"المانشافت" يقتربون من روسيا

"المانشافت" يقتربون من روسيا
"المانشافت" يقتربون من روسيا

أ. ف. ب (براغ)

اقتربت ألمانيا بطلة العالم أكثر من التأهل إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم، بعد عودتها بنقاط صعبة من أرض تشيكيا 2-1، في التصفيات الأوروبية لمونديال روسيا 2018.

ورفعت ألمانيا التي حققت فوزها السابع على التوالي رصيدها إلى 21 نقطة بفارق 5 نقاط عن إيرلندا الشمالية التي تخطت مضيفتها المتواضعة سان مارينو 3-0، وتستضيف ألمانيا النرويج الاثنين في شتوتغارت، باحثة عن ضمان التأهل بحال فوزها وفشل إيرلندا الشمالية بتحقيق الفوز على ضيفتها تشيكيا.

وهذه المباراة الأولى لألمانيا، بطلة العالم 4 مرات، في هذا الموسم الذي يختتم بنهائيات المونديال الصيف المقبل.

على ملعب "ايدن ارينا" في براغ، افتتح التسجيل لألمانيا تيمو فيرنر مبكرا بتسديدة أرضية من داخل المنطقة بعد تمريرة من صانع الألعاب مسعود أوزيل (4).

وفي وقت كان "ناسيونال مانشافت" يتجه لحصد النقاط، باغته فلاديمير داريدا بتسديدة بعيدة رائعة من نحو 25 مترا انفجرت في سقف مرمى الحارس شتيغن.

واستعادت ألمانيا تقدمها من ركلة حرة لطوني كروس هبطت وسط المنطقة على رأس المدافع ماتس هوملس الذي تابعها بذكاء في المقص الأيسر لمرمى تشيكيا.

وغاب عن تشكيلة المدرب يواكيم لوف الجناح سيرج غنابري ولاعب وسط يوفنتوس الإيطالي سامي خضيرة بسبب الإصابة.

وعاد المهاجم توماس مولر، لاعب الوسط كروس والمدافع هوملس الغائبون عن كأس القارات التي توجت ألمانيا بلقبها.

ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وفي المباراة الثانية، حققت إيرلندا الشمالية فوزا متأخرا على سان مارينو بثلاثية حملت توقيع جوش ماغينيس وستيفن ديفيس من ركلة جزاء.

وفازت النرويج على ضيفتها أذربيجان 2-صفر بهدفي جوشوا كينغ من ركلة جزاء، ورشاد فرهاد صاديقوف (60 خطأ في مرمى فريقه)، لتقتنص منها المركز الرابع بفارق الأهداف.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى