عبدالفتاح يوضح ليلا كورة.. الفارق بين "رشوة" لامبتي وخطأ جريشة

عبدالفتاح يوضح ليلا كورة.. الفارق بين "رشوة" لامبتي وخطأ جريشة
عبدالفتاح يوضح ليلا كورة.. الفارق بين "رشوة" لامبتي وخطأ جريشة


الاثنين 20 مارس 2017 05:18 مساءً صرح عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم والحكم الدولي السابق ان قرار فيفا بإيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي مدى الحياة يعنى تورطه اخلاقيا في إدارة إحدى المباريات.

وكان فيفا قد قرر إيقاف لامبتي مدى الحياة على خلفية تدخله متعمدا في تغيير نتيجة مباراة جنوب افريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

عبدالفتاح قال ليلا كورة "على ما يبدو ان الفيفا أجرى تحقيقات مطولة وأثبت تورط الحكم الغاني في فساد رشوة وهو ما اتبعه ايقافه مدى الحياة".

وأدار لامبتي مباراة الترجي والأهلي، التي أقيمت في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2010، وشهدت واقعة لعب المهاجم النيجيري مايكل إينرامو، للكرة بيده ليحرز هدفه فريقه الوحيد، ليتأهل الترجي للمباراة النهائية، مستفيدا من ذلك الهدف.

كما أدار الحكم الغاني مباراة مازيمبي والزمالك، دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2014، والتي انتهت بفوز الفريق الكونجولي بهدف نظيف، في مباراة شهدت اعتراضات من لاعبي الزمالك عقب المباراة ومحاولة الاعتداء عليه بسبب قراراته التحكيمية.

وعن ربط البعض بإيقاف لامبتي وخطأ الحكم جهاد جريشة في مباراة الزمالك ومصر المقاصة، قال رئيس لجنة الحكام "الأمر يختلف تماما، جهاد جريشة أخطأ مثل أي حكم بشكل غير متعمد، هناك أخطاء تحدث من الحكام في كل ملاعب العالم، نادر جدا عندما يثبت على حكم تهمة فساد".

وكان جريشة قد أخطأ في احتساب ضربة جزاء لصالح الزمالك أمام المقاصة بعد لمسة يد من المدافع أحمد سامي، تبعها قرار من مرتضى منصور بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى