الصحف الغانية والعربية: مصر أمام "فرصة ذهبية"

الأحد 08 أكتوبر 2017 03:22 مساءً هذا المحتوى من:

كتبت - رنا أسامة:

أكّدت مواقع غانا الإلكترونية أن تعادل المنتخبين الغاني والأوغندي بدون أهداف في المباراة التي جرت أمس، السبت، في ملعب "مانديلا ستاديوم"، في العاصمة "كمبالا"، منح فرصة ذهبية لمصر للتأهّل؛ حيث يكفيها الفوز بأي نتيجة لتتأهل دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة.

فقال موقع "بالس" إن التعادل السلبي بين المنتخبين يمنح المنتخب المصري "فرصة ذهبية" في تصفيات كأس العالم لتحقيق حلمه بالتأهّل للمونديال، في لقائه المُرتقب أمام الكونغو برازافيل، الأحد.

ومن جانبها قالت صحف عربية في أعدادها الصادرة الأحد أن الفرص قائمة أمام منتخب مصر لحجز مقعده إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا في 2018، للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه الكونغو.

وأضافت أن تعادل أوغندا وغانا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما السبت بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، عزّز كثيرًا من حظوظ "الفراعنة" فى حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة وتحقيق حلم الوصول للمونديال الذي ينتظره ملايين من المصريين.

ووصفت الصحف استاد برج العرب بـ"حلال العُقد" للكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، بعدما لعب دور استاد القاهرة الدولي ببراعة، وأصبح مسرحًا للأحداث الكروية المهمة، التي كانت حديث الصباح والمساء سواء على مستوى مواجهات الأندية مع فرق خليجية أو على الصعيد الدولي.

ويلتقي المنتخب المصري مع منتخب الكونغو، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الساعة السابعة مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة في المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال في روسيا. "يا أبيض يا أسود"

في تقرير بعنوان (المصريون يحلمون بالمونديال خلال مواجهة الكونغو اليوم.. استاد برج العرب "يا أبيض يا أسود")، كتبت صحيفة عكاظ السعودية: "يُعوّل 104 ملايين نسمة، وهو عدد سكان جمهورية مصر العربية على كتيبة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب الفراعنة واللاعبين خلال مباراة الكونغو برزافيل اليوم على تحقيق الفوز لتفادي خطر عدم الصعود للمونديال".

وأشارت الصحيفة السعودية إلى أن جماهير الكرة المصرية ترى أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، لاسيما أن الخسارة أو التعادل أمام الكونغو قد يبعدهم عن مونديال روسيا 2018، ويُبخّر حلمهم الذي انتظروه منذ آخر مونديال وُجِد به المنتخب المصري عام 1990.

ووصفت استاد برج العرب بالإسكندرية، المُزمع إقامة المواجهة الرياضية المُرتقبة عليه، بـ"حلال العُقد" للكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، بعدما لعب دور استاد القاهرة الدولي ببراعة، وأصبح مسرحًا للأحداث الكروية المهمة، التي كانت حديث الصباح والمساء سواء على مستوى مواجهات الأندية مع فرق خليجية أو على الصعيد الدولي.

وقالت "الراي" الكويتية إن الفرصة ستكون قائمة أمام منتخب مصر لحجز مقعده إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه الكونغو، اليوم، على ملعب "الجيش" في برج العرب في الإسكندرية ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأفريقية.

وأشارت الصحيفة، في تقرير حمل عنوان (الفوز على الكونغو يؤهل الفراعنة إلى المونديال)، إلى أن تعادل منتخبي أوغندا وغانا سلبًا بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما السبت بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، عزّز كثيرًا من حظوظ "الفراعنة" فى حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة وتحقيق حلم الوصول للمونديال.

ووصفت "الخليج" الإماراتية مباراة مصر والكونغو بـ"مهمة الحسم" التي تُحدّد من سيتأهل لكأس العالم 2018، وقالت إن المنتخب المصري يدخل المباراة باحثًا عما يؤهّله لتحقيق حلم الوصول للمونديال منذ غياب 28 عامًا، وهو ما يدركه اللاعبون جيدًا، حيث تعاهدوا على الفوز حتى يظل مصير الفراعنة في متناولهم.

وذكرت أن المباراة تشهد حضور 60 ألف مشجع، بعد موافقة الجهات الأمنية في الإسكندرية، ونفاد التذاكر التي طرحها اتحاد الكرة أمام الجماهير الراغبة في حضور اللقاء، في ظل تهافت الجماهير على التذاكر، رغبة في حضور هذه المباراة المصيرية.

وأكّدت "النهار" اللبنانية أن مباراة اليوم تكتسب أهمية خاصة بالنسبة للمصريين، تكمُن في أنها تحقق آمالهم وأحلامهم في العودة إلى العُرس الكروي العالمي، بعد غياب 28 عامًا، وتحديدًا منذ آخر مشاركة للفراعنة بمونديال إيطاليا 1990.

وذكرت الصحيفة، في تقريرها بعنوان (الليلة.. هل تتأهّل مصر إلى المونديال؟)، أنه في حال تعادل مصر أو خسارتها اليوم، سيتم تأجيل حسم المتأهل عن المجموعة إلى الجولة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى