  للتعافي من ذلك". 

ميرور

ارباح تفوق التوقعات

حصل نادي مانشستر سيتي على أعلى عائد مادي بين الأندية المشاركة في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016، محققا مفاجأة بالتفوق على ريال مدريد ، الذي حصد اللقب.

و هذه  قائمة تضم أكثر الأندية ربحًا من المشاركة في النسخة الماضية من البطولة القارية، سيتي حصد 83.9 مليون يورو، متفوقًا على ريال مدريد بطل المسابقة، الذي حصد 80.1 مليون يورو، علمًا بأن فريق "السيتيزنز" ودع المسابقة من الدور نصف النهائي.

وتفوق الفريق على حامل لقب المسابقة بفضل جمعه إيرادات أكبر من عائد البث التليفزيوني لمباريات دوري الأبطال في إنجلترا، حيث جمع 46.9 مليون يورو مقابل 26.1 مليون يورو للريال  من بث مبارياته، علمًا بأن ريال مدريد حصد 15 مليون يورو نظير تتويجه باللقب، كما يحصل كل فريق يشارك من دور المجموعات على 12 مليون يورو، إضافة لحوافز الفوز والتعادل.

وضمت القائمة أيضًا كل من يوفنتوس (76.3 مليون يورو)، وباريس سان جيرمان (70.8 مليون يورو)، وأتلتيكو مدريد وصيف البطولة (69.7 مليون يورو)، وتشيلسي (69.2 مليون يورو)، وروما (68.5 مليون يورو)، وبايرن ميونيخ (64.4 مليون يورو)، وبرشلونة (56.6 مليون يورو)، وأخيرًا آرسنال (53.4 مليون يورو).

رانييري : اوكازاكي منهك للغاية

قال كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي إن شينجي أوكازاكي بدا منهكا للغاية مع عودته للفريق بعد انتهاء مشاركته مع منتخب اليابان الشهر الماضي مشيرا إلى أنه ظهر بعيدا للغاية عن المستوى المميز الذي قدمه الموسم الماضي مما ساعد الفريق على الفوز باللقب.

وأضاف رانييري لوسائل إعلام بريطانية "لا أعرف ماذا حدث لكنه عندما عاد بدا كشخصية مختلفة، اثق فيما أقول، كان بحاجة للتعافي، إنه ليس آلة تضع فيها الأموال لتبدأ في العدو".

وشارك أوكازاكي في مباراة اليابان التي فازت فيها على العراق في السادس من أكتوبر تشرين  الاول الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لكنه لم يلعب أمام استراليا بعدها بخمسة أيام.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 30 عاما في خسارة ليستر أمام تشيلسي بعد عودته لانجلترا قبل ان يحل كبديل قبل النهاية في مباراة بدوري أبطال أوروبا، وشارك اوكازاكي كأساسي في أخر مباراتين لليستر أمام كريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير.

وقال رانييري "هناك لاعبون مثل ويس مورجان الذي يسافر عبر العالم إلا أن مستواه في الملعب  كما هو، فقد شينجي طاقته، عقب نهاية فترة التوقف الدولية الأخيرة لم يكن هو شينجي الحقيقي".

ولعب أوكازاكي دورا كبيرا في الموسم الماضي حيث فاز ليستر باللقب، وسجل لاعب منتخب اليابان خمسة أهداف في 36 مباراة بالدوري.

ويحتل ليستر المركز 11 في الدوري الممتاز هذا الموسم وخسر اربع من اصل 10 مباريات  خاضها.

توجيه اتهامات

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اتهاما لجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بسوء السلوك، ما قد يعرضه للإيقاف.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان رسمي، أن مورينيو متهم بسوء السلوك، لأنه تلفظ ضد الحكم   مارك كلاتنبرج، الذي أدار مباراة الفريق أمام بيرنلي يوم السبت الماضي في الدوري  الإنجليزي، ووجه له ألفاظا نابية بالقرب من النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس بملعب "أولد  ترافورد" بين شوطي المباراة، ما أدى إلى طرد المدرب.

وأضاف البيان أن المدرب البرتغالي أمامه مهلة حتى السادسة مساء يوم الجمعة ، للرد على  هذا الاتهام قبل صدور القرار النهائي بشأن معاقبته.

وفي حالة إدانة مورينيو، فإنه سيكون مهددًا بالإيقاف لمدة مباراة أو قد تصل العقوبة إلى منعه من  دخول الملعب مثلما حدث معه الموسم الماضي، عندما تلفظ ضد حكم مباراة تشيلسي مع وست هام يونايتد.

 العقوبات الموقعة ضد مورينيو قد تشمل أيضًا غرامة مالية قدرها 140 ألف جنيه إسترليني.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

رسميا

أعلن نادي إنتر ميلان رسميا ، إقالة مدربه فرانك دي بوير من منصبه بعد توليه المسؤولية الفنية للأفاعي قبل بداية الموسم الحالي بشهر فقط.

وعين دي بوير، خلفًا لروبرتو مانشيني إلا أن خسارته في 7 مباريات من أصل 14 خاضها مع  النيراتزوري عجلت برحيله.

وقال النادي اللومباردي  في بيان رسمي الثلاثاء: "إنتر يعلن إقالة فرانك دي بوير،  سيتولى ستيفانو فيكي (مدرب فريق الشباب) قيادة الفريق الأول أمام ساوثهامبتون في الدوري  الأوروبي الخميس ".

وأضاف: "إنتر يوجه الشكر لفرانك وطاقمه لعملهم مع النادي خلال الأشهر القليلة الماضية، ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

وأتم البيان: "سوف يتم الإعلان عن المزيد بشأن منصب مدرب الفريق الأول في الوقت المناسب".

ومن المتوقع، أن يعين إنتر ستيفانو بيولي مدرب لاتسيو السابق خلال الفترة المقبلة، وفقًا للتقارير  الصحفية في إيطاليا.

لقاء صعب

يواجه يوفنتوس منافسة ليون الفرنسي، ضمن المجموعة الثامنة، من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يسعى خلالها لحسم تأهله رسمياً للدور الثاني من المسابقة.

ويحتل يوفنتوس صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف فقط عن سيفيل  الوصيف، فيما يأتي ليون في الترتيب الثالث برصيد ثلاثة نقاط، ويتذيل المجموعة دينامو زغرب بدون رصيد من النقاط.

ويدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق مكاسبًا عديدة أول الأسبوع عندما فاز على الغريم نابولي وحافظ على قمة الكالتشو بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب الملاحقين روما.

نابولي يحافظ

حافظ نابولي على صدارة المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا بعد تعادله في اسطنبول مع  بيشكتاش بهدف لكل فريق.

تقدم أولاً لبيشكتاش كواريزما من ركلة جزاء قبل أن يتعادل القائد هامسيك لنابولي عبر تسديدة قوية ليرتفع رصيد نابولي إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب.

المدرب ماورسيو ساري إختار اشراك  جابياديني في مركز المهاجم الصريح بعدما غاب عن اخر مبارتين في الدوري بسبب الإيقاف و معه  بالثنائي إنسيني وكاييخون.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الغاضب

أعرب فرانك دي بوير، عن غضبه من قرار إقالته من تدريب إنتر ميلان بعد 14 مباراة فقط من توليه المسؤولية.

وبدأ دي بوير، الذي تولى المسؤولية خلفًا لروبرتو مانشيني، بمواجهة كييفو، وقدم بداية سيئة مع  الفريق، بخسارة 7 مباريات، لتتم إقالته.

وقال دي بوير، عبر حسابه الشخصي على تويتر "ليس جيدًا أن ينتهي الأمر هكذا".

وأضاف "مشروع الفريق يحتاج للمزيد من الوقت لتنفيذه، أود أن أشكر جميع المشجعين على  دعمهم لي، خلال هذه الفترة".

ومن المتوقع أن يتولى ستيفانو بيولي المسؤولية خلفًا لدي بوير، لكن مدرب فريق الشباب ستيفانو  فيكي هو من سيقود الفريق، خلال مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الأوروبي الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى