رياضة عالمية الأربعاء منتخب إنجلترا يسعى لحسم التأهل للمونديال على أرضه عبر بوابة سلوفينيا

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 11:34 صباحاً يخوض منتخب إنجلترا المرحلة الأخيرة من التصفيات الأوروبية وهو في حاجة إلى خطوة واحدة أخرى ليكمل رحلته إلى مونديال روسيا 2018.

ومع تصدره المجموعة السادسة من التصفيات بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، فإن منتخب إنجلترا بإمكانه أن يحجز مقعده في روسيا عبر الفوز في واحدة من أخر مباراتين له.

الفرصة الأولى تأتي الخميس عندما يستضيف منتخب سلوفينيا على استاد ويمبلي، ويقول المدافع ريان برتراند إن فريقه جاهز لإنهاء المهمة التي بيده.

وأوضح برتراند خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين أن "الأمر لم ينته بعد، نحظى بحالة ذهنية إيجابية للغاية".

وأضاف :"العمل لم ينته بعد وسنحاول حصد النقاط الست".

وهيمن المنتخب الإنجليزي على مشوار التصفيات بتحقيقه ستة انتصارات مقابل تعادلين فقط دون أي هزيمة.

وسجل الفريق 16 هدفا واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف فقط، وخاض ست مباريات دون أن تهتز شباكه، والآن هو على موعد مع منتخب سلوفينيا الذي لديه طموح في بلوغ المونديال.

ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة خلف منتخب سلوفاكيا الذي يكافح من أجل إنهاء التصفيات في المركز الثاني والمشاركة في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال.

وتعادل منتخب سلوفينيا مع إنجلترا سلبيا في ليوبليانا في تشرين أول/أكتوبر الماضي، ويتوقع برتراند "معركة" جديدة هذا الأسبوع.

وأشار المدافع الدولي إلى أن "جميع المباريات الدولية صعبة، منتخب سلوفينيا في حاجة إلى نقاط المباراة، ولكن كذلك نحن".

ويفتقد منتخب الأسود الثلاثة جهود لاعب الوسط ديلي ألي الذي يواجه عقوبة الإيقاف مباراة واحدة بسبب إيماءة عدائية خلال مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا الشهر الماضي.

واستدعى جاريث ساوثجيت المدير الفني لإنجلترا هاري وينكس لاعب وسط توتنهام بعد إصابة فابيان ديلف وفيل جونز.

ويعول الفريق الإنجليزي كثيرا على جهود هاري كين /24 عاما/ مهاجم توتنهام الذي سجل 13 هدفا لفريقه ومنتخب بلاده الشهر الماضي، ويرغب في مواصلة السير على نفس النهج في تشرين أول/أكتوبر.

وقال كين :"تركيزي ينصب على تسجيل الأهداف ومواصلة تقديم نفس الأداء في (تشرين أول) أكتوبر، هذا هو الشيء الأهم، أن تقوم بواجباتك داخل الملعب".

وتابع :"لم نتأهل بعد ونحتاج إلى الفوز يوم الخميس".

وإذا تعثر الفريق الإنجليزي أمام سلوفينيا فإن الفرصة ستظل متاحة في التأهل للمونديال عبر الفوز على ليتوانيا يوم الأحد في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ولكن برتراند لا يرغب في ترك أي شيء للصدفة، وحث زملاءه على حسم المهمة على أرض الوطن.

وأشار برتراند :"بالنسبة لي على المستوى الشخصي، في وجود جماهيرنا سيكون من الأروع أن نكمل التأهل إلى المونديال في حضور جماهيرنا، وأن نعيش ليلة مثيرة في ويمبلي".

وختم برتراند بالقول :"ارتداء قميص منتخب إنجلترا يزيد من سقف التوقعات، سنذهب ونحاول ونحقق الأمر".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى