رياضة عالمية الأحد الارديس يرفض تدريب اسكتلندا 

الأحد 15 أكتوبر 2017 03:26 مساءً رفض سام الارديس المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا تدريب منتخب اسكتلندا.

وتولى الارديس /62 عاما/ تدريب منتخب إنجلترا في مباراة واحدة في يوليو من العام الماضي، قاده خلالها للفوز على سلوفاكيا 1/صفر في تصفيات كأس العالم.

وخضع الارديس للتحقيق من اتحاد الكرة بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" والذي تضمن تسجيل فيديو تم تصويره بشكل سري لالارديس هو يتحدث مع صحفيين سريين منتحلين صفة رجال أعمال، حول طرق الالتفاف على قواعد لوائح اتحاد الكرة فيما يتعلق بانتقالات اللاعبين، والتي تم تحديثها في 2008.

وأشارت الصحيفة إلى ان الارديس تفاوض على صفقة بقيمة 400 الف جنيه استرليني (518 الفا و516 دولار) مقابل اعطاء نصائح لممثلين لشركة آسيوية لوكالة اللاعبين، كما سخر من سلفه روي هودجسون.

ويبحث منتخب اسكتلندا عن مدرب جديد له بعد رحيل جوردون ستراخان، عقب إخفاق الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في روسيا.

وعين ستراخان /60 عاما/ مدربا لمنتخب اسكتلندا عام 2013، وقرر اتحاد الكرة الاسكتلندي استمراره في منصبه رغم الإخفاقات العديدة التي عانى منها الفريق خلال فترة توليه المسؤولية.

وعجز منتخب اسكتلندا عن التأهل لكأس العالم عام 2014 بالبرازيل، قبل أن يفشل في الصعود أيضا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) ،التي أقيمت بفرنسا العام الماضي، غير أن الإخفاق في التأهل للمونديال الروسي تسبب في فقدانه لمنصبه.

وقال الارديس لهيئة الاذاعة البريطانية /بى بى سى/ اليوم الأحد "إنه أمر مغر، لكن ليس وقته".

وأضاف "والدي وشقيقتي ولدوا جميعا في اسكتلندا لدي إرث من هناك، لكني استمتع بوقتي بعيدا عن كرة القدم في الوقت الراهن، أعتقد أن ديفيد مويس سيكون خياري لتدريب منتخب اسكتلندا".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى