حلم المونديال.. مصر 0-0 الكونغو.. الفراعنة ينتظرون هدف التأهل

حلم المونديال.. مصر 0-0 الكونغو.. الفراعنة ينتظرون هدف التأهل
حلم المونديال.. مصر 0-0 الكونغو.. الفراعنة ينتظرون هدف التأهل

الأحد 08 أكتوبر 2017 08:10 مساءً زوار يلا كورة الكرام، تابعوا معنا التغطية الحية والمباشرة للمباراة التي ستجمع منتخبي مصر والكونغو في إطار مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويحتاج منتخب مصر للفوز على الكونغو بأي نتيجة من أجل التأهل إلى كأس العالم في روسيا رسمياً، دون الحاجة للانتظار لمواجهة غانا المقبلة في ختام التصفيات.

ويتربع منتخب مصر على صدارة تصفيات كأس العالم برصيد تسع نقاط أمام أوغندا بثمان نقاط، ثم غانا بست نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطة واحدة.

الشوط الأول

ضغط مصري مكثف على الكونغو في بداية المواجهة عن طريق انطلاقات بالجملة من جانب الثنائي رمضان صبحي ومحمد صلاح، ومحاولات من أحمد حسن "كوكا" للضغط على دفاعات الضيوف.

صلاح انطلق بالكرة في الدقيقة السادسة من المواجهة ليحصل على خطأ في أقصى الجانب الأيمن، ليقرر تمريرها إلى محمد النني الذي لم يتمكن من اللحاق بها ليخرجها الدفاع بعيداً.

ركلة ركنية حصل عليها المنتخب المصري في الدقيقة الثامنة ليمررها صلاح إلى صبحي الذي صوبها أرضية ارتطمت بالدفاع لتتجه نحو صلاح الذي سددها ضعيفة في يد الحارس.

وفي الدقيقة 14 مرر الثلاثي محمد عبد الشافي، محمد النني ورمضان صبحي عدة كرات في الجانب الأيسر قبل أن يتلقى صالح جمعة الكرة ليحولها عرضية لعبها كوكا برأسه بصعوبة لتتجه نحو حارس الكونغو دون أي خطورة.

الدقيقة 20 شهدت عدد من العرضيات المتتالية وضغط مصري مكثف إلا أن دفع الكونغو وقف بالمرصاد أمام جميع غارات الفراعنة نحو مرماه.

انطلاقة رائعة من محمد صلاح في الدقيقة 23 ليحول كرة عرضية أرضية مرت من حارس المرمى ليلحق بها الدفاع لترتد نحو أحمد حجازي المتواجد في منطقة جزاء الكونغو الذي صوبها إلا أن الدفاع أخرجها من على خط المرمى ليضيع هدف مصري مؤكد.

أولى هجمات الكونغو جاءت في الدقيقة 32 بعد خطأ فادح من أحمد فتحي الذي مهد الكرة أمام بيفوما ليصوبها قوية ولكن انقضاض أحمد حجازي عليه أدى إلى تحولها لركلة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

مناوشات كغولية نحو مرمى عصام الحضري لكن دون خطورة كبيرة، في الوقت الذي تراجع فيه الفراعنة للدفاع وترك الكرة للضيوف.

مصر عادت للهجوم من جديد في آخر دقيقتين من النصف الأول للمباراة بعد اختراق من رمضان صبحي من الجانب الأيسر ليحولها عرضية أخرجها دفاع الكونغو إلى ركنية لم تستفد منها مصر.

وحصل محمد صلاح على ركلة ثابتة في الدقيقة 45 من المواجهة من خارج منطقة الجزاء ليصوبها نحو المرمى، ولكن حارس المرمى أمسك بها على مرتين لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى