أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. يراقب راشفورد .. وماذا طلب ميسي من بيكيه؟

صباحك أوروبي.. يراقب راشفورد .. وماذا طلب ميسي من بيكيه؟
صباحك أوروبي.. ريال مدريد يراقب راشفورد .. وماذا طلب ميسي من بيكيه؟

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 11:10 مساءً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان سعيد بالعرض 

أثنى زين الدين زيدان، على أداء   في مباراة توتنهام الإنجليزي (1-1)، التي أقيمت في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، مؤكدًا تطلع الملكي للفوز في الجولة المقبلة أمام السبيرز على ملعب ويمبلي.

وفي تصريحات قال زيدان عقب المباراة: "المباراة انتهت بنتيجة طبيعية، بعد أن واجهنا فريقًا عظيمًا مثل توتنهام الذي قدم أداءً رائعًا أمامنا، ولكننا سنعمل من أجل الفوز في مباراة ويمبلي.

وأضاف: "كنا الطرف الأفضل خلال مجريات اللقاء ولم نرض بالنتيجة، ولكن في النهاية كان من الصعب تغييرها، كما أنني لن أجري تغييرات في الفريق.

وعن التغييرات قال المدرب الفرنسي: "قررت إشراك ماركو أسينسيو بعدما رأيت كريم بنزيمة متعبًا، كما جاء تبديل لوكاس فاسكيز كورقة حسم في نهاية المباراة ولكنها ببساطة لم تنجح.

ويتشارك وتوتنهام في صدارة المجموعة الثامنة، برصيد 7 نقاط بعد تحقيق فوزين وتعادل بعد مرور ثلاث جولات من المجموعة التي تضم أيضًا بوروسيا دورتموند الألماني وأبويل نيقوسيا الفبرصي.

ومن المقرر أن يحل الريال  ضيفًا على توتنهام في الجولة المقبلة يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر.

 

ضربة جزاء 

أثار تدخل كاسيميرو لاعب وسط ، على فيرناندو لورينتي، مهاجم توتنهام، خلال مباراة الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو، الكثير من الجدل، حول عدم احتساب ركلة جزاء للسبيرز.

كان كاسيميرو، تدخَّل على لورينتي، داخل منطقة جزاء في الدقيقة (20) من المباراة بالجولة الثالثة من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا.

واحتجَّ لاعبو توتنهام، على حكم اللقاء البولندي سيمون مارسينياك، بعدما رفض احتساب ركلة جزاء.

وأكَّد الخبير التجكيمي لماركا  عن وجود ركلة جزاء صحيحة، غير محتسبة لصالح لورينتي، تغاضى عنها الحكم.

 

راشفورد تحت اعين الريال 

وضع خطة بديلة، في حال أخفق في الحصول على خدمات هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة " صن" البريطانية، إن  الريال ، يضع عينه أيضا على الشاب الإنجليزي اليافع ماركوس راشفورد، لضمه إذا لم ينجح في التعاقد مع كين الصيف القادم.

فلورنيتيو بيريز والنجم كريستيانو رونالدو، يميلان أكثر للتعاقد مع راشفورد.

و يرى رونالدو أن راشفورد سيكون أحد أبرز النجوم العالمين في المستقبل، كما أن التعاقد معه لا يتطلب الإطاحة بالفرنسي كريم بنزيمة، عكس ما سيحدث إذا تعاقد النادي مع كين.

و أكدت بعض وسائل الإعلام الإسبانية أن يجهز عرضا كبيرا من أجل إسالة لعاب رئيس توتنهام، دانيل ليفي، ودفعه للتخلي عن كين.

وألمحت التقارير الإعلامية إلى أن اللاعبين كريم بنزيمة وجاريث بيل، نجمي ، قد يكونا طرفا في الصفقة المنتظرة.

و إذا كان توتنهام يتمسك بالحصول على مبلغ 179 مليون يورو مقابل الاستغناء عن كين، فإنه أيضا يرغب بالإضافة إلى ذلك في استعادة نجمه القديم، لوكا مودريتش، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الإسبانية.

 

اس المدريدية

احتمالات 

أعلنت نيابة العاصمة الإسبانية مدريد الثلاثاء، أن هناك احتمالات حول قيام نجم ، بارتكاب جريمة ضريبية تتعلق بمبلغ مالي يصل إلى نصف مليون يورو تقريبا.

واتهمت النيابة العامة في العاصمة الإسبانية، لاعب ونجم والمنتخب البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، بالتهرب من تسديد 490 ألف 70ر917 يورو  كضرائب مستحقة على دخل الأشخاص الطبيعيين في 2013

وأفادت الجهات القضائية بأن اللاعب أخفى أرباح حقوق الصورة الخاصة به من خلال عدة شركات أنشئت لهذا الغرض.

وقالت النيابة العامة في نص اتهامها للاعب البرازيلي: "كل هذه المنشآت الاعتبارية تم استخدامها من قبل الممول الضريبي من أجل إخفاء الأرباح الناتجة عن حقوق الصورة الخاصة به.

وأشارت النيابة العامة في أسبانيا إلى أن مارسيلو قدم إقرارا ضريبيا عن نشاطاته في 2011 و2012 و2013 بدون أن يذكر شيئا عن أرباحه من حقوق الصورة، بهدف "تحقيق منفعة مالية غير قانونية.

وانضم مارسيلو 29 عاما إلى في 2006، ليصبح مع مرور الوقت أحد أهم اللاعبين في صفوف الفريق.

وعلى ضوء هذا الاتهام الأخير، أصبح اسم مارسيلو ضمن قائمة لاعبي الحاليين والسابقين الذين ارتبطت أسماؤهم بالجرائم الضريبية، مثل البرتغاليين كريستسانو رونالدو وبيبي وريكاردو كافاليو وكوينتراو، والإسباني تشابي ألونسو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

 

سيحاول 

 قال رامون كالديرون، رئيس نادي السابق، إن  النادي  سيحاول على الأرجح التعاقد مع نجم توتنهام، لمواصلة هيمنته أوروبيا.

ويعتقد كالديرون أن التعاقد مع كبار النجوم سيظل أمرا محوريا للحفاظ على الهيمنة في أوروبا، موضحا أنه لن يندهش إذا حاول النادي جذب هاري كين إلى العاصمة الإسبانية.

وسجل كين (24 عاما) 13 هدفا في تسع مباريات مع توتنهام ومنتخب إنجلترا، وخطف الأنظار قبل مواجهة في دوري أبطال أوروبا اليوم.

وفاز ريال بلقب دوري الأبطال 3 مرات في آخر أربع سنوات، وتخلى تدريجيا عن سياسة التعاقد مع أسماء لامعة في كل صيف كما كان يحدث سابقا في بدايات عهد الرئيس فلورنتينو بيريز.

وأضاف: "في مدريد دائما ما يرصد أفضل اللاعبين، وهو مجبر على ذلك لذا يمكنه جلب رعاة جدد وعلامات تجارية لمواصلة ضخ الأموال والحفاظ على مكانته الحالية، تساعد الأموال في الاستثمار.

وتابع: "أفترض أن يود التعاقد مع كين، ويعتمد هذا على بعض الأمور مثل رغبة اللاعب والمدرب لكنه لاعب رائع بلا شك.

و رفض زين الدين زيدان، مدرب ، التعليق على إمكانية التعاقد مع كين في مؤتمر صحفي قبل مباراة الامس ، لكنه وصف مهاجم إنجلترا بأنه "لاعب متكامل.

وكان كالديرون رئيسا لريال مدريد في الفترة بين يوليو 2006 ويناير 2009، وتوصل لاتفاق لضم كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في صفقة قياسية آنذاك مقابل 80 مليون جنيه إسترليني ، لكن انتقال اللاعب البرتغالي لم يتم حتى يوليو 2009 بعدما حل بيريز مكان كالديرون.

وتشير تقارير إلى أن قيمة صفقة كين تبلغ 151 مليون يورو، وهو ثمن لا يعتبره كالديرون باهظا جدا بالنسبة لريال مدريد.

و واصل: "مقابل كين لن يكون زهيدا لكنني عندما تعاقدت مع كريستيانو رونالدو مقابل 80 مليون جنيه إسترليني ظن الجميع بأنني مجنون لكن أنظروا إلى الوضع الآن .

وختم: "150 مليونا بات سعرا عاديا، ولم يعد بإمكاننا معرفة الحد الأقصى.

 

سبورت  الكاتالونية

ميسي يطلب من بيكيه 

كشف الإعلامي الإسباني، إدواردو إندا عن تفاصيل حول حديث جمع ليونيل ميسي، بجيرارد بيكيه، فيما يتعلق باستقلال إقليم كتالونيا.

وقال إندا، في تصريحات خلال برنامج " إل شيرينجويتو" : "ميسي طالب بيكيه بأن يمتنع عن الانخراط في الحديث والهراء السياسي، وأن يكرس نفسه لكرة القدم لتجنب العداءات.

و أضاف "أما بالنسبة لتجديد عقد ميسي، يسعى للحصول على توقيع اللاعب بسرعة، إلا أن البرغوث يريد أن يشعر بارتوميو بالمعاناة، بسبب موقف الأخير المتناقض حيال أزمة الاستقلال.

كما تحدث إندا عن تخوف ميسي من تجديد عقده في الوقت الحالي، لما تشهده الأوساط الإسبانية من حديث عن انفصال إقليم كتالونيا وهو ما قد يهدد مستقبله الكروي.

 

اللعب بجانب ميسي 

قال باولينيو، لاعب ، إن اللعب بجانب "أفضل لاعب في العالم، في إشارة لزميله في الفريق ليونيل ميسي، يعد بمثابة "شرف.

وقال باولينيو قبل مواجهة أوليمبياكوس اليوناني اليوم  في دوري الأبطال، إن ميسي ساعده "كثيرا" في التأقلم على اللعب في .

وصرح اللاعب: "إذا لعبت بجانبه، ما يجب أن تفعله هو أن تصل له الكرة في أفضل صورة ممكنة.

وأعرب البرازيلي عن سعادته أمام إمكانية خوض أول مباراة له في دوري الأبطال.

وأضاف باولينيو: "لم يسبق لي اللعب في هذه البطولة، وما يحمسني أكثر هو أنني سأفعل هذا بقميص .

واعتبر اللاعب أنه تأقلم "بصورة كاملة على النادي"، مشيرا إلى أنه يشعر بـ"الراحة والهدوء" في فريقه الجديد، بعدما بدد كل الشكوك التي أثيرت حول التعاقد معه.

وأكمل باولينيو: "حينما وصلت لبرشلونة، كنت أدرك شكوك البعض حولي، لكن هذا الأمر لم يكن في رأسي، لدي ثقة في فرصي وأحاول القيام بعملي واحترام الكل.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فالفيردي في اختبار 

تحول إرنيستو فالفيردي من اختيار غير جذاب لتدريب خلفًا للويس إنريكي إلى مصدر إلهام لمتصدر دوري الليجا  بعد فوزه في تسع من عشر مباريات هذا الموسم.

ولم تفاجئ البداية الجيدة لفالفيردي مع منافسه اليوناني أولمبياكوس الذي يلتقي الفريق الكتالوني في "كامب نو" بدوري أبطال أوروبا غدًا الأربعاء حيث حقق المدرب الإسباني الكثير من الإنجازات مع أولمبياكوس خلال فترتين منفصلتين.

وفاز فالفيردي  بلقب الدوري اليوناني في ثلاثة مواسم قاد خلالها أولمبياكوس وتوج بالكأس المحلية مرتين ليمنح النادي شعورًا نادرًا بالاستقرار.

ومنذ رحيله الثاني عن الفريق اليوناني، في 2012 قاد أولمبياكوس 11 مدربًا حتى الآن .

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "من المثير للغاية مواجهة أولمبياكوس. سيكون الأمر أكثر من مميز عندما نلعب هناك، إنه ملعب لدي فيه العديد من الذكريات السعيدة، حظيت بمعاملة جيدة للغاية هناك، إنه فريق اعتاد على الانتصارات.

وأضاف: "النقاط الثلاث لمباراة اليوم  أساسية بالنسبة لنا الآن، فنحن ندرك أنهم سينفذون الضغط العالي علينا، ومن الممكن أن تكون ضربة قوية لنا.

وبخصوص التطور الذي حدث للبلاوجرانا بعد خسارته في السوبر الإسباني أمام في مبارتي الذهاب والعودة، أوضح: "كانت مبارتا خيتافي وأتلتيكو مدريد، هما المهمتين بالنسبة لي، حيث استطعنا العودة في النتيجة، وهو ما يعطيني شعورا طيبا لأنه يعني أن الفريق لديه الروح ويقاتل ويحقق ما يسعى إليه.

ويلتقي أولمبياكوس مع  في خضم أزمته الحالية حيث يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الذي توج بلقبه تسع مرات في آخر عشر سنوات.

وأعاد الفريق اليوناني تعيين مدربه السابق تاكيس ليمونيس بعد أربعة أشهر من الانفصال عنه بينما أقيل خليفته بيسنيك هازي بعد شهر من بداية الموسم.

و فوز أي مدرب بلقب الدوري مع أولمبياكوس ليس أمرًا غريبًا وفي حال النجاح في ذلك لا يكفي هذا لحمايته من الإقالة وهذا هو السبب في ارتفاع قدر فالفيردي في النادي لما أحدثه من تأثير كبير.

وقال اللاعب السابق مويسيس أورتادو : "إرنيستو فالفيردي كان يأمر فيطاع في أولمبياكوس.

وحقق فافيردي نجاحًا متوسطًا في أتلتيك بيلباو وإسبانيول قبل الانتقال إلى أولمبياكوس عام 2008، ونجح في موسمه الأول في حصد أول ألقابه باقتناص الثنائية المحلية.

وجاءت الثنائية عقب واحدة من أكثر المباريات التي ستظل عالقة بالاذهان في نهائي كأس اليونان حيث جاء الفوز على حساب المنافس التقليدي أيك أثينا.

وتأخر فريق فالفيردي بهدفين قبل أن يتعادل 4-4 ويحسم اللقب عبر ركلات الترجيح بالفوز 15-14.

ويمكن أيضا تقييم إنجازات فالفيردي في أولمبياكوس بما حدث في العام التالي لرحيله، حيث تراجع الفريق للمركز الخامس في الدوري، ومر عليه خمسة مدربين بما في ذلك من تولى المسؤولية بشكل مؤقت وبعد أقل من عام توسل النادي لفالفيردي من أجل العودة.

وسرعان ما استعاد أولمبياكوس اللقب في أول مواسم فالفيردي بعد العودة واحتفظ به في 2012 وفاز كذلك بالكأس، ويعتبر كثيرون هذه التشكيلة الأفضل في تاريخ الفريق خلال العقد الماضي.

لم تبدأ بعد 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة نادي لم تبدأ بعد في إجراءات التجديد لجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو، رغم انتهاء عقديهما في صيف 2019

جيرارد بيكيه الذي ينتهي عقده في 2019، موضوع على قائمة الانتظار من أجل تمديد عقده.

النادي أظهر بالفعل رغبته في التجديد لبيكيه، كما الحال مع سيرجي روبيرتو الذي ينتهي عقده في 2019 أيضًا.

الإدارة اكتفت بإعلان نية التجديد، ولكن لم يجلس جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني، مع أرتورو كاناليس وكيل أعمال اللاعبين لبدء المفاوضات بشكل رسمي.

و هذه  توقيتات انتهاء عقود لاعبي البارسا والتي جاءت كالآتي

2019 : جيرارد بيكيه - سيرجي روبيرتو - خافيير ماسكيرانو - جيرارد دولوفيو

2020 : دينيس سواريز - خوردي ألبا - أردا توران - رافينيا - أليكس فيدال.

2021 : لويس سواريز - ليونيل ميسي - سيرجيو بوسكيتس - صامويل أومتيتي - أندريه جوميز - ياسبر سيليسين - لوكاس ديني - باكو ألكاسير - إيفان راكيتيتش - باولينيو.

2022 : مارك أندريه تير شتيجن - نيلسون سيميدو - عثمان ديمبلي.

مدى الحياة : أندريس إنييستا

 

المانيا        

بيلد

في عهد هاينكس 

عندما يستضيف بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا فريق سيلتيك الاسكتلندي، اليوم ، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يتطلع الفريق البافاري إلى استغلال الأجواء الإيجابية الهائلة التي صنعتها عودة المخضرم يوب هاينكس، لمنصب المدرب ، في تحقيق انطلاقة جديدة قوية بالبطولة الأوروبية.

وعاد هاينكس، الذي قاد بايرن للتتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال عام 2013، إلى تدريب الفريق البافاري مؤخرا، حيث حل مكان كارلو أنشيلوتي، الذي أقيل عقب هزيمة بايرن أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 3 ـ 0 في مباراته الماضية بالبطولة الأوروبية.

واستهل هاينكس (72 عاما) مشوار العودة، التي لم تكن متوقعة بعد أكثر من أربعة أعوام على رحيله من بايرن، وعدم توليه أي منصب تدريبي آخر، بقيادة الفريق للفوز على فرايبورج 5 ـ 0 يوم السبت الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويتطلع بايرن ميونيخ وجماهيره إلى استثمار أجواء الصحوة التي صنعتها عودة هاينكس، والانطلاق من جديد بتحقيق نتيجة جيدة أمام سيلتيك في مباراة اليوم على ملعب "أليانز أرينا".

وستكون مباراة اليوم  هي الأولى لبايرن تحت قيادة هاينكس في دوري الأبطال منذ المباراة النهائية للبطولة في عام 2013، والتي انتهت بالفوز على بوروسيا دورتموند 2 ـ 1 على ملعب ويمبلي.

و كانت تلك المباراة هي الثالثة في نهائي دوري الأبطال لهاينكس، وشهدت اللقب الثاني له في البطولة الأوروبية، حيث قاد للتتويج باللقب في 1998 .

واتسم مران الفريق في الأيام الأولى تحت قيادة هاينكس بالتزام هائل من جانب اللاعبين، في ظل عدم تهاون المدرب المخضرم إزاء أي تفاصيل وعدم سماحه بالتراخي.

وعلى الجانب الآخر، يخوض سيلتيك مباراة اليوم  بثقة عالية بعد أن تغلب على أندرلخت البلجيكي 3 ـ0 في مباراته الماضية بالمجموعة الثانية، وهي أفضل نتيجة يحققها خارج ملعبه في سجل مشاركاته بالبطولة الأوروبية، ويفتقد بايرن ميونيخ في مباراة اليوم  جهود لاعب خط الوسط الدفاعي خافي مارتينيز، الذي تعرض لإصابة في الكتف خلال المباراة أمام فرايبورج، وربما يحل مكانه سيبستيان رودي.

وتجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونخ لم يتلق أي هزيمة في آخر 11 مباراة له أمام الفرق الاسكتلندية، بينما لم يحقق سيلتيك أي انتصار خلال آخر سبع مباريات جمعته بفرق ألمانية.

وكانت المواجهة السابقة الوحيدة بين بايرن وسيلتيك في موسم 2003 ـ 2004 في دور المجموعات بالبطولة، وفاز بايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد وقتها 2 ـ 1 في ميونخ وتعادلا سلبيا في جلاسجو.

 

خيبة امل 

واصل فريق بوروسيا دورتموند ، الأداء المخيب، وفشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي، في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل مع مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لمثله.

كان أصحاب الأرض من بادروا بالتسجيل، حيث سجلوا في الدقيقة 62، بواسطة ميكايل بوتي.

وتمكن لاعبو دورتموند  من إدراك التعادل، بعدها بخمس دقائق عن طريق سوكراتيس باباستاثوبولوس.

بهذا التعادل بات للدورتموند  نقطة واحدة في المركز الثالث وهو نفس رصيد أبويل متذيل المجموعة، بعد أن انتهت المباراة الأخرى في المجموعة، بين وتوتنهام هوتسبير، بالتعادل بهدف لكل فريق، على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

فرنسا

ليكيب 

وديا 

أعلن الاتحاد الويلزي لكرة القدم أن منتخبي ويلز وو الديوك سيخوضان لقاء وديا في 10 نوفمبر المقبل بباريس على استاد دو فرانس.

يذكر أن آخر مباراة جمعت منتخبي "التنانين" و"البلوز" كانت أيضا ودية وأقيمت في مدينة تولوز (جنوب فرنسا) عام 1982، وفازت ويلز بهدف نظيف أحرز هدافه التاريخي أيان راش.

يشار إلى أن منتخب ويلز وصل إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) العام الماضي إلا أنه خسر أمام البرتغال بهدفين نظيفين، كما أنه خسر في الجولة الأخيرة لتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 أمام أيرلندا على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف.

 

كافاني يتحدث 

تحدث إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، عن الأزمة التي وقعت مع زميله نيمار جونيور، بشأن تسديد ركلات الجزاء.

و قال كافاني في حوار أجرته معه إذاعة "مونت كارلو" : "الأزمة باتت جزء من الماضي، فما حدث أمر وارد في كرة القدم، وعلينا إيجاد حلول لمساعدة الفريق على الفوز.

وأضاف المهاجم الأوروجوياني: "ما نسعى إليه أن نكون فريقًا قويًا، لا نحتاج أن نكون أصدقاء بل لاعبين محترفين داخل المستطيل الأخضر، وبعد ذلك لكل منا حياته الخاصة.

 و واصل: "علينا مساعدة الفريق على الفوز والالتزام بقرارات المدير الفني للفريق لأنه المسؤول الأول عن إيجاد حلول وإدارة الأمور.

واختتم إدينسون كافاني: "عندما يقرر أوناي إيمري من يسدد ركلات الجزاء وقتها علينا الالتزام بقراره، ولكن لا أعلم إذا كان اتخذ القرار أم لا؟

و كان الثنائي كافاني ونيمار اختلفا على تسديد ركلة جزاء في مباراة ليون يوم 17 سبتمبر الماضي، إلا أن النجم البرازيلي فاز بالجولة الأولى لهذه الأزمة حيث سدد ركلة جزاء في مباراة بوردو التي انتهت بفوز كاسح للفريق الباريسي بنتيجة 6-2 يوم 30 سبتمبر الماضي

 

ادانة زبيينا   

 أدين اللاعب الفرنسي السابق، جوناثان زيبينا، بالسجن عامين مع إيقاف التنفيذ، بتهمة الاحتيال الضريبي.

ويتعين على زيبينا (39 عاما)، دفع غرامة 10 آلاف يورو، كما سيتوجب عليه إعادة مليون و100 ألف و689 يورو، إلى الدولة، وهي القيمة المستحقة عليه بسبب التهرب الضريبي، 

وتهرب زيبينا، من دفع ضرائبه في الفترة ما بين 2011 و2013

و تأهل زيبينا كرويا في فريق كان، ثم انتقل لصفوف كالياري الإيطالي في عام 1998 ولاحقا إلى روما ويوفنتوس، ثم عاد إلى فرنسا في عام 2011 في صفوف بريست وتولوز، حتى اعتزل كرة القدم في 2014، بينما كان في صفوف أفينيون.

وشارك مرة وحيدة فقط مع منتخب فرنسا لكرة القدم في عام 2005، خلال مباراة ودية أمام السويد.

 

انجلترا

ميرور

مان سيتي يفوز 

نجح نادي مانشستر سيتي ، في حسم معركته أمام نابولي الإيطالي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب "الاتحاد" ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم مان سيتي في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول عن طريق رحيم سترلينج، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 13 عن طريق البرازيلي جابرييل خيسوس.

في المقابل أحرز، أمادو دياوارا هدف نابولي الوحيد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 73 من الشوط الثاني.

وبهذا الانتصار أصبح رصيد مانشستر سيتي 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما توقف رصيد فقراء الجنوب الإيطالي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفرض السيتي سيطرته على مجريات الشوط الأول واستحوذ على الكرة وتمكن مع تسجيل هدفين في أول 13 دقيقة، مستغلًا ارتباك دفاع ووسط ملعب نابولي.

 

الصن

سبعة اهداف ليفربولية 

سحق ليفربول مضيفه ماريبور السلوفيني (7-0) بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجَّل أهداف ليفربول فيرمينو "هدفين"، ومحمد صلاح "هدفين"، وكوتينيو، وتشامبرلين، وأرنولد في الدقائق (4، 13، 19، 40، 54، 85، 90).

ورفع ليفربول، رصيده لـ5 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف، أمام سبارتاك موسكو الذي اكتسح إشبيلية (5-1) ليتراجع النادي الإسباني للمركز الثالث بـ4 نقاط، فيما يتذيل ماريبور المجموعة بنقطة.

شهدت المباراة تألقًا واضحًا لثلاثي الرعب في ليفربول ، وفيرمينو، وكوتينيو، حيث سجلوا 5 أهداف، وأضاعوا فرصًا محققة لمضاعفة النتيجة.

دفع يورجن كلوب منذ البداية بتشكيلة هجومية ضمت، لويس كاريوس، ترينت أرنولد، جويل ماتيب، ديان لوفرين، ألبرتو مورينو، إيمري كان، فينالدوم، جيمس ميلنر، ، كوتينيو، فيرمينو.

اعتمد كلوب على طريقة (4-3-3)، بعدما مال صلاح للجانب الأيمن، وكوتينيو لليسار، وفي الأمام كان فيرمينو، لكن الثلاثي تبادل الأماكن في كثير من الكرات، وهو ما أربك المنافس كثيرًا، ومنعه من السيطرة على مهاجمي ليفربول.

وتبعثرت أوراق ماريبور أمام قوة الهجوم الإنجليزي، ليتلقى الهدف تلو الآخر، ولولا حارس مرماه لسكنت شباكه العديد من الأهداف الأخرى. 

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

محاولة 

سيحاول  يوفنتوس التفاؤل، بعد عرضين محبطين محليًا؛ حيث تنتظر الفريق مباراة مهمة أمام سبورتينج لشبونة، اليوم  بدور المجموعات في دوري الأبطال.

وخسر يوفنتوس على ملعبه أمام لاتسيو (1-2) بعد أن تعادل مع أتالانتا (2-2) بالجولتين الماضيتين بالدوري الإيطالي، ليصبح متأخرا بفارق 5 نقاط عن نابولي المتصدر.

وحصد يوفنتوس حتى الآن 19 نقطة من أول 8 مباريات له بالدوري، لكنه بنفس المرحلة من موسم "2015-2016" كان قد حصد 9 نقاط، حيث كان متأخرًا بفارق 11 نقطة عن الصدارة بعد مرور 10 جولات.

لكنَّ الفريق انتفض، وسجل 25 انتصارًا مقابل تعادل وحيد، ليحصد لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة، على التوالي، وقبل 3 جولات من النهاية.

ويتطلع يوفنتوس للفوز بلقب الدوري للمرة السابعة على التوالي، كما ينافس بقوة في دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي توج بلقبها مرتين.

وكان يوفنتوس، قريبًا من اللقب الثالث، لكنه خسر المباراة النهائية للبطولة الأوروبية 7 مرات، كان آخرها في 2015، وفي يونيو الماضي عندما تعرض لهزيمة ساحقة على يد 1-4

وستكون المواجهة أمام سبورتينج لشبونة في تورينو، حاسمة حيث جمع كلا الفريقين 3 نقاط فقط، في الوقت الذي يتصدر فيه المجموعة الرابعة بـ6 نقاط بعد انقضاء جولتين من أصل 6 بدور المجموعات.

و يتوقع أليجري،  أن ينتفض فريقه، أمام منافسه البرتغالي وقال: "النتائج مثل تلك التي حققناها أمام لاتسيو، وأتالانتا، تفيدنا لأنها تعيدنا إلى أرض الواقع، سنركز على مباراة الأربعاء؛ لتحويل تلك النتائج السلبية، إلى إيجابية.

وأضاف "هي مباراة غاية في الأهمية بالنسبة لنا وقد تكون حاسمة في مجموعتنا، وعلينا الفوز بها. سبورتينج يلعب بشكل جيد ويدافع بشكل جيد لذا علينا أن نتحلى بالصبر التام.

و يتوقع أليجري، الكثير من الوافدين الجديدين رودريجو بينتانكور، ودوجلاس كوستا، لكن الأرجنتيني باولو ديبالا هداف الفريق هذا الموسم، بـ12 هدفًا، لعب دورًا كبيرًا في العثرتين الأخيرتين للفريق.

وأهدر ديبالا، ضربة جزاء أمام لاتسيو؛ حيث سدد في القائم بعد مشاركته كبديل لسامي خضيرة.

وغرد ديبالا قائلاً: "من الصعب ارتكاب أخطاء. أنا أسف، لكن الشيء الأهم هو العودة للمسار الصحيح، بداية من يوم الأربعاء.

واستعاد أليجري، جهود ميرالم بيانيتش من الإصابة، كما يأمل في توهج المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي اكتفى بتسجيل 4 أهداف حتى الآن في الموسم الحالي.

مباراة صعبة 

تحدث جيامبيرو فينتورا، لوسائل الإعلام، عن قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم بروسيا 2018.

وأوقعت القرعة الاتزوري  في مواجهة صعبة أمام السويد بعدما احتل الآتزوري المركز الثاني في مجموعته خلف إسبانيا، علمًا بأن مباريات الملحق ستقام في شهر نوفمبر المقبل.

و قال  فينتورا  في تصريحات: "السويد خصم قوي، يستحق الاحترام، لقد تغلب على فرنسا وأنهى التصفيات متفوقًا على هولندا.

وتابع: "سنستعد جيدًا لمواجهتي الذهاب والإياب في شهر نوفمبر بثقة وتصميم على الفوز.

وخاض الآتزوري آخر ملحق مؤهل لكأس العالم منذ 20 عامًا أمام روسيا، وتأهل لمونديال فرنسا 1998

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

القرعة  

أوقعت قرعة مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2018 بروسيا، والتي أقيمت ظهر بمدينة زيوريخ السويسرية، المنتخب الإيطالي في مواجهة صعبة، بينما يخوض منتخب كرواتيا مباراة سهلة نسبيا.

ويلعب منتخب الآتزوري أمام السويد، التي أطاحت بالمنتخب الهولندي خارج التصفيات، فيما تواجه كرواتيا نظيرتها اليونان، أضعف فرق الملحق، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا.

من جانبه، يلعب منتخب أيرلندا الشمالية ضد نظيره السويسري، فيما يصطدم منتخب الدنمارك بالمنتخب الأيرلندي.

وشارك في سحب القرعة الإسباني الدولي السابق فرناندو هييرو، وسط حضور مدربي وممثلي المنتخبات الثمانية.

وتقام مباريات الذهاب في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل، فيما تلعب مواجهات الإياب في الفترة من 12 وحتى 14 من الشهر نفسه.

و تأهل إلى المونديال من قارة أوروبا، 9 منتخبات تصدرت مجموعاتها في التصفيات، إلى جانب المنتخب الروسي، صاحب الأرض، فيما تتنافس منتخبات الملحق الثمانية على آخر 4 بطاقات

وتجرى قرعة دور المجموعات من المونديال في الأول من ديسمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «اتحاد القدم» يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط والأخلاق