رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. كونتي يرد على رحيله.. فريق المصابين بالبريميرليج.. وزيدان قد يغادر

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. كونتي يرد على رحيله.. فريق المصابين بالبريميرليج.. وزيدان قد يغادر
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. كونتي يرد على رحيله.. فريق المصابين بالبريميرليج.. وزيدان قد يغادر

السبت 14 أكتوبر 2017 12:38 مساءً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ثناء 

أثنى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد ، على  زين الدين زيدان قبل خوضه المباراة رقم مائة كمدرب للمرينجي، وذلك غدًا السبت أمام خيتافي في الجولة الثامنة من منافسات الليجا.

وأشاد بيريز بزيدان حيث أكد أن دوره كان مذهلاً مع ريال مدريد منذ تسلمه المهمة في 9 يناير عام 2016 ، ونجح في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب السوبر الأوروبي مرتين، والدوري الإسباني مرة، وكذلك الأمر بالنسبة للسوبر الإسباني، ولقب كأس العالم للأندية.

أثنى بيريز على عمل زيدان مع ريال مدريد حاليًا، مؤكدا أن المدرب الفرنسي، يجسد مبادئ وقيم النادي وقال بيريز في مقاله: "كان لي الشرف في إحضار زيدان إلى ريال مدريد عام 2001، ومنذ انتخابي رئيسًا للمرينجي، كنت مقتنعًا بأهمية وجود  زيدان بيننا، وفي الأعوام التالية ورغم توقفه عن اللعب، كان المشجعون يشكروني للتعاقد معه ليشهدوا على مهاراته ولحظاته الساحرة.

وأضاف بيريز: "زيدان موهبة خالصة، لكنها متربطة بالعمل الجاد والتضحية، هو مثال للاستمرار في السعي نحو الكمال، لا يمل من الفوز بالألقاب، ويظهر دائما احترامه وتواضعه في خدمة النادي".

وتابع: "زيدان يستمتع بعمله، ويشكل معيارًا لا مثيل له أمام لاعبينا، وهو ما ينقل جوهر ما يعنيه ريال مدريد لتستمر علاقته مع اللعبة التي يهواها".

وأكد بيريز أن زيدان، رغم إنجازاته الكبيرة مع النادي الملكي كلاعب ومدرب، لا يزال متعطشا للمزيد، مضيفًا: "كما يعرف زيدان نفسه، هذا النادي يدفعك لتحقيق المزيد، إنه مدرك لتاريخ النادي  ويتسلح بأعلى درجات المسؤولية والحماس.

واختتم قائلا: "لدى زيدان مهمة صعبة لغرس السعادة في نفوس الملايين من مشجعي النادي في كافة أنحاء العالم الذين يعرفون أن فريقنا في أيدٍ أمينة".

ايسكو يتفوق  

يعتبر نادي ريال مدريد محظوظًا بامتلاك لاعبين لديهم الإمكانيات التكتيكية والفنية مثل جاريث بيل وفرانشيسكو إيسكو دائماً كان يفضل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الدفع بـ بيل وبنزيمة وكريستيانو رونالدو في أغلب المباريات من البداية، ولكن مع الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي بدأ إيسكو يشق طريقه للتشكيلة الأساسية بعد غيابات بيل المتكررة للإصابة.

تابع النفاثة الويلزية فشل منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم من المدرجات بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة بوروسيا دورتموند، بدوري الأبطال، وفي نفس التوقيت أدى خروج إيسكو من مباراة إسبانيا أمام اسرائيل  إلى تحول واضح في أداء لاروخا كونه أصبح محركًا أساسيًا في وسط الملعب.

و  أسباب تفوق إيسكو على بيل في الفترة الأخيرة، وهذا ما ظهر في قائمة الـ 30 المرشحين للكرة الذهبية، التي تضمنت وجود اسم لاعب مالاجا السابق، فيما خلت من اسم جاريث بيل، ويرى البعض ذلك منطقيًا في ظل غيابه لـ 29 مباراة في الموسم الماضي بسبب الإصابة.

استغل إيسكو تعثرات بيل المستمرة في حجز مكان أساسي في تشكيل الفريق الملكي، وأدت مرونته التكتيكية في مساعدة زيدان على الاختيار بين أكثر من طريقة لعب.

ويستطيع إيسكو تأدية دور صانع الألعاب أو اللعب على الجناحين، بالإضافة للاعب وسط ميدان، مما جعل إدارة المرينجي تسرع من عملية تجديد عقده لمنع فرق مثل يوفنتوس وتشيلسي وبرشلونة ومانشستر سيتي من التعاقد معه.

أصبحت مكانة إيسكو في الفريق لا يختلف عليها اثنان، وتلك الثقة والمستوى الراقي الذي يقدمه جعل زيدان يعتمد عليه أكثر من أي وقت مضى، وربما ما يفسر ذلك مشاركته في 10 مباريات كأساسي مع ريال مدريد.

ويتضح أن على اللاعب الويلزي ضرورة العمل بشكل كبير على الجانب البدني لتجنب الإصابات، وللابتعاد عن شبح الغياب عن المباريات المستمر منذ أن وطأت قدماه ملعب سانتياجو برنابيو، ليس فقط من أجل استعادة مركزه من إيسكو، ولكن لأن مركزه أصبح مهددًا بعد انضمام ماركو أسينسيو لهذه المنافسة الشرسة.

اس المدريدية:

فيلبي لويس 

تحدث فيليبي لويس، مدافع أتلتيكو مدريد ، عن الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الروخيبلانكوس، وحقيقة رغبته في الرحيل لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وقال لويس : "جريزمان طفل ويتحدث بصراحة دائمًا، وأي لاعب يرغب في أن يشعر بأنه مقدر ويحصل على ما يستحق نظير ما يقدمه".

وتابع: "حينما يحظى اللاعب بالاهتمام، يبدأ في تلقي العروض من الفرق المختلفة، وجريزمان لم يرغب سوى أن يكون في مكانة عالية من حيث قيمة العقد والراتب، لأن ما يفعله في  الروخيبلانكوس عظيمًا للغاية".

وأضاف: "كل ما أستطيع قوله إن جريزمان سعيد هنا كثيرًا ولا يرغب في شيء سوى الاستمرار وقت أطول مع الفريق، ولا يفكر في الرحيل وكل اهتمامه تحقيق إنجاز ورفع بطولة مع الهنود الحمر.

وكان جريزمان قريبًا من الانضمام لمسرح الأحلام في الصيف الماضي، ولكن عقوبة حرمان أتلتيكو مدريد من التعاقدات خلال سوق الانتقالات الماضية دفعته للبقاء مع الأتلتي.

وأعلن جريزمان في وقت سابق أنه بالفعل كان سينضم لمانشستر يونايتد بقوله: "استمريت في أتلتيكو بسبب الحرمان من التعاقدات، لأنهم في حاجة إليّ أكثر من أي وقت مضى وسيكون الأمر سيئًا حال الرحيل بهذه الطريقة.

سبورت الكاتالونية:

غياب بوسكيتش 

غاب سيرجيو بوسكيتس ، عن تدريبات النادي الكتالوني صباح امس ، رغم عودته من معسكر منتخب اسبانيا.

 بوسكيتس وجوردي ألبا و إيفان راكيتيتش أحدث المنضمين إلى معسكر برشلونة بعد انتهاء التوقف الدولي، إلا أنّ الثنائي الأخير شارك في تدريبات الفريق، بينما انضم سيرجيو إلى قائد البلاوجرانا، أندريس إنييستا، في الصالة الرياضية.

ولم يعد حتى الآن جميع اللاعبين اللاتينيين للتدريبات رغم وصول الأرجنتينين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو إلى مطار برشلونة صباح امس ، بالإضافة إلى غياب لويس سواريز.

ولم ينضم أيضًا أي لاعب من المنتخبات الأوروبية التي خاضت مباراتها الأخيرة في التصفيات يوم الأربعاء الماضي.

واحتفل بوسكيتس بخوضه المباراة الدولية  رقم 100 مع منتخب إسبانيا أمام اسرائيل  في آخر لقاءات تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

الى واندا 

يحل فريق برشلونة، ضيفًا على ملعب واندا ميتروبوليتانو اليوم ، لمواجهة أتلتيكو مدريد، في مباراة يأمل فيها ليونيل ميسي، تعزيز صدارة هدافي الليجا، والتسجيل في شباك أوبلاك، التي تعتبر مفضلة للنجم الأرجنتيني.

وهز ليو ، شباك الروخي بلانكوس، 27 مرة طوال مسيرته مع فريق برشلونة، ويظل إشبيلية أكثر فريق سجل فيه ميسي برصيد 29 هدفًا.

أن ليونيل ميسي يمتلك معدلًا تهديفيًا كبيرًا أمام أتلتيكو مدريد في الليجا، إذ تمكن من تسجيل 22 هدفًا خلال 22 مباراة، أي بمعدل هدف في كل مواجهة.

ويسعى نجم الفريق الكتالوني، إلى تحقيق رقم جديد في مباراة السبت، وتخطي رقم مهاجم برشلونة السابق سيزار، بإحراز 13 هدفًا في أول 8 جولات في الليجا.

ويتصدر ميسي، قائمة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 11 هدفًا، وذلك بعد خوض 7 جولات.

كافاني 

دخل إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواي، في صدام جديد مع نجم برشلونة الإسباني، ليضيفه إلى قائمة الأعداء، بعد فترة قصيرة من أزمته مع زميله في الفريق ، البرازيلي نيمار.

 وشهدت مباراة أوروجواي وبوليفيا، في ختام تصفيات المونديال، الكشف عن وجود توتر في علاقة كافاني مع لويس سواريز، نجم برشلونة و تظهر صور لحجم  توتر علاقة نجم سان جيرمان بلويس سواريز زميله في المنتخب، بعدما دخل اللاعبان في حوار حاد بعد رفض سواريز تمرير الكرة لكافاني في إحدى الهجمات.

واستمرت العلاقة الفاترة بين اللاعبين عقب إحراز سواريز لهدف في مرمى بوليفيا، عندما انطلق اللاعبون للاحتفال معه، بينما ظل كافاني بعيداً ورفض المشاركة في ذلك.

سبب توتر العلاقة، هو تجاهل كافاني لسواريز بعد اختياره الإيطالي ماركو فيراتي كأفضل لاعب لعب معه في مسيرته، بالإضافة لعدم مساندة سواريز لكافاني أثناء مشكلته مع نيمار.

ويشعر المسؤولون في منتخب أوروجواي أن استمرار هذه العلاقة بين نجمين كبيرين مثل كافاني و سواريز سيؤثر بالسلب على مستوى المنتخب خاصة بعد التأهل لنهائيات كأس العالم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

تجديد عقد سيرجي روبرتو 

يستعد نادي برشلونة  لتجديد عقد سيرجي روبيرتو، لاعب الفريق الكتالوني، الذي ينتهي في يونيو 2019، وذلك بعد الانتهاء من تجديد عقد أندريس إنييستا.

الإدارة تجهز عقدًا جديدًا لصالح روبيرتو للمحافظة على اللاعب بعدما أبدى بعض الأندية رغبتها في الحصول على خدماته، في الوقت الذي يقتنع إيرنستو فالفيردي، مدرب الفريق الكتالوني، بإمكانيات اللاعب.

وكانت التقارير الصحفية تشير إلى سعي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين للتوقيع مع روبيرتو، كما ذكرت التقارير أيضًا استعداد الشياطين الحمر لدفع قيمة فسخ عقد سيرجي مع برشلونة والمقدرة بمبلغ 40 مليون يورو.

وكان فالفيردي قد أشاد بمستوى سيرجي روبيرتو بعد توليه مهمة قيادة برشلونة بقوله: "روبيرتو رائع في خط الوسط كما أنه يمتلك القدرة على اللعب في مركز الظهير الأيمن وهذا جيد للفريق لأنني قد استعمله في المركزين.

ولعب روبيرتو 47 مباراة بقميص برشلونة الموسم الماضي مسجلًا هدفًا واحدًا فقط في ليلة عودة النادي الكتالوني أمام باريس سان جيرمان على ملعب "كامب نو" والفوز بنتيجة 6-1، في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

هل يرحل زيدان الى وطنه؟ 

يقترب الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب  ريال مدريد ، من الرحيل عن فريقه  بعد نهاية بطولة كأس العالم في روسيا العام القادم.

المنتخب الفرنسي يرغب في التعاقد مع زيدان بعد نهاية الموسم الجاري، خاصة وأنّ عقد ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي ، ينتهي بعد كأس العالم.

 هناك تقارير تشير إلى إمكانية تجديد عقد ديشامب حتى 2020، لكن الأمر متوقف على مستوى الديوك في المونديال، كما أنّ الاتحاد الفرنسي يرى أنّ المدرب لديه عدد من العناصر البارز مثل كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وبول بوجبا ومع ذلك لا يظهر الفريق بصورة جيدة.

أنّ المنتخب بحاجة لزيدان لما يتمتع به من قدرة فائقة على التعامل مع النجوم وتطويع اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم، إلا أنّ ريال مدريد قد يتمسك بالفرنسي ويرفض رحيله.

وكان الفرنسي رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد، عبر عن إمكانية تدريب زيزو للديوك بقوله:" زيدان يمتلك كل الإمكانيات ليصبح المدرب القادم لمنتخب فرنسا، نظراً للبطولات التي حققها مع ريال مدريد خلال تلك الفترة القصيرة.

وتابع: "زيدان وديشامب لديهما الكثير من أوجه التشابه، فقد حققا الكثير من الانجازات كما أن لديهما مسيرة مهنية كبيرة، بالإضافة لامتلاكهما الكثير من الخبرة في التعامل مع المباريات المهمة.

وتأتي هذه التقارير، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر صحفية ، دخول رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي في مفاوضات مباشرة مع زيدان، من أجل إقناعه للرحيل إلى نادي باريس سان جيرمان، لكن الأخير اعتذر ولكنه لم يغلق الباب تماما أمام محاولات رئيس النادي الباريسي.

المانيا:

بيلد:

غياب فيدال 

أكد يوب هاينكس، غياب لاعبه، أرتورو فيدال، عن مواجهة فرايبورج، غدًا السبت، بالجولة الثامنة من البوندسليجا.

وقال هاينكس، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "فيدال لديه مشكلة عضلية طفيفة، ولن يلعب اليوم  أنا مدرب لا أخاطر أبدًا، لكنه لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا.

وعن خاميس رودريجيز، قال: "سأعتني به.. لقد شاهدته عدة مرات، وأعلم أنه لاعب رائع، خاميس لن يبدأ المباراة  لقد عاد في وقت متأخر من منتخب كولومبيا، وسيتدرب مرة واحدة فقط.

وأردف: "الفريق الحالي أفضل بكثير من فريق موسم الثلاثية.. كان هناك الكثير من التحفيز في التدريب، وعملنا على أشياء كثيرة، الآن نحن بحاجة إلى تطبيقها في الملعب.

و واصل قائلًا: "كنت وما زلت مدربًا عاطفيًا، أنا سعيد جدًا بالعمل مع فريقي، اللاعبون يقضون وقتًا ممتعًا، والجميع يقول إن لدينا أجواء جيدة جدًا.

و دافع هاينكس عن حارسه سفين أولريتش، موضحًا: "إنه حارس جيد، ارتكب خطأً أو اثنين، لكن هذا يحدث، يجب أن يكون الدفاع محكمًا لجعل الأمور أسهل بالنسبة له، ليس سرًا أنني أتطلع لتقوية الدفاع.

وعن إمكانية الدفع بخافي مارتينيز في الارتكاز، رد بقوله: "لم يلعب لمدة طويلة جدًا في هذا المركز.

واختتم بقوله: "لدينا الكثير من الجودة في الهجوم، والكثير من الإبداع، يمكننا دائما أن نفعل شيئا.. لدي احترام كبير لفرايبورج، ما يحققه المدرب وفريقه عامًا بعد عام أمر مثير.

اوربان يجدد عقده 

جدد ويلي أوربان، عقده مع نادي لايبزيج ، ليستمر مع الفريق حتى عام 2022.

وانتقل أوربان إلى صفوف لايبزيج في 2015، قادما من كايزر سلاوترن، ليساعد الفريق على الصعود من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى (البوندسليجا ) .

وساهم ويلي أوربان، في احتلال لايبزيج، المركز الثاني بالبوندسيجا خلال الموسم الماضي.

وقال رالف هازنهاتل، المدير الفني للفريق، في مؤتمر صحفي "ويلي أوربان جزء مهم من فريقنا، أشعر بسعادة بالغة لأننا استطعنا تمديد عقده.

ويأمل لايبزيج، في تعافي اللاعب تيمو فيرنر نجم هجوم الفريق، واستعادة لياقته قبل المواجهة المرتقبة مع بوروسيا دورتموند في البوندسليجا.

ويعاني فيرنر من إصابة في العنق، لكن من لمنتظر أن يكون ضمن صفوف الفريق خلال زيارته إلى دورتموند.

و أوضح هازنهاتل "تيمو لم يتدرب لمدة أسبوع ونصف، سنرى ما إذا كان جاهزا لهذه المباراة.

ويفتقد لايبزيج أمام دورتموند، جهود المدفع لوكاس كلوسترمان للإصابة، فيما تحيط الشكوك بمشاركة اللاعب ستيفان إلسانكر.

فرنسا:

ليكيب:

اسبوع مشحون 

تواجه الأندية الفرنسية أكثر من تحدٍ مع انطلاق منافسات الجولة التاسعة بمباراة الامس بين  موناكو حامل اللقب الموسم الماضي و أولمبيك ليون.

ولعل أبرز التحديات التي تزعج مدربي أندية "الليج وان"، كيفية تجهيز النجوم بعد مشاركتهم في مباريات قوية وحاسمة بتصفيات كأس العالم  وعودتهم من رحلات سفر طويلة من أمريكا اللاتينية وقارة إفريقيا.

وفي باريس سان جيرمان تبدو المشكلة الأكبر عندما يحل ضيفًا على ديجون، خاصة أن القوام الرئيسي للفريق الباريسي يضم الرباعي البرازيلي داني ألفيس وتياجو سيلفا وماركينيوس ونيمار إضافة إلى الأوروجوياني إدينسون كافاني.

وفي صراع المنافسة، يطمع أولمبيك مارسيليا في التمسك بمركزه الثالث (19 نقطة) عندما يحل ضيفًا على ستراسبورج الذي يقاتل للخروج من دوامة الهبوط حيث يحتل المركز 19 وقبل الأخير برصيد 5 نقاط.

والنجاة من شبح الهبوط أمل يراود أيضًا مارسيلو بيلسا المدير الفني لفريق ليل الذي يحتل المركز 18 برصيد 5 نقاط، عندما يستضيف تروا صاحب المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

وفي لقاء قوي داخل دائرة المنافسة على المربع الذهبي، يأمل بوردو صاحب المركز السادس برصيد 15 نقطة لتجاوز كبوة الخسارة الثقيلة أمام سان جيرمان (2-6) في الجولة الماضية عندما يستضيف نانت صاحب المركز الرابع بـ16 نقطة، الذي يعيش طفرة قوية في النتائج تحت قيادة مدربه الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري.

كما يتطلع فريق كان الذي يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة لمواصلة نتائجه الجيدة في الجولات الأخيرة عندما يستضيف أنجيه الذي يسعى بدوره لتحسين مركزه بعد تراجعه للمركز 12 برصيد 9 نقاط.

ويرفع سانت إيتيان السابع برصيد 14 نقطة راية التحدي، لإيقاف نزيف النقاط في آخر جولتين بفقدان 5 نقاط مما أبعده عن دائرة المنافسة والتواجد ضمن المربع الذهبي، وتبدو الفرصة مثالية للفريق العريق حيث يستضيف ميتز متذيل الترتيب بثلاث نقاط من فوز وحيد و7 هزائم.

و في لقاءات متكافئة يلتقي مونبيليه الثالث عشر (9 نقاط) نيس العاشر برصيد 10 نقاط، وتولوز الرابع عشر (8 نقاط) إيميان السادس عشر (6 نقاط ) .

انجلترا:

ميرور:

رد كونتي 

رد أنطونيو كونتي،  على التقارير التي تحدثت مؤخرًا بخصوص إمكانية رحيله، بنهاية الموسم الجاري، عن البلوز.

وقال كونتي : "قلت إنني قد أعود يوما ما إلى إيطاليا، وأعني بذلك في المستقبل، وهذا لا يعني  رحيلي في الوقت الحالي، فعقدي ينتهي بعد عامين، وأنا سعيد في تشيلسي مع هؤلاء اللاعبين، ولدي علاقة جيدة معهم". 

وتابع: "لا أرى أي مشكلة في استمراري مع تشيلسي، عائلتي سعيدة هنا، وقد استقرت في لندن، كما أنّ ابنتي تذهب إلى المدرسة هنا، وهذا أكبر دليل على أنني لا أمتلك أي خطة للرحيل عن الفريق".

واختتم بقوله: "كل مدرب يرغب في الاستمرار لفترة طويلة مع فريقه، حينما يبدأ في بناء جيل جديد، وهذا ما يحدث معي، لذلك أنا بحاجة إلى الوقت، ولا يوجد ما يمنع استمراري مع تشيلسي".

وسبق أن صرح كونتي برغبته في العودة لإيطاليا، بقوله: "أشعر بالحنين نحو إيطاليا، وأعرف أنني لن أستمر طويلا بالخارج، وعاجلا أم آجلا سأعود".

تشكيل فريق المصابين   

تعاني أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من كثرة الإصابات، في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد المباريات الدولية، التي شهدت إصابة بعض اللاعبين، مثل مروان فيلايني، ونجولو كانتي.

و هذه هي  تشكيلة المصابين في البريميرليج، والتي ضمت 19 لاعبًا، بواقع 11 في التشكيلة الأساسية، و8 في الاحتياط.

وجاء على رأس المصابين، اللاعب الفرنسي، بول بوجبا، ومواطنه نجولو كانتي، إضافةً لمهاجم ليفربول، ساديو ماني، وزلاتان إبراهيموفيتش،  لاعب مانشستر يونايتد، المصاب منذ الموسم الماضي.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراسة المرمى: توم هيتون (بيرنلي).

الدفاع: بنيامين ميندي (مانشستر سيتي)، شكودران موستافي (أرسنال)، كومباني (مانشستر سيتي)، شيموس كولمان (إيفرتون).

خط الوسط: كازورلا (أرسنال)، نجولو كانتي (تشيلسي)، بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، ساديو ماني (ليفربول).

الهجوم: ألفارو موراتا (تشيلسي)، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي).

وجاءت مقاعد الاحتياط كالتالي: ماركوس روخو (مانشستر يونايتد)، داني روز (توتنهام)، فيكتور وانياما (توتنهام)، موسى ديمبلي (توتنهام)،  فيلايني (مانشستر يونايتد)، لالانا (ليفربول)، إيريك لاميلا (توتنهام)، إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد).

الصن:

مو يرد 

رد جوزيه مورينيو، بشكل ساخر على أحد الصحفيين، عندما سأله عن خطته أمام ليفربول، اليوم ، في قمة  الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو، "نعم سوف ألعب بمدافع وحيد و9 مهاجمين، لا تقلق بشأن ذلك، نحن سنلعب برجل واحد في الخلف، ولدينا نظام جديد".

وأضاف "موقعة الأنفيلد هي مجرد مباراة بالنسبة لي، أنا أفهم التقاليد وعواطف المشجعين، ولكن أنظر في ذلك بطريقة مهنية".

وتابع "أحاول توصيل أهمية كل مباراة للاعبين منذ بداية الموسم، لا توجد مباريات سهلة، ولو غرست هذه الفكرة للاعبين، لن أقول أن هذه المباراة أكثر أهمية من غيرها".

ووصف مورينيو، ملعب الأنفيلد بالمكان الجميل، ردًا على تصريحات بعض لاعبي اليونايتد السابقين، الذين وصفوا المباراة والأجواء بالرهيبة.

وقال "هذا مضحك بالنسبة لي عندما يتحدث الناس عن أجواء كبيرة، أندهش عندما اسمع اللاعبين الكبار السابقين يتحدثون عن أجواء كانت رهيبة  ومخيفة".

وتابع "لكن هذا الأمر يحفزنا، عندما لعب برشلونة ضد لاس بالماس في ملعب بدون جمهور، هل تعتقد أن اللاعبين كانوا سعداء بذلك؟".

وأضاف مورينيو "نحن نتحدث عن الأنفيلد في هذه الحالة كما لو أنها مشكلة كبيرة، لكن ما نريده هو وجود الجمهور، لم أر قط حتى الآن لاعبًا يشكو من هذا الجو القوي".

واختتم "سوف نلعب ضد فريق كبير مع تقليد عظيم في ملعب مدهش، نحن نعلم أن الجماهير لديهم عداء تاريخي مع مانشستر يونايتد".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اسبوع جديد 

يتطلع نادي نابولي للحفاظ على موقعه، في صدارة الكالتشيو ، من خلال الموقعة الكلاسيكية التي تجمعه بمضيفه روما، مساء السبت، ضمن الجولة الثامنة من المسابقة.

وحقق نابولي سبعة انتصارات متتالية ليتصدر الدوري الإيطالي، برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين أمام يوفنتوس حامل اللقب، والذي تعرض اثنان من لاعبيه للإصابة، في تصفيات كأس العالم.

وفي الوقت الذي يخوض فيه نابولي المباراة بصفوف مكتملة، فإن روما يفتقد جهود المهاجم، ستيفان شعراوي، الذي تعرض للإصابة مع المنتخب الإيطالي، لكن لاعب الوسط، لورينزو بيليجريني، سيعود من الإصابة.

ويفتقد يوفنتوس جهود المهاجم ماريو ماندزوكيتش، والمدافع المخضرم، أندريا بارزالي، بسبب الإصابة، اليوم  خلال المباراة أمام لاتسيو، صاحب المركز الرابع، والذي فاز على يوفنتوس 3-2 في كأس السوبر الإيطالي، خلال أغسطس الماضي.

وخاض فيديريكو بيرنارديسكي مباراته الدولية رقم 12 مع منتخب إيطاليا، في المواجهة أمام مقدونيا، التي انتهت بالتعادل بهدف لهدف ويستعد اللاعب الآن لتسجيل ظهوره الأول مع يوفنتوس أمام لاتسيو، بعد انتقاله للفريق من صفوف فيورنتينا، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال بيرنارديسكي: "من الرائع مشاهدة الفرق الكبيرة تواجه بعضها البعض، ندرك تماما مدى قوة لاتسيو".

وأضاف: "إنهم يضعون لأنفسهم أهدافا كبيرة، ويخوضون المواجهة أمامنا، بعد أن حققوا نتائج جيدة في الموسم الماضي، وساروا على نفس النهج  في الموسم الحالي، ستكون مباراة رائعة، لكننا مستعدون".

ويمتلك لاتسيو 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس وإنتر ميلان، الذي سيلعب الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، غدا ، أمام ميلان، الذي يمتلك 12 نقطة.

ويركز سمير هاندانوفيتش، حارس إنتر ميلان، الذي اعتزل اللعب الدولي مع منتخب سلوفينيا، في 2016، على مواجهة الديربي وقال هاندانوفيتش: "الكثير من زملائي حققوا نتائج إيجابية مع منتخباتهم الوطنية، هذا سيعطينا دفعة إضافية، الشيء الأهم أنهم حصلوا على فترة راحة، وسيكونون في حالة جيدة والمواجهة على ملعب جوسيبي مياتزا ستكون فرصة جيدة لميلان، الذي تراجع للمركز السابع، بعد الهزيمة أمام سامبدوريا وروما

ويلتقي يوم الأحد، فيورنتينا مع أودينيزي، وبولونيا مع سبال، وكالياري مع جنوا، وكروتوني مع تورينو، وسامبدوريا مع أتلانتا، وساسولو مع كييفو.

وتختتم المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي، يوم الاثنين، بمباراة فيرونا مع بينيفينتو.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

صعوبة 

أكد ماسيمليانو أليجري، صعوبة لقاء اليوم ، أمام لاتسيو، ضمن الجولة الثامنة من الكالتشيو.

أليجري، صرح  خلال المؤتمر الصحفي، الجمعة،: "يجب عدم ارتكاب أخطاء أمام لاتسيو، وعدم السماح لهم بالاعتماد على المرتدات وتابع: "لاتسيو فريق منظم للغاية، لديهم مدرب جيد، يعرف كيف يغلق المساحات، ومن ثم اللعب".

وواصل أليجري حديثه، قائلًا: "غدًا ستكون مباراة صعبة للغاية، يجب علينا الفوز من أجل موسم ناجح، كي نصبح أبطالًا في مارس القادم".

وأضاف المدرب السابق لميلان: "في آخر 10 سنوات، كان بطل الدوري الإيطالي، هو صاحب أفضل خط دفاع، في 9 مرات، ونحن نمتلك أفضل دفاع منذ 2010 حتى الآن، وهو الموسم الذي حصدنا فيه المركز الثاني، رغم قوتنا".

وتابع: "إنتر ميلان كان يمتلك ثاني أفضل خط دفاع في 2010، وحصد اللقب، وبعد ذلك من امتلك الدفاع الجيد فاز باللقب، وهذا ما حدث معنا".

وعن لاعبه جونزالو هيجواين، قال: "سيقدم شهرًا رائعًا في الفترة المقبلة، إنّه يتحسن كثيرًا منذ انطلاق الموسم، ويظهر بصورة أفضل كل يوم، وأنا واثق من ذلك.

واختتم بقوله: "باولو ديبالا استغرق في الراحة لمدة 15 يومًا، وأعتقد أنّه في حالة جيدة للغاية، كما أنّ سامي خضيرة يمكنه اللعب ، لأنّه تدرب بصورة جيدة مع اللاعبين، صباح امس".

ميلان ينفي 

علق ميلان على الأنباء التي ترددت مؤخرًا، حول رغبته في التعاقد مع أنطونيو كونتي، وذلك بعد شائعات عن رغبة الأخير في الرحيل عن "ستامفورد بريدج"، الصيف المقبل.

وقال المدير الرياضي لميلان، ماسيمليانو ميرابيلي، : "هذا الأمر غير صحيح، لا نرغب في التعاقد مع كونتي، أو أي مدرب آخر، لدينا حاليًا مدرب متميز في الروسونيري (مونتيلا ).

وسبق وصرح كونتي برغبته في العودة لإيطاليا، قائلًا: "أشعر بالحنين نحو إيطاليا، وأعرف أنني لن أستمر طويلا بالخارج، وعاجلا أم آجلا سأعود".

وأوضح: "حصلت على خبرة كبيرة بالعمل في الدوري الإنجليزي، وبعد الانتهاء من هذا المشروع العظيم وتطويره، قد أقرر الرحيل والعودة مرة أخرى إلى الكالتشيو".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى