الكشف عن أول 5 مرشحين للكرة الذهبية

الكشف عن أول 5 مرشحين للكرة الذهبية
الكشف عن أول 5 مرشحين للكرة الذهبية
كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن أول 5 مرشحين للكرة الذهبية لعام 2017، من بين القائمة التى ستعلن مساء اليوم، الاثنين، والمكونة من 30 لاعبا.

وتم ترشيح البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة السابق، ومواطنه مارسيلو، من ريال مدريد الإسباني، وزميله في الفريق الكرواتي لوكا مودريتش، والأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي نجولو كانتي، من تشيلسي الإنجليزي.

وساهم مارسيلو ومودريتش في فوز ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فيما لعب كانتي دورا بارزا في حصد تشيلسي للقب الدوري الإنجليزي، كما قاد ديبالا يوفنتوس إلى الفوز بالثنائية المحلية والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام الملكي.

وساهم نيمار في فوز برشلونة على سان جيرمان في المباراة التاريخية في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، التي حول فيها البلوجرانا خسارة الذهاب برباعية نظيفة إلى فوز كبير بنتيجة 6-1 سجل فيها البرازيلي هدفين، وصنع هدف التأهل وتسبب في ركلة جزاء.

وسوف يعلن عن اسم الفائز بالجائزة بنهاية العام الجاري، والتي تختلف عن جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وترشح لجائزة الفيفا الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى نيمار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى