رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. يوفنتوس يبتعد بصدارة الكالتشو.. وميلان يرتقي للوصافة

رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. يوفنتوس يبتعد بصدارة الكالتشو.. وميلان يرتقي للوصافة
رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. يوفنتوس يبتعد بصدارة الكالتشو.. وميلان يرتقي للوصافة

الأحد 06 نوفمبر 2016 06:38 مساءً أنقذ لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش فريقه يوفنتوس من كمين مضيفه كييفو وقاده للفوز الثمين 2 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر من الدوري الإيطالي ليعزز فريق السيدة العجوز صدارته لجدول المسابقة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز ميلان على مضيفه باليرمو 2 / 1 وأتالانتا على مضيفه ساسولو 3 / صفر وأمبولي على مضيفه بيسكارا 4 / صفر وتعادل جنوه مع أودينيزي 1 / 1 .

على استاد "مارك أنطونيو بينتجودي" في فيرونا ، أفلت يوفنتوس حامل اللقب من كمين مضيفه كييفو وانتزع فوزا ثمينا 2 / 1 عليه ليعزز يوفنتوس صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة بفارق خمس نقاط أمام ميلان وسبع نقاط أمام روما صاحب المركز الثالث والذي يستضيف بولونيا في ختام مباريات المرحلة اليوم.

وتجمد رصيد كييفو عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم يوفنتوس بهدف أحرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 53 وتعادل البديل سيرجيو بيليسير لفريق كييفو من ضربة جزاء في الدقيقة 66 .

ولكن بيانيتش سجل هدف الفوز الثمين ليوفنتوس في الدقيقة 75 بتسديدة رائعة من ضربة حرة.

وتلقى يوفنتوس صدمة مبكرة للغاية حيث أصيب لاعبه أندريا بارزالي في الدقيقة الثانية اثر التحام مع أحد لاعبي كييفو وفشلت محاولات علاجه.

وأجرى يوفنتوس تغييرا اضطراريا بنزول ليوناردو بونوتشي بدلا من بارزالي الذي غادر الملعب على المحفة الطبية (النقالة) .

ولم يظهر كييفو أي رهبة في مواجهة فريق السيدة العجوز حيث تبادل الفريقان الهجمات بشكل منتظم منذ الدقيقة الأولى وإن افتقدت هجمات كل من الفريقين للفعالية المطلوبة في مواجهة الدفاع المتكتل للمنافس.

وعاند الحظ كييفو في الدقيقة 23 اثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة أمام مرمى يوفنتوس ولكن نيكولاس سبولي لعبها برأسه إلى خارج المرمى.

ورد يوفنتوس بفرصة مماثلة في الدقيقة 26 اثر ضربة حرة لعبها ميراليم بيانيتش من الناحية اليسرى وقابلها أندرسون هيرنانيز بشربة رأس من وسط لاعبي الفريقين ولكنها ذهبت عاليا.

وأهدر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 28 اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إليه خلف دفاع كييفو ثم راوغ اللاعب الدفاع العائد سريعا بمهارة فائقة لينفرد بالحارس لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

كما عاند الحظ المهاجم الكرواتي بعدها بثوان اثر تمريرة طولية حاول تسديدها تحت ضغط الدفاع ولكنه حول الكرة ضعيفة في يد الحارس.

ونال داريو داينيللي لاعب كييفو إنذارا للخشونة مع ستيفان ليشتشتاينر نجم يوفنتوس.

ولم يختلف الأداء في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث واصل الفريقان محاولاتهما لهجومية ولكن التفوق الحقيقي كان لدفاع الفريقين الذي تصدى لهذه المحاولات التي افتقدت الفعالية والدقة المطلوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان المباراة بهجوم مكثف من كييفو في بداية الشوط الثاني حيث شكل إزعاجا مستمرا لدفاع السيدة العجوز.

ولكن مناوشات ماندزوكيتش وضعت حامل اللقب في المقدمة بهدف مباغت في الدقيقة 53 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة مرر منها خوان كوادرادو كرة بينية ماكرة ليتسلم المهاجم الكرواتي الكرة خلف مدافعي كييفو حيث هيأها لنفسه بهدوء وسددها زاحفة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الذي تقدم لملاقاته ولكن الكرة تهادت إلى داخل المرمى.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية وأهدر الأرجنتيني جونزالو هيجوين فرصة ذهبية لتسجيل هدف الاطمئنان ليوفنتوس في الدقيقة 61 حيث أتاح له الحكم فرصة التقدم رغم جذب المدافع داينيللي له من قميص اللعب ليراوغ هيجوين حارس المرمى ولكنه سدد الكرة في قدم داينيللي لتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وعاند الحظ لوكاس كاسترو لاعب كييفو في الدقيقة 64 اثر فرصة خطيرة للفريق سدد منها كاسترو الكرة من وسط منطقة الجزاء ولكن الحارس المخضرم جانلويجي بوفون تصدى لها برد فعل رائع.

ولكن الفرصة تجددت لأصحاب الأرض في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية طولية رائعة تحرك لها البديل سيرجيو بيليسير خلف دفاع يوفنتوس لكنه تعرض للعرقلة من قبل ليشتشتاينر داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء وإنذار مدافع يوفنتوس.

وسدد المخضرم بيليسير ضربة الجزاء بنفسه في زاوية صعبة للغاية على يسار بوفون ليكون هدف التعادل الثمين لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 .

ولكن فرحة كييفو بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل بيانيتش هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 75 .

وجاء الهدف من ضربة حرة احتسبت ليوفنتوس على حدود قوس منطقة الجزاء وسددها بيانيتش قوية رائعة على يسار الحارس يتيفانو سورينتينو الذي وقف ينظر للكرة وهي تخترق المرمى ولم يستطع أن يفعل لها شيئا.

وعاند الحظ يوفنتوس في أكثر من كرة في الدقائق الأخيرة من المباراة لكنه خرج من المباراة بثلاث نقاط ثمينة عززت صدارته للمسابقة.

وعلى استاد "رينزو باربيرا" في مدينة باليرمو ، حسم ميلان الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الأسباني الشاب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 15 .

ورد باليرمو بهدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق ليا نيستروفسكي في الدقيقة 71 قبل أن يحرز جانلوكا لابادولا هدف الفوز لميلان في الدقيقة 82 ليرفع ميلان رصيده إلى 25 نقطة ويقفز مؤقتا للمركز الثاني فيما تجمد رصيد باليرمو عند ست نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير حيث مني بالهزيمة السادسة في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

واستعاد أمبولي نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي بفوز ساحق 4 / صفر على مضيفه بيسكارا.

وحقق أمبولي اليوم الفوز الأول له في آخر تسع مباريات خاضها في المسابقة ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع عشر فيما تجمد رصيد بيسكارا عند سبع نقاط في المركز الثامن عشر حيث مني الفريق بالهزيمة الرابعة على التوالي.

وحسم أمبولي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها المخضرم ماسيمو ماكاروني 37/ عاما/ في الدقيقتين 12 و44 ومانويل بوتشياريلي في الدقيقة 23 ثم أضاف ريكاردو سابونارا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

واستعاد أمبولي ذاكرة التهديف التي غابت عنه في المباريات الثماني الماضية حيث كانت آخر مباراة هز فيها الشباك هي المباراة التي حقق فيها فوزه الوحيد السابق بالدوري الإيطالي هذا الموسم عندما تغلب على كروتوني 2 / 1 في 12 سبتمبر الماضي.

وواصل أتالانتا انطلاقته الرائعة في المسابقة وتغلب على مضيفه ساسولو 3 / صفر ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في النركز الخامس حيث حقق الفوز الرابع على التوالي وحافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي في مسيرته بالمسابقة وتجمد رصيد ساسولو عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

وحسم أتالانتا المباراة تماما في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أليخاندرو جوميز وماتيا كالدارا وأندريا كونتي في الدقائق 19 و24 و43 .

وفي الشوط الثاني ، حافظ أتالانتا على انتصاره دون أن يسجل أي أهداف أخرى.

وتعادل جنوه مع أودينيزي بهدف سجله لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 24 مقابل هدف سجله سيرل تيريو في الدقيقة 11 ليرفع جنوه رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع مقابل 15 نقطة لأودينيزي في المركز الثاني عشر.

لمشاهدة اهداف يوفنتوس.. اضغط هنا

لمشاهدة اهداف ميلان.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى