الوفد رياضة - شاهد .. الأهلي يقسو على الرجاء برباعية "على الواقف" موجز نيوز

الاثنين 16 أكتوبر 2017 09:08 مساءً بأقل مجهود .. حقق الأهلي فوزًا سهلًا ومهما على الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف بإستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز.

سجل رباعية الأهلي أحمد فتحي  ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور أجاي وسعد سمير في الدقائق 7 و30 و45.و57 وأحرز هدف الرجاء الوحيد أحمد سعيد أوكا.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط وصعد للمركز السابع وله مباراتان مؤجلتان مؤجلة بينما مازال الرجاء قابعا في المؤخرة بدون رصيد.

جاء الله من طرف واحد واهدر مهاجموه عدة فرص سهلة خاصة في الشوط الاول بينما ظهر تواضع الرجاء دفاعا وهجوما رغم الدفع بثلاث لاعبين في الشوط الثاني لتصحيح الوضع دون جدوى

الشوط الأول ..

بدأ الأهلي اللقاء مهاجما رغبة في  فوز مبكر وحصيلة تهديفية كإنذار  للفرق المنافسة، وشكلت محاولات أحمد فتحي وعاشور وصالح جمعة في منطقة الوسط والثلث الأخير من ملعب المنافس.

ظهر ضعف الدفاع المطروحي مبكرا مع كل هجمة أو محاولة حمراء رغم محاولات على العربي الظهير الأيمن وعبد الحميد سامي ومحمد عيد.

هدف صاروخي ..

في الدقيقة السابعة يستلم احمد فتحي الكرة في مواجهة المرمى من خارج المنطقة ودون أى ضغط يسدد قوية أرضية زاحفة على يسار الحارس " المسكين" عمر رضوان.

يستمر الطوفان الأحمر دون اى محاولة هجومية حيث "تاه" محمد حمبوزة وهاني العجيزي بين دفاعات الأهلي بل إن دفاع الأهلي "طمع" وتقدم كثيرا سعد سمير ورامي ربيعة.

هدف ثان ..

في الدقيقة  20 يستلم الكرة جونيور أجاي ويمرر بسهولة داخل المنطقة لمؤمن زكريا بيسراه ويسدد من خلالها " ركنه" على يمين الحارس عمر رضوان في المقص.

فشل  الرجاء في تهديد مرمى محمد الشناوي بإستثناء تسديدة على استحياء من محمد محسن جاءت في متناول الحارس محمد الشناوي.

يواصل الأهلي محاصرة المنافس ويخرج حسام عاشور للإصابة ويلعب مكانه محمد نجيب ويلعب حسام البدري بثلاثة مدافعين فقط بينما  لعب  علاء شعبان مكان محمد حمدي .

هدف ثالث ..

في الدقيقة 45 ومن هجمة سريعة ينفرد وليد أزارو ويمرر لجونيور أجاى يضع الكرة في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث للأهلي.

الشوط الثانى ..

بدأ الاهلي الشوط الثاني بنفس سيناريو الاول ضغط ولم يجد اى مقاومة من المنافس بإستثناء بعض المحاولات الفردية.

هدف مفاجيء ..

في الدقيقه 54 ومن كرة عرضية من هاني العجيزي خلف دفاعات الاهلي تصل الكرة لاحمد سعيد اوكا يراوغ سعد سمير بتهويشه ويضع بسهولة على يمين الحارس الشناوي.

هدف رابع أحمر ..

في الدقيقة  59 ومن كرة عرضية بالقرب من الركنية يأخذ الكرة مباشرة سعد سمير المدافع المتقدم داخل المرمى مسجلا هدفا للأهلي.

يجرى الاهلي تغييرا بنزول  احمد حمودي بدلا من  صالح جمعة بينما اجرى عماد النحاس مدرب الرجاء تغيريين متتاليين بنزول مؤمن ابراهيم وعماد علاء بدلا من  احمد سعيد اوكا المصاب ومحمد محسن.

هدأ رتم اللقاء بعد غمئنان الاهلي على الفوز العريض واستسلام الرجاء للهزيمة وظهر اللعب الفردي ويتقدم محمد هاني ويسدد بعيدا عن المرمى.

يحاول الاهلي الضغط مع ارتداد المنافس لإيقاف اى اهداف جددية ويتقدم على معلول ويلعب عرضية في يد الحارس عمر رضوان.

ويهدر مؤمن من شبه انفراد ويسدد بيسراه على طريقة الهدف الذى سجله تصطدم الكرة في العارضة وترتد داخل الملعب.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى لنقطة 7 محتلا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري بينما بقي الرجاء في المركز الأخير بدون نقاط.

شاهد الأهداف من هنا ..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى