الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل الأهلي في الإياب عندما يخسر الذهاب بدوري الأبطال؟ موجز نيوز

الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل الأهلي في الإياب عندما يخسر الذهاب بدوري الأبطال؟ موجز نيوز
الوفد رياضة - بالفيديو.. ماذا يفعل الأهلي في الإياب عندما يخسر الذهاب بدوري الأبطال؟ موجز نيوز

الاثنين 2 أكتوبر 2017 02:08 مساءً تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة أمام النجم الساحلي 2/1 أمس بالملعب الأوليمبي في سوسة، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
لم يسبق للأهلي أن خسر في ذهاب نصف النهائي بدوري الأبطال طوال تاريخه، بطل مصر خاض 9 مباريات في نصف النهائي، فاز في 5 وتعادل في 4.
لكن الأحمر لعب العديد من المباريات في دور الـ16 لدوري الأبطال، وخسر في الذهاب، قبل تعديل نظام البطولة في النسخة الحالية ليصبح دور الـ16 هو مرحلة المجموعات، ولم يفشل في عبور خسارته في الذهاب سوى مرتين، مُقابل 3 مرات فاز خلالها بالإياب وصعد للنهائي.


الأهلي واجه بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي يوم 26 أبريل 2008 في دور الـ16 في نسخة عام 2008 لدوري الأبطال، وخسر في الذهاب بجنوب أفريقيا 2/1، سجل هدف الأحمر الوحيد عماد متعب.

 

وفي الإياب يوم 11 مايو 2008 نجح الأهلي في الفوز بهدفين نظيفين، سجلهما عماد متعب وأمادو فلافيو الأنجولي.


 

في عام 2010، وتحديدًا يوم 23 أبريل، واجه الأهلي الاتحاد الليبي في دور الـ16 وخسر بهدفين سجلهما يونس الشيباني وأحمد الزوي.

عاد الأهلي وفاز على الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة، يوم 9 مايو، ومن ضمن الأهداف هدف لا يُنسى سجله شهاب الدين أحمد في اللحظات الأخيرة من تسديدة صاروخية.


 

وفي يوم 29 أبريل 2012، واجه الأهلي فريق الملعب المالي على أرضه ووسط جمهوره، وخسر الأحمر بهدف نظيف.


وواصل الأهلي هوايته في الانتصار بالإياب بعد التعثر في الذهاب، حيث هزم بطل مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها محمد أبوتريكة نجم الأهلي الأسبق.


وفي عام 2014، خسر الأهلي أمام أهلي بني غازي يوم 21 مارس بنتيجة 1/0 بهدف سادومبا.


 

وفي الإياب يوم 29 مارس وعلى غير عادته، خسر الأهلي مُجددًا أمام بطل ليبيا 3/2، سجل هدفي الأحمر وقتها محمد نجيب وعمرو جمال، فيما أحرز لأهلي بني غازي عبدالرحمن العمامي من ركلة جزاء وفرج عبدالحفيظ ومعتز المهدي.

 

 

خسر الأهلي في ذهاب دور الـ16 مُجددًا يوم 19 أبريل 2015 أمام المغرب التطواني بهدف من دون رد في المغرب، ليفوز الأحمر في الإياب بملعب بتروسبورت بنفس النتيجة يوم 2 مايو، ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء التي يحسمها بطل المغرب بنتيجة 4/3.


 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى