يلا كورة يرصد.. نقاط القوة في منتخب غانا القادم من 15 دولة إلى مصر

يلا كورة يرصد.. نقاط القوة في منتخب غانا القادم من 15 دولة إلى مصر
يلا كورة يرصد.. نقاط القوة في منتخب غانا القادم من 15 دولة إلى مصر

الخميس 03 نوفمبر 2016 08:38 مساءً استقر أفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا على قائمة فريقه النهائية التي ستأتي إلى ملعب برج العرب في الأسكندرية لمواجهة منتخب مصر في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم 13 نوفمبر الجاري.

المدرب جرانت أعلن استبعاد الثنائي أساموه حيث يغيب كوادو لاعب يوفنتوس لعدم الجاهزية بعد العودة من الإصابة، ويغيب أسامواه لاعب أهلي دبي بسبب الإصابة وعدم قدرته على خوض المباراة.

يلاكورة يرصد في هذا التقرير أبرز نقاط القوة في المنتخب الغاني الذي يأتي إلى مصر بصحبة 6 محترفين في إنجلترا وعدد من النجوم في الدوري الإيطالي والبليجكي والأسباني والبرتغال وفرنسا وسويسرا وألمانيا وروسيا وتركيا وجنوب أفريقيا والنرويج وغانا وأمريكا والنمسا.

نجوم غانا القادمين من 15 دولة حول العالم سيأتون إلى مصر من أوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية للتجمع في برج العرب من أجل مواجهة الفراعنة في مواجهة مصيرية سيسجلها التاريخ حتماً.

أبرز نقاط القوة

جوردان أيو

هو اللاعب رقم 10 في المنتخب الغاني، يجيد اللعب في مركز المهاجم المتأخر أو صناعة اللعب وأحياناً في مركز المهاجم الصريح، يشارك حالياً في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا "شامبيونشيب" مع فريق أستون فيلا الذي هبط من البريميرليج.

أيو شارك حتى الآن في 14 مباراة مع فريقه لمدة 1154 دقيقة سجل خلالها هدفين فقط لكنه نجح في صناعة 4 أهداف ليساهم مع فريقه في 6 أهداف خلال 14 مباراة فقط، كما شارك أيو في بطولة الكأس الإنجليزية في الأدوار التمهيدية وسجل هدف في مباراة واحدة.

أندريا أيو

النجم الغاني الذي يلعب في صفوف وست هام الإنجليزي غاب معظم مباريات الموسم الحالي عن فريقه في البريميرليج بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد مشاركته في الجولة الأولى أمام تشيلسي ، لكنه عاد ليسجل مشاركته الثانية هذا الموسم في مواجهة إيفرتون يوم 30 أكتوبر الماضي.

أيو لعب في أول مباراة في البريميرليج مع فريقه أمام تشيلسي في مركز الجناح الأيمن، ثم أمام إيفرتون لعب في مركز اللاعب 10 الذي يصنع اللعب ويتمركز تحت المهاجم.

أندريا لن يكون جاهزاً بنسبة 100% لمواجهة مصر ولكن تواجده في قائمة المنتخب الغاني تعني أن المدرب جرانت قد يدفع به في أي وقت للاستفادة من خبراته وقدراته الهجومية في اللعب على اطراف الملعب الهجومية.

عبد المجيد واريس

المهاجم الصريح للمنتخب الغاني بعد غياب أسامواه جيان هو عبد المجيد واريس لاعب فريق لوريان الفرنسي الذي شارك مع فريقه هذا الموسم 10 مباريات في الدوري لم يسجل خلالها أي هدف، واكتفى بصناعة هدف وحيد.

عبد المجيد سجل هدفاً وحيداً هذا الموسم لفريقه وكان في بطولة الكأس في شباك فريق رين، لكن مرشح بقوة للعب أساسياً أمام المنتخب المصري لمواجهة دفاع الفراعنة بحثاً عن هدف لفريقه.

إيمانويل بادو

لاعب أودينيزي الإيطالي الذي حافظ على مكانه أساسياً هذا الموسم طوال مباريات الدوري الإيطالي باستثناء مباراتين فقط غاب عنهما بسبب الإصابة ليسجل 9 مشاركات قام خلالها بصناعة هدفين لفريقه لكن لم يسجل.

إيمانويل بادو يلعب في مركز لاعب الوسط الارتكاز ويعد من أهم لاعبي المنتخب الغاني حيث يعتمد عليه جرانت في ضبط وسط الملعب لفريق النجوم السوداء بسبب تميزه في التمريرات الصحيحة لزملائه ومشاركته في صناعة الأهداف.

أفري أكوا

لا يختلف كثيراً عن إيمانويل بادو باستناء أن واجباته الدفاعية أكثر ويلعب أيضاً في مركز لاعب الوسط الارتكاز، وشارك مع فريق تورينيو هذا الموسم في الدوري الإيطالي 7 مباريات لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

كريستيان أتسو

يقوم أتسو بدور اللاعب البديل هذا الموسم مع فريق نيوكاسل في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب" حيث شارك في 8 مباريات لعب خلالها 217 دقيقة فقط، ونجح في تسجيل هدف وحيد.

يلعب أتسو في مركز الجناح الأيمن وكذلك الأيسر في وسط الملعب وفي الهجوم ، ويعد من أبرز العناصر في المنتخب الغاني على المستوى الهجومي .

لمناقشة الكاتب على تويتر اضغط هنا

لمناقشة الكاتب على فيس بوك اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى