أخبار عاجلة
أمير نجران يؤدي صلاة الاستسقاء مع جموع المصلين -

الوفد رياضة - أسطورة مصر "بيج رامي" .. من بيع السمك في كفر الشيخ إلى سيلفي مع "أرنولد شوارزنيجر" موجز نيوز

الاثنين 25 سبتمبر 2017 01:38 مساءً حقق البطل المصري رامي السبيعي والشهير بـ"بيج رامي" لاعب كمال الأجسام، إنجازًا غير مسبوق في تاريخ مصر والعرب، حيث حصد المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك أوروبا"، ليرفع علم مصر عالياً مرتين خلال 8 أيام فقط بعد حصوله على  المركز الثانى على مستوى العالم، فى بطولة ''مستر أوليمبيا 2017'' التي ينظمها الاتحاد الدولى لكمال الأجسام والتى أقيمت فى الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن المصري ناصر السنباطي، الذي ولد في ألمانيا لأب مصري وأم يوغسلافية كان قد حصد بطولة "أرنولد كلاسيك أوروبا" لعام 1999، إلا أن رامي السبيعي هو أول مصري وعربي يجمع بين بطولتي ''مستر أوليمبيا'' و "أرنولد كلاسيك أوروبا" في عام واحد.

 

بطولة "أرنولد كلاسيك أوروبا"

هي بطولة سنوية لمحترفي كمال الأجسام، والتي تحمل اسم البطل والممثل العالمي أرنولد شوارزنيجر، وتقام في كولومبس, أوهايو, بالولايات المتحدة الأمريكية.

حامل اللقب في عام 2016 هو "كاى جرين" والذى فاز بها ثلاث أعوام 2009-2010-2016.

وعقدت أول مرة للبطولة في عام 1989 وفاز بها "ريتش جاسباري"، بينما يعد ديكستر جاكسون أكثر من فاز بها، محققاً خمس سنوات فوز ورقماً قياسياً عام 2015 وقد فاز بها أعوام 2005-2006-2008-2013-2015، وبذلك يكون قد حطم رقم "فلكس ويلر" وهي أربع سنوات فوز، وقد فاز بها أعوام 1993-1997-1998-2000.

تعتبر من أكبر بطولات كمال الأجسام مادياً بعد "مستر أولمبياد"؛ حيث أن الجائزة الأولى في عام 2016 وصلت إلى مائة وثلاثون ألف دولار نقداً، وسيارة من نوع هامر، وساعة روليكس، وهي تتفوق على بطولة مستر أولمبياد من حيث عدد الألعاب التى تقام بها، كمعظم مسابقات كمال الأجسام تشهد هذه المسابقة تنافساً ساخناً حيث أن نقطة أو نقطتين تفرق بين الفائزين.

 

نظرة على البطل المصري "بيج رامي"

هو ممدوح محمد حسن السبيعي أو رامي السبيعي، المعروف بـ" big ramy" ولد عام 1984 وهو ابن قرية السبايعة بمركز البرلس بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية في ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلا عام 2011.

تخرج ممدوح السبيعي من معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ وعمل سمّاكاً حيث تعمل أسرته، وكانت الرياضة موضع إهتمامه منذ صغره؛ فكان يتدرب بصالة رياضية بفي بلطيم وحقق شهره شعبية وحصد العديد من الشهادات علي مستوي مدينته ولكنه سافر إلي الكويت ليعمل مع أفراد عائلته في تجارة الأسماك ومن هنا بدأت عالميته.

آمنت دولة الكويت بموهبته ووفرت له الرعاية الكاملة في صالات التدريب بنادي "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه في رياضة كمال الأجسام.

رغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التي جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، أصر رامي ممدوح السبيعي على تمثيل اسم مصر في جميع البطولات التي يشارك فيها.

سجل رامي أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013.

دون رامي أول ظهور له في البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

شارك السبيعي في مستر أوليمبيا للمحترفين أعوام: 2014 "مركز سابع"، و 2015 "مركز خامس" و2016 "مركز رابع"، حتى تفوق العام الحالي ووصل إلى المركز الثاني.  

عمل رامي تحت توجيهات مدربه الأمريكي دينيس جيمس منذ أربعة أعوام، وعمل بعدها تحت إشراف المدرب جورج فرح حتى عام 2016.

يعد بيج رامي هو أول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأميركي الشهير آرنولد شوارزينجر.

حصل على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" في الهيبة والشعبية.

يتعاون بيج رامي مع خبير التغذية بدر بوداي، والذي جعله يظهر في فورمة أفضل هذا العام، ليحقق إنجازًا غير مسبوق في تاريخ مصر والعرب بهذه الرياضة.

شاهد لحظة تتويج رامي السبيعي ببطولة أرنولد...

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - الأهلي يقهر الصفاقسي التونسي في البطولة العربية للطائرة
التالى الوفد رياضة - فيديو.. المصري يحول تأخره امام النصر الى فوز بالثلاثة موجز نيوز