«روقة» قاعدة صواريخ الزمالك المتحركة يفتح خزائن الأسرار في أول حوار: خبير أجنبي «ذبحني» في الأهلي.. وربنا عوضني بالزمالك.. فيديو وصور

«روقة» قاعدة صواريخ الزمالك المتحركة يفتح خزائن الأسرار في أول حوار: خبير أجنبي «ذبحني» في الأهلي.. وربنا عوضني بالزمالك.. فيديو وصور
«روقة» قاعدة صواريخ الزمالك المتحركة يفتح خزائن الأسرار في أول حوار: خبير أجنبي «ذبحني» في الأهلي.. وربنا عوضني بالزمالك.. فيديو وصور

محمد أشرف في حوار لـ«صدى البلد»:

  • الزمالك الجديد سيفوز بالبطولات.. و«الدكة» وراء تحقيق الانتصارات
  • مرتضى منصور «مش بخيل وبيجيب حقنا».. و«أوناسيس» وراء شهرتي
  • هؤلاء أصحاب الفضل في ارتدائي الفانلة البيضاء.. والإصابة وراء خلعي التي شيرت الأحمر
  • الهجوم على كوبر «حرام» .. وبحلم باللعب لمنتخب بلادي
  • بدور على بنت الحلال.. ووالدى نجم الدراويش والشرقية
  •  

يقولون من أحبه الله أحبه الناس.. تلك المقولة تنطبق على محمد أشرف روقة البرق لاعب وسط الزمالك الجديد، الذي دخل قلوب عشاق الفانلة البيضاء فى كل مكان ليس فقط بسبب هدفيه الرائعين اللذين سجلهما فى مرمى الداخلية، وهدفه الصاروخى فى مرمى المصرى، ولكن لأدائه الرجولى والقتالى فى المباريات، الأمر الذى جعله يحظى أيضا بثقة نيبوشا المدير الفني للفريق.

"صدى البلد " التقت "روقة " مدفعجي الزمالك الجديد فى أول حوار لقاعدة الصواريخ المتحركة بعد الحصول على موافقة المستشار مرتضى منصور والجهاز الفنى، ودار حوار مثير مع المدفعجى الخطير، لم يخل من إزاحة الستار عن العديد من الأسرار والمفاجآت.

• هل كنت تتوقع التأقلم والانسجام سريعا مع الزمالك واللعب أساسيا؟

- أولا أشكر المولى عز وجل على توفيقي فى الانتقال للزمالك النادى العريق بتاريخه وإدارته وجماهيره ونجومه، وعلى توفيقي مع الفريق منذ بداية الموسم، أما قصة اللعب أساسيا فهذه رؤية الجهاز الفني، ولا يوجد لاعب يتوقع أن يشارك أساسيا،  ولكن من جانبي أقاتل فى التدريبات لنيل ثقة الجهاز الفنى دائما، وحتى أكون عند حسن ظن مجلس إدارة النادي الذي تمسك بالتعاقد معي.

• وماذا عن أهدافك الثلاثة في أول ثلاث مباريات رسمية مع الزمالك؟

- توفيق من عند الله وبمساعدة زملائي لي في المباريات، ولولاهم ما فعلت شيئا، خاصة أنهم استقبلوني بحفاوة، ولم أشعر بالغربة فى ناد كبير يتمنى أي لاعب ارتداء فانلته.

• حدثنا عن بداية المفاوضات معك للانتقال للزمالك من طلائع الجيش؟

- أحب من خلال موقعكم أن أتوجه بالشكر للثنائي النجمين فاروق جعفر وطارق يحيى اللذين طلبا ضمي للنادي، ثم لأحمد مرتضى منصور عضو المجلس والمشرف على الكرة الذي أنهى معى المفاوضات بسرعة وحسم لألعب للزمالك العريق.

• ألم يكن لديك عروض فى هذا الوقت بجانب الزمالك؟

- لا .. فى الحقيقة .. الموسم قبل الماضى كان الكابتن حسام البدري مدربي فى المنتخب الأوليمبى، وأراد ضمي للأهلي من الطلائع، ولكن الأمور لم تسر على ما يرام، ليكون لى نصيب هذا الموسم فى اللعب للزمالك الكبير.

• وكيف استقبلك المستشار مرتضى منصور ؟

- المستشار مرتضى منصور رئيس نادي قوي وبيعرف يجيب حق لاعبيه وناديه، ودائما يدعم الفريق ماليا بصرف المستحقات والمكافآت ومعنويا بالمساندة، ومطالبتنا بالفوز دائما.

• بصراحة.. ألم تخش الجلوس احتياطيا في ظل وجود لاعبين متميزين فى مركزك؟

- كل زملائى طارق حامد ودونجا ومعروف يوسف وأحمد توفيق لاعبون متميزون، ولكني لا أخشى المنافسة والعبرة بالتدريبات والعطاء فى الملعب هو الفيصل، وأنا لا أضع هذا الأمر فى "دماغي"، وطالما هناك عدالة فى الاختيار يبقى المدير الفني هو صاحب القرار، وحتى إذا لم أشارك سأدعم الفريق من مقاعد البدلاء أو خارج البساط الأخضر.

• فى اعتقادك.. ماذا يحتاج الزمالك للفوز بالبطولات هذا الموسم؟

- الجهاز الفني واللاعبين وقبلهم الإدارة هدفنا تحقيق البطولات لإسعاد جماهيرنا الوفية، ومن أجل هذا نقاتل فى التدريبات والمباريات وبهؤلاء اللاعبين المتميزين نستطيع وبحالة الحب الموجودة فى الفريق، والجميع يتمنى الخير للآخر سنعيد للأذهان موسم 2014 /2015 عندما فاز الفريق بلقبي الدورى والكأس .. وبقول للجماهير محدش هيقدر على الزمالك الجديد.

• ما رأيك فى نيبوشا ؟

- مدرب رائع ومجتهد ويمتلك رؤية فنية هائلة ويلعب دائما من أجل الانتصارات وعادل فى اختياراته وصاحب شخصية قوية، وفي نفس الوقت قريب من اللاعبين، ويستطيع  تحقيق البطولات فى ظل حالة الاستقرار ومجموعة النجوم الموجودين.

• ماذا عن ذكرياتك مع الأهلى ؟

- لعبت للأهلي ناشئا 9 سنوات من سنة 2000 الى 2009، ورحلت بعد إصابتي بمزق فى السمانة وعمري 17 عاما إلى طلائع الجيش، وتدربت مع بدر رجب وعادل عبدالرحمن وعمرو أنور وضياء السيد فى المراحل المختلفة، ومن خلالك اشكرهم جميعا لأنهم أثروا في مسيرتي بالإيجاب.

• هل تخلى الأهلى عنك بسبب الإصابة ؟

- فى الحقيقة أن الأهلى كان به مشاكل وقتها، تعاقد مع خبير أجنبي ولم يكن يعرفنى ولم يقل لى أن أبقى؛ فلذلك رحلت إلى طلائع الجيش ولعبت للناشئين ثم للفريق الأول مع عماد سليمان وعبدالناصر محمد لأول مرة ثم انتقلت للزمالك فى بداية الموسم.

• ومن أطلق عليك لقب «روقة»؟

- الكابتن بدر رجب هو من أطلق علي هذا اللقب تشبيها بأسطورة الزمالك فاروق جعفر.

• يقولون «ابن الوز عوام» .. هل تصدق هذه المقولة؟

- نعم .. فوالدى الكابتن أشرف توفيق "باك لفت " الإسماعيلي والشرقية السابق، ولعب فى الأردن ولكنه اعتزل مبكرا والحمد لله أنني عشقت الكرة مثله، وحققت حلمه بأن ألعب لأحد القطبين الكبيرين.

• ماذا عن بنت الحلال ؟

- لسة والله ملقتهاش.. ومش بفكر في الوقت الحالى بس ربنا يكرمني وأكمل نص ديني.

• من مثلك الأعلى محليا وعالميا؟

- أنا بحب لعب حسام غالي وطارق حامد، وعالميا الألمانى توني كروس والكرواتى لوكا مودريتش نجما ريال مدريد الإسباني.. يعنى أنا مدريدي.

• وكيف ترى فرص انضمامك للمنتخب ؟

- على فكرة أنا لعبت مع كوبر أثناء تواجدي فى الطلائع، وشاركت فى لقاء مالاوي الودي، وأتمنى أن يكون لى نصيب فى الفترة القادمة، خاصة أن اللعب للزمالك يجعل العيون عليك أكثر، وعموما أتمنى التوفيق للفراعنة فى لقاء الكونغو المقبل ويفرحونا بالتأهل لكأس العالم.

• وما رأيك فى الهجوم الدائم على كوبر بسبب الأداء ؟

- كوبر مدرب رائع .. والهجوم عليه ظلم للرجل الذى يحقق بالنتائج ما لم يتوقعه أحد، ويجب مساندته فى هذه المرحلة لأن هذا واجب على كل مصرى يعشق تراب وطنه.. وأتمنى من كل المصريين أن يدعوا للمنتخب بأن يحقق الحلم باللعب فى المونديال.

• أخيرا .. ما رسالتك لجماهير الزمالك ؟

- اقول لهم ساندوا الفريق فى الأزمات وعند الانسكارات كعادتكم قبل الانتصارات، وإن شاء الله سنسعدكم في النهاية بتحقيق البطولات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى