الوفد رياضة - الأهلي يكتب 4 مشاهد في ليلة تدمير الترجي موجز نيوز

الأحد 24 سبتمبر 2017 12:14 صباحاً الأهلي والترجي
القاهرة - بوابة الوفد - كريم عبدالمحسن:

نجح الأهلي في تحقيق فوز تاريخي على حساب الترجي التونسي بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب رادس ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليصعد الأحمر للدور قبل النهائي رسميًا.
تقدم الترجي عن طريق طه الخنيسي من ضربة جزاء، قبل أن يسجل علي معلول وجونيور أجايي هدفي الأحمر ويقوداه للفوز والصعود للنهائي بعد التعادل في الذهاب 2/2.
وتستعرض "الوفد"، أبرز لامات فوز الأهلي على الترجي:


- الأهلي ورادس:
من جديد عاود الأهلي إنجازاته أمام فرق تونس بملعب رادس، فبعدما حصل على اللقب مرتين في هذا الملعب، مرة أمام الترجي عام 2012، وأمام الصفاقسي عام 2006، كما سبق له الصعود للنهائي على حساب الترجي من نفس الملعب عام 2001 بعد التعادل في القاهرة 0/0 وفي تونس 1/1، بالإضافة إلى صعوده لدور المجموعات بالكونفيدرالية، عام 2015 بالفوز على الإفريقي بركلات الترجيح في رادس، وفوزه على الترجي بدور الثمانية لنفس البطولة في رادس أيضًا.
للمرة الثانية أيضًا يتعادل الأهلي في الذهاب وفي ملعب برج العرب أيضًا مثل عام 2012 ويعود من بعيد ويفوز على الترجي في قلب ملعبه ووسط جماهيره.


- حسام البدري:
نجح البدري في قيادة الأهلي للمرة الثانية للفوز على الترجي في رادس، وانتصر للمرة الثانية على فوزي البنزرتي المدير الفني لبطل تونس، والذي خسر أمام الأهلي في قبل نهائي دوري الأبطال عام 2010 في ستاد القاهرة بنتيجة 2/1 بهدفي أحمد فتحي ومحمد فضل، وفاز في الإياب 1/0 بهدف شهير سجله مايكل إنيرامو مهاجم الترجي باليد.
وبصفة عامة، تلقى فوزي البنزرتي الخسارة الرابعة من الأهلي، حيث خسر السوبر الإفريقي 2007 بركلات الترجيح عندما كان يقود النجم الساحلي، وقاد نفس الفريق في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بالكونفيدرالية عام 2014 وتعادل مع الأحمر سلبيًا في ستاد القاهرة، وخسر من الأهلي في دور المجموعات بالكونفيدرالية 2015 1/0 باستاد الجيش في السويس، وإن كان فاز في الإياب، ليصبح مجموع المباريات التي فاز فيها البنزرتي أمام الأهلي مباراتين فقط.


- جونيور أجاي: 
انضم النيجيري جونيور أجايي والتونسي علي معلول إلى قائمة هدافي الأهلي في شباك الترجي من الاجانب، حيث زاد عددهم إلى 4 لاعبين، وكان الأنجولي فلافيو أول أجنبي يسجل للأحمر أمام الترجي في ستاد القاهرة بدور المجموعات لدوري الأبطال عام 2007، وفعلها جون أنطوي أمام الترجي في رادس بالكونفيدرالية، قبل أن يضيف أجاي ومعلول هدفين يضافا إلى سجل أهداف الأجانب في الأهلي أمام فرق تونس.
وسجل أجايي هدفه الثالث مع الأهلي في دوري الأبطال، بعدما أحرز أمام القطن الكاميروني والوداد المغربي بمرحلة المجموعات "دور الـ16".


- اختلاف وحيد:
يعد فوز الأهلي على الترجي في رادس 2/1 مختلفًا عن ذلك الذي حققه عام 2012 في النهائي، حيث إن مباراة اليوم تقدم الترجي ثم قام الأهلي بعمل ريمونتادا، أما في لقاء 2012 بادر الأهلي بالتسجيل عن طريق محمد ناجي جدو وعزز تقدمه بهدف وليد سليمان، ثم أحرز يانيك نيانج للترجي في الدقيقة 85.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى