الوفد رياضة - بالفيديو.. النجم يتخطى الأهلي بصعوبة في الجولة الأولى لنصف نهائي أفريقيا موجز نيوز

الأحد 1 أكتوبر 2017 09:44 مساءً حقق فريق النجم الساحلي التونسي  فوزا صعبا على الأهلي بهدفين مقابل هدف باستاد مدينة سوسه في ذهاب الدور قبل النهائي  لدوري الابطال الأفريقي.

 أحرزهدفي  النجم ، علية البريقي ومحمد امين بن عمر،  في الدقيقتين 15 و73 واحرز هدف الأهلي الوحيد البديل صالح جمعة في الدقيقة 66.

 وزادت فرص الأهلي في التأهل حيث يكفيه الفوز بهدف وحيد نظيف يوم 22 إكتوبر المقبل ببرج العرب للتأهل لنهائي البطولة.

 جاء اللقاء متوسط المستوى، دانت السيطرة للنجم في بداية اللقاء وضغط الاهلي لإدراك التعادل ،  وأهدر الأهلي عدة فرص خاصة في الدقائق الأخيرة من  المباراة التي ضغط فيها بحثا عن هدف التعادل.

بادر النجم بهجوم من الناحية اليمنى  من خلال عليه البريقي الى الخليل بانجورا في يد الحارس شريف اكرامي.

 قاد غازي عبد الرازق هجمة عنترية من الناحية اليسرى وينقذ في الوقت  المناسب سعد سمير قبل ان يلعب من داخل الجزاء العرضية ويشكل خطورة حقيقية.

 اعتمد النجم على الكرات الطولية في العمق من جانب زياد بوغطاس وايمن  وايهاب المساكني الى بانجورا مصدر الخطورة والذى فرضت عليه رقابة صارمة من سعد سمير.

 خرج شريف اكرامي من مرماه وابعد احد الكرات الطولية خلف دفاعات الأهلي "وقلش" ومن حسن حظه خرجت الكرة الى "الاوت"

 في الدقيقة 13 كاد يسجل جونيور أجاي بعد استلام جيد ويسدد أرضية زاحفة بجوار القائم مباشرة غنزعج لها الحارس ايمن المثلوثي وعاتب زملاءه المدافعين خاصة  حمدي النفاز.

هدف ناري

 في الدقيقة 15 ومن عرضية من حمدي النقاز تمر من الجميع  الى عليه البريقى في رقابة ضعيفة من احمد فتحي ترد من ظهره الى البريقي  يسدد قوية مفاجئة على يمين اكرامي مسجلا هدف التقدم.

 

بعدها مباشرة يستلم بانجورا ويسدد قوية  في يد شريف اكرامي وسط أهات وصيحات جماهير النجم.

 ينشط الاهلي ويقود احمد فتحي هجمة من الناحية اليمنى الى داخل منطقة الجزاء يبعدها عمر كانوتية بصعوبة من حلق المرمى.

اه ياأزارو.!

 في الدقيقة  27 يهدر وليد ازارو فرصة العمر من هدية من جانب جونيور أجاي ينفرد وجها لوجه بالحارس ايمن المثلوثي ويفاجئ الجميع بتسديد الكرة بجوار القائم

 يحتسب الحكم كاستان ضربة حرة خارج المنطقة لصالح عمرو مرعى في كرة مشتركة مع  وليد سليمان وفي مواجهة المرمى يتصدى لها  ايهاب المساكني تصطدم بالحائط وتضيع الفرصة.

  يقود على معلول هجمة يسارا ويلعب عرضية ترتد من احد المدافعين براسه الى قدم وليد سليمان يسدد صاروخا بجوار القائم.

  يهدأ رتم النجم ويضغط الاهلي  ويسدد وليد سليمان تصطدم الكرة بأحد المدافعين الى الركنية.

 

أجرى الاهلي تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد هاني بدلا من هشام محمد  ويضغط خليل بانجورا وينقذ الدفاع الاحمر على حدود منطقة الجزاء.

 يعوق زياد بوغطاس مهاجم الاهلي داخل منطقة الجزاء  ويتجاهل الحكم  الجابوني ايريك كاستان إحتساب ركلة جزاء ويشير بإستمرار اللعب.

 هدأ رتم اللقاء وانحصرت الكرة في منتصف لعب  الفريقين مع مناوشات هنا وهناك ورقابة صارمة على مفاتيح اللعب خاصة عمرو مرعي ووليد أزارو ويلعب محمد امين ضربة حرة بالقرب من الركنية في يد الحارس اكرامي.

 عاب الأهلي البطء الشديد خاصة في الثلث الأخير من ملعب النجم مع ندرة الحلول التي سهلت كثيرا من مهمة النجم خاصة قلبي الدفاع  عمر كانوتيه وياد غطاس.

 يهدر وليد ازارو من لخبطة دفاعية تونسية ويبعدها الدفاع ترتد الى علية البريقي يسدد فوية يبعدها اكرامي بصعوبة .

 يجرى حسام البدري تغييرا بنزول صالح جمعة بدلا من وليد أزارو غير الموفق ويتقدم جونيور اجاي كمهاجم صريح مع اعتماد على القادمين من الخلف.

هدف من اول لمسة.!

في الدقيقة 66 ومن خطأ غريب من حمدي النقاز ومن اول لمسة لصالح جمعة يستغل الخطأ وينفرد ويضع الكرة داخل المرمى لحظة تقدم الحارس ايمن المثلوثي لملقاته.

 يضغط النجم ويهدر زياد بوغطاس براسه تعلو العارضة مباشرة وسط أهات الجماهير التونسية.

يجري الفرنسي فيلود تغييرا بنزول سليم بوغطاس بدلا من  ايهاب المساكني في محاولة لتنشيط الهجوم التونسي.

هدف بن عمر

 في الدقيقة 73 يستلم محمد امين بن عمر الكرة ويفتح الطريق وزاوية الرؤية ويسدد أرضية زاحفة على يمين اكرامي  مسجلا الهدف الثاني للنجم.

 يخرج عمرو مرعي ويلعب مكانه امين الشرميطى ومن ضربة حرة براسه فوق العارضة.

في الدقيقة 84 ومن كرة طولية في العمق من صالح جمعة يحاول محمد امين بن عمر ابعادها كادت تسقط خلف ايمن المثلوثي إلا أنها ضلت الطريق الى جوار القائم مباشرة.

 يخرج وليد سليمان ويلعب مكانه مؤمن زكريا ويتقدم خليل بانجورا ويلعب عرضية في حلق المرمى وينقذ الحارس.

 قبل النهاية بدقيقتين يلعب حمزة بن لحمر بدلا من زياد بن غطاس ويتقدم مؤمن الذي شكل نشاطا ملحوظا ويتباطئ وينقذ الدفاع  وأخرى داخل منطقة الجزاء ويبعد الدفاع ويسدد ايمن الطرابلسي ويمسك الحارس اكرامي بصعوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى