باوزا «يكشف» الأخضر بـ«جامايكا»

باوزا «يكشف» الأخضر بـ«جامايكا»
باوزا «يكشف» الأخضر بـ«جامايكا»
إبراهيم الموسى (الرياض)
السعودية x جامايكا

الملعب: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)

الوقت: 8

يبدأ الأخضر السعودي أولى خطواته الاستعدادية لمونديال روسيا 2018 الليلة حين يخوض اللقاء الدولي الودي أمام منتخب جامايكا ضمن أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وتأتي هذه المنازلة الودية كأول تجربة للأخضر مع مديره الفني الجديد الأرجنتيني ادغاردو باوزا بعد أن انتظمت القائمة المختارة في معسكر إعدادي في مدينة جدة، إذ واصل الأخضر تدريباته في وقت سعى باوزا لفرض أسلوبه الفني على اللاعبين بحثا عن تحقيق انتصاره الأول مع الأخضر السعودي لكسب ثقة الشارع الرياضي، مع البحث عن التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي، إضافة إلى منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة المنضمة حديثا لقائمة الأخضر بحثا عن إيجاد توليفة مناسبة تملك القدرة على تقديم الأخضر في المناسبات القادمة بصورة مشرفة.

وتترقب الجماهير السعودية ظهور الثنائي الجديد فارس عايدي ومختار علي الذي فتح من خلاله الاتحاد السعودي ومدرب المنتخب باوزا الآفاق أمام الجميع باتساع رقعة الاختيارات، ما سيخلق فرصا حقيقية للتنافس بين اللاعبين بما ينعكس إيجابا على عطاء المنتخب السعودي في المشاركات القادمة.

وينتظر أن يوصي باوزا لاعبيه بسرعة تناقل الكرة لمواجهة قوة لاعبي جامايكا البدنية، مع تنويع مصادر الطلعات السعودية.

على الطرف الآخر، يخوض منتخب جامايكا المقابلة وسط توقع أن يشارك بالصف الثاني نظرا لانشغال القائمة الأساسية بتصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية.

وسيسعى مدربه للخروج من هذه المقابلة بأكبر قدر من المكاسب من أجل الاطمئنان على عطاء لاعبيه البدلاء للاستفادة منهم في مشاركات كتيبته القادمة المهمة في مسيرته.

ويعد منتخب جامايكا من المنتخبات القوية، إذ يمتزج العطاء بين تناغم المجموعة والقوة البدنية، وربما عمد مدربه للغزو عن طريق الأطراف نظرا لقوة لاعبيه البدنية وقدرتهم على إجادة الألعاب الهوائية مع اللجوء للتسديد من خارج المنطقة.

تاريخ لقاءاتهما

التقيا في ثلاث مواجهات ودية، إذ تعادلا سلبيا في اللقاء الأول المقام بينهما عام 1998 في فرنسا، وكسب منتخب جامايكا اللقاء الثاني في 13/7/1999 في أمريكا (2/1)، وثأر الأخضر من خسارته بعد يومين وتحديدا في 15/7/1999 برباعية نظيفة، لينجح الأخضر في الوصول لشباك جامايكا في خمس مناسبات في مقابل تلقي شباكه هدفين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى