اللجنة الأوليمبية تعتمد لوائح النظام الأساسي للجنة البارالمبية وناديي المقاصة والأسيوطي

اللجنة الأوليمبية تعتمد لوائح النظام الأساسي للجنة البارالمبية وناديي المقاصة والأسيوطي
اللجنة الأوليمبية تعتمد لوائح النظام الأساسي للجنة البارالمبية وناديي المقاصة والأسيوطي
أصدر المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، قرارا باعتماد لائحة النظام الأساسي الاسترشادي للجنة البارالمبية المصرية.

ووفقا للقرار الذي اتخذ في هذا الصدد، ونشر بالجريدة الرسمية اليوم الاثنين، تختص اللجنة بتطوير ونشر وحماية الحركة البارالمبية في مصر، كما تتبنى اللجنة وتطبق القانون العالمي لمكافحة المنشطات وتتخذ الإجراءات اللازمة لتحريم تعاطي المنشطات وإصدار اللوائح والتعليمات المشددة في هذا الشأن، مع توقيع الجزاءات التي توقعها الجهات المختصة دوليا.

وتختص اللجنة بتنظيم الدورات واللقاءات البارالمبية والعالمية والقارية والإقليمية إذا ما تقرر إقامتها في مصر طبقا للقواعد والنظم البارالمبية الدولية.

وتمثل اللجنة مصر في الدورات والمسابقات البارالمبية والعالمية والقارية والإقليمية المتعددة الألعاب داخل أو خارج مصر ، التي تقام تحت رعاية اللجنة البارالمبية الدولية، والإشراف على إعداد البعثات المشاركة في تلك الدورات.

كما اعتمدت اللجنة الأولمبية المصرية لائحتي النظام الأساسي الاسترشادي لناديي مصر للمقاصة والأسيوطي سبورت.
وتضمنت اللائحتان أحكام العضوية بالنادي وأنواع وشروط العضوية، وتكوين الجمعيات العمومية وموعدها وإجراءاتها ونجاحها واختصاصاتها، وشروط الترشح لمجلس الإدارة واجتماعاته واختصاصاته.
واعتمدت اللجنة الأولمبية أيضا لائحة النظام الأساسي الاسترشادى للاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك.

ووفقا للقرار الذي اتخذ في هذا الصدد، فإن الاتحاد يمارس عدة اختصاصات منها وضع السياسة العامة التي تحقق انتشار اللعبة في مصر والارتقاء بمستواها، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحريم تعاطي المنشطات وتوقيع الجزاءات التي تطبقها الجهات المختصة دوليا وإقليميا ومحليا بمكافحة المنشطات فيما يخص نشاطها.

وتنص اللائحة على أن يدير الاتحاد شئون اللعبة من جميع النواحي الفنية والمالية والتنظيمية ووضع البرامج التي تشترك فيها الهيئات الرياضية الأعضاء ويشرف على تنفيذ هذه البرامج.

ووفقا للائحة، يمثل الاتحاد مصر في المؤتمرات الرياضية والاجتماعات الدولية وتنظيم هذه التظاهرات الرياضية إذا ما أقيمت على أرض مصر بعد موافقة اللجنة الأولمبية المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى