تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟

تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟
تقرير بالأرقام.. لماذا يتمسك البدري بأمل مشاركة عاشور أمام النجم؟

الأحد 01 أكتوبر 2017 12:10 صباحاً تمسك حسام البدري المدير الفني للأهلي، بأمل لحاق لاعب وسط الفريق حسام عاشور، بمباراة النجم الساحلي، رغم معاناته من إصابة في الرباط الداخلي للركبة، أبعدته عن التدريبات خلال الأيام الماضية.

وأدى عاشور تدريبات علاجية على هامش مران الأهلي الذي أقيم اليوم السبت في ختام استعدادات الفريق لمواجهة النجم التي تقام غدا الأحد على ملعب سوسة بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وقال حسام البدري قبل المران إنه متمسك بأمل عودة اللاعب مؤكدا أن الجهاز الطبي يقوم بمحاولات مكثفة لتجهيزه للحاق بالمباراة. ويبدو الأمر صعبا بخصوص لحاق عاشور بالمباراة، خاصة بعد عدم مشاركة اللاعب في التدريبات الجماعية اليوم، وهو ما يعزز استبعاده من اللقاء الهام.

ولكن لماذا يتمسك البدري بأمل عودة عاشور رغم إصابته؟

يحظى حسام عاشور بثقة كل المدربين الذين توالوا على تدريب الأهلي خلال 12 عاما لعب فيهم عاشور بقميص المارد الأحمر، فالأمر سهل على "مسمار الأهلي" لحجز مكانه الأساسي دائما في الفريق.

يمتلك عاشور كفاءة عالية في قطع الكرات، بالإضافة إلى خبرته الكافية في المباريات الإفريقية، حيث شارك مع الأهلي في 106 مباراة بدوري الأبطال، خلال 12 نسخة -قبل النسخة الحالية-، توج خلالهم مع الفريق بـ5 ألقاب، ووصل إلى النهائي مرة ولكنه لم يتوج بها، ونصف النهائي مرة.

وحصل عاشور على السوبر الإفريقي 5 مرات خلال 6 مشاركات له مع الأهلي في البطولة، وحصل على بطولة الكونفدرالية مرة. وبصفة عامة، ساعد عاشور الأهلي في الحصول على 32 بطولة، بينهم10 ألقاب دوري محلي، و3 كأس مصر، و8 كأس سوبر محلي، بالإضافة إلى مساهمته في الحصول على برونزية كأس العالم للأندية.

ويمتلك الأهلي حاليا بديلا لعاشور في خط الوسط، هو هشام محمد، في ظل عدم تواجد أكرم توفيق في القائمة الإفريقية، إلا أن اللاعب القادم من المقاصة لا يمتلك الخبرة الإفريقية الكافية، بالإضافة إلى أنه لم يشارك سوى دقائق معدودة مع الاهلي ولم يحظ حتى الآن بفرصة المشاركة كلاعب أساسي، لكن ثقة البدري في امكانيات اللاعب وتصريحاته بأنه كان على وشك إشراكه اساسيا أمام الترجي في رادس يجعل إمكانية الإستعانة به امام النجم أمرا واردا.

وفي حالة تأكد فقدان عاشور، وعدم الاستعانة بالبديل الطبيعي له هشام محمد، يمكن للبدري أن يدفع بواحد من الثنائي أحمد فتحي و رامي ربيعة، على أن يشارك محمد هاني في مركز الظهير الأيمن اذا استعان بفتحي، حيث يُعد هذا المركز هو المفضل بالنسبة لفتحي، فيما شارك ربيعة في مركز لاعب الوسط المدافع لفترة مع الأهلي عقب تصعيده إلى الفريق الأول، ومع المنتخب الأولمبي فى بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما قبل عامين.

ولايرغب البدري في ارتكاب أي مخاطرة دفاعية أملا في الخروج بشباك نظيفة أوتحقيق التعادل على الأقل في مباراة الذهاب التي يخوضها الفريق خارج أرضه، على أن يسعى إلى الفوز وحسم التأهل للنهائي في الإسكندرية.

عاشور × النجم الساحلي

شارك حسام عاشور في 4 مباريات مع الأهلي امام النجم الساحلي التونسي في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي.

وحقق عاشور مع الأهلي فوز وحيد وخسارة وتعادلان أمام النجم، حيث شارك في مباراة الإياب بنهائي دوري أبطال 2005، وساعد الأهلي في تحقيق فوز كبير بنتيجة 3-0 وحصد لقب البطولة.

وفي نفس البطولة بنسخة 2007، شارك عاشور مباراتي الذهاب والإياب بالنهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وخسر المارد الأحمر بنتيجة قاسية 3-1 في الإياب ليحصد النجم اللقب على حسام الأهلي.

وشارك عاشور في تعادل الأهلي سلبيا مع النجم بكأس السوبر الإفريقي، قبل أن يحسم الأحمر اللقب بركلات الترجيح عام 2007.

لمناقشة الكاتبة عبر تويتر.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى