رياضة عالمية الثلاثاء تقرير انجليزي.. اعظم تشكيل في التاريخ؟.. 14 مدرب في فريق واحد!

الثلاثاء 21 مارس 2017 01:18 صباحاً ابرزت صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية خروج 14 مديرا فنيا ومدربا من تشكيل يوفنتوس عام 2001 الذي قاده الايطالي كارلو انشيلوتي.

وأشار التقرير الى وجود بعض اللاعبين الأبرز في تاريخ كرة القدم وعلى رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان.

وتناول التقرير خروج 14 مدربا من بين قائمة ضمت 27 لاعبا قادهم انشيلوتي، وأكد التقرير على أن بالتأكيد هؤلاء اللاعبين تعلموا من كارلو الكثير في مسيرتهم.

أليسيو تاكيناردي

لاعب وسط يوفنتوس السابق الذي قضى نحو 13 عاما بقميص السيدة العجوز والذي تواجد اسمه بجوار 49 اسطورة للنادي في الاستاد الجديد.

لم يستطع نقل مسيرته الطويلة كلاعب في ملاعب كرة القدم للمنطقة الفنية، تواجد في ولايتين لتدريب فريق بيرجوليتيس الذي يتواجد في القسم الثاني حاليا وتركه الموسم الماضي.

زين الدين زيدان

الفرنسي الذي انهى مسيرة عظيمة في ملاعب كرة القدم، ليبدأ مسيرة اخرى في عالم التدريب عظيمة كذلك.

هو حاليا المدير الفني لنادي حيث بدء مسيرته في الفريق الثاني، وقاد الملكي للتتويج بدوري ابطال اوروبا 2016.

لاعب وسط يوفنتوس السابق كان قاب قوسين او ادني من تحقيق رقم تاريخي عندما فاز في 16 مباراة متتالية هذا الموسم، لكن وقف فياريال أمام تحقيق رقم استثنائي.

مهمته الرئيسية هذا الموسم هو التتويج بالدوري الاسباني، حيث أخر فوز للملكي بالبطولة المحلية يعود لعام 2012.

انطونيو كونتي

علامة مميزة للمدرب الإيطالي عندما تولى تدريب تشيلسي مطلع هذا الموسم وقيادته لاعتلاء قمة الترتيب والاقتراب من استعادة اللقب مرة أخرى.

فالبلوز يتصدرون بفارق 10 نقاط كاملة عن اقرب المنافسين ومتبقى من المنافسة 10 مباريات مع امكانية تحقيق رقم قياسي في عدد النقاط.

وقبل التواجد في ، قاد كونتي يوفنتوس للتتويج بالدوري الايطالي 3 مرات متتالية وبطولتين للسوبر بجانب قيادته لباري بالفوز بدوري القسم الثاني 2009 وقيادة ايطاليا لربع نهائي يورو 2016.

فليبو انزاجي

لم يصل بعد المهاجم السابق في مسيرته التدريبية للنجاح مثلما حقق في مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

بعد اعتزاله لكرة القدم، تولى المسؤولية التدريبية لنادي ميلان ولم يحقق الانتصارات سوى في 14 مباراة، وحاليا المتوج بلقب كأس العالم مع ايطاليا يقود فريق بدوري القسم الثالث.

جانلوكا زامبروتا

لعب لعدد من الأندية الكبيرة على صعيد الكرة الأوروبية (يوفنتوس وميلان وبرشلونة)، لكن مسيرتها لتدريبية بعيدة نوعا ما.

يعمل في الدوري الهندي من خلال دينامو ديلهي الذي يلعب له مالودا لاعب تشيلسي السابق وانهى المسابقة في المركز الثالث (وتتكون من 8 اندية).

ادجار ديفيدز

لاعب اخر تمتع بمسيرة رائعة مع يوفنتوس واياكس وتوتنهام ظهر اسمه التدريبي مع نادي بارينت الانجليزي حتى 2014، ولم يتم معرفة بعد اذا كان سيستمر في هذا المجال ام لا.
باولو مونتيرو

لاعب حقق 12 بطولة مع نادي يوفنتوس في مسيرته ونال 21 بطاقة حمراء، وفاز في 61 مباراة دولية مع اوروجواي ولعب كأس العالم 2002.

يعمل حاليا مدربا في فريق روساريو البلد الأم للأرجنتيني ليونيل ميسي لكن الأمور لا تسير على ما يرام معه.

اخرون

ايجور تودور، تشيرو فيريرا، جانلوكا بيسوتو، رامبوللا، ماركو زاناتشي، اثيرسون، خوان اسنايدر، ايضا كانوا لاعبين في يوفنتوس بتلك المرحلة واصبحوا يعملون في مجال التدريب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟