الوفد رياضة - كوبر أول مُدرب أجنبي يُحقق الثنائية التاريخية لمنتخب مصر موجز نيوز

الاثنين 9 أكتوبر 2017 10:44 مساءً هيكتور كوبر ومحمود الجوهري
القاهرة - بوابة الوفد - كريم عبدالمحسن:

نجح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، في قيادة الفراعنة للوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ 27 عامًا، بعد الفوز على الكونغو في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة للمونديال بنتيجة 2/1.

وسجل هدفي منتخب مصر محمد صلاح، حيث أحرز الهدف الثاني من ركلة الجزاء. تمكن العجوز الأرجنتيني من تكرار ثنائية تاريخية لمنتخب مصر لم تتحقق منذ 27 عامًا، وهي آخر مرة نجح فيها الفراعنة في الوصول لكأس الأمم الأفريقية وكأس العالم في نفس العام، حيث صعد الفراعنة مع كوبر لأمم أفريقيا بالجابون 2017 ومونديال روسيا 2018.

والمعروف أن أمم أفريقيا كانت تُقام في السنوات الزوجية كل سنتين، إلا أنه بعد نسخة عام 2012 قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، إقامتها في السنوات الفردية، حتى لا تتعارض مع السنوات التي يُقام فيها كأس العالم، والذي يُقام في السنوات الزوجية كل 4 سنوات.

وسبق أن نجح الجنرال الراحل محمود الجوهري في قيادة المنتخب للوصول إلى كأس الأمم الأفريقية 1990 في الجزائر، بالإضافة للصعود لكأس العالم 1990 في إيطاليا.

وقع منتخب مصر في مجموعة نارية بأمم أفريقيا 1990، مع الجزائر وكوت ديفوار ونيجيريا، وخسر مواجهاته أمام الفرق الثلاثة واحتل مؤخرة المجموعة بدون نقاط وودع البطولة من الدور الأول.

أما في كأس العالم وقع المنتخب في مجموعة تضم أيرلندا وإنجلترا وهولندا، خسر المنتخب من إنجلترا وتعادل مع أيرلندا سلبيًا ومع هولندا 1/1، ليودع الفراعنة المونديال من الدور الأول.

لكن كوبر تفوق على الجوهري في نتائجه بأمم أفريقيا حيث إنه وصل للنهائي أمام الكاميرون وخسر بنتيجة 2/1، فهل يتفوق مرة أخرى على الجنرال في نتائج المنتخب بكأس العالم ؟!.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى