رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. باولينيو يعود للصين.. عودة بوجبا ومهلة لمونتيلا 

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. باولينيو يعود للصين.. عودة بوجبا ومهلة لمونتيلا 
رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. باولينيو يعود للصين.. عودة بوجبا ومهلة لمونتيلا 

الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:10 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.  

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

زيدان لا يعتقد 

قال زين الدين زيــدان، مــدرب ريال مدريــد، إنه ليس أفضــل مدرب فــي العالم لعــام 2017 .

وأكد أنه في حال منحــه جائزة أفضل مــدرب في العالم من الفيفا، فإنه ســيقبلها ولكنه متأكد أنه ليس أفضل مدرب في العالم. 

وأضاف أن نتائج فريقه في الموسم الحالي ليســت سيئة للغاية، ففريقه خلف برشــلونة متصــدر الدوري الاســباني بخمــس نقاط  فقط، فــي الوقت الــذي يتصدر فريقه مجموعته بدوري أبطال أوروبا. 

وأوضح أن فريقــه حقق لقبني في بداية املوســم، واآلن تنتظره بطولة أخرى وهي كأس العالم للاندية ، ومن ثم فإنه يسير في الطريق الصحيح، وليس قلقا من مستواه.

جدل كبير 

أثار احتساب هدف برشلونة الأول، الذي سجله جيرارد دولوفيو، في مرمى مالاجا، جدلا كبيرا، واتهامات لحكم المباراة بمجاملة البارسا، بعدما كشفت الإعادات التلفزيونية خروج الكرة إلى خارج الملعب قبل وصولها لصاحب الهدف.

إن نادي ريال مدريد يطالب منذ الصيف الماضي بتغيير نظام التحكيم في الدوري الإسباني، الذي يعتبر من أفضل الدوريات المحلية في العالم، برفقة البريمييرليج.

ويريد نادي ريال مدريد، أن تختفي السرية التي تحيط بعالم التحكيم في الوقت الحالي في الاتحاد الإسباني، وأن يصبح تعيين الحكام للمباريات بنظام القرعة، كي تنتهي الشبهات والشعارات التي تنادي بوضع حكام بعينهم لمباريات معينة خلال المسابقة.

وأضافت أن ما حدث في الكامب نو ، والهدف الخاطئ الذي احتسب لبرشلونة على حساب مالاجا، ما هو إلا تعزيز لفكرة ريال مدريد، الذي يثق بالاتحاد ولكنه يريد تغيير النظام.

فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أبلغ رئيس الاتحاد خوان لويس لاريا، في شهر أغسطس الماضي، أنهم يريدون بعض التغييرات على نظام تعيين الحكام لتجنب المواقف التي يمكن أن تضر بكرة القدم الإسبانية .

بارتوميو يرد 

رد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، على قرار الحكومة الإسبانية، بتفعيل البند 155 من الدستور، وضم إقليم كتالونيا للحكم المباشر.

وقال بارتوميو،: "كان برشلونة دائمًا إلى جانب شعب كتالونيا، وقبل تطبيق المادة 155.. نكرر دعمنا للمؤسسات التي اختارها الكتالونيون".

وأضاف: "أكرر الدعم أيضًا لوسائل الإعلام، وأدعو لرد سلمي (على إجراءات الحكومة الإسبانية) في جميع المجالات، وفي كامب نو".

وكان رئيس وزراء إسبانيا، ماريانو راخوي، قد أعلن، م السبت، تفعيل البند 155 من الدستور، ردًا على استفتاء إقليم كتالونيا على الانفصال.

اس المدريدية:

الفوز الرابع 

حقق ريال مدريد الفوز الرابع له على التوالي بأقدام أسينسيو ومارسليو وباولو أوليفيرا بالخطأ في مرماه، في مباراة لم يصل فيها لاعبو الفريق الملكي لقمة مستواهم على الرغم من الأهداف الثلاثة.

شهدت تشكيلة زين الدين زيدان للمباراة العديد من التغييرات، حيث قرر عدم إشراك الثلاثي توني كروس وكريم بنزيمة ومارسيلو من البداية،  والدفع بلاعبين مثل ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس، كما أشرك زيدان اللاعب ناتشو، في مركز الظهير الأيمن بدلاً من أشرف حكيمي، الذي شارك في المباراتين الماضيتين.

استعاد الشاب الإسباني ذاكرة الأهداف بتسجيله لهدف رائع بعدما صام عن التهديف منذ هدفيه بمرمى فالنسيا في 27 أغسطس الماضي، وبهذا الهدف يكون فريق إيبار هو الضحية المفضلة له بعدما سجل 4 أهداف في 5 مواجهات معه.

كان يأمل كريستيانو رونالدو  في مواصلة إحراز الأهداف بعد لقائي خيتافي وتوتنهام، ولكن لم يتمكن رونالدو من ذلك، على الرغم من سهولة اللقاء.

وغاب رونالدو عن الصورة في أغلب فترات المباراة، بالإضافة لإضاعة فرصة محققة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

تقدم نادي ريال مدريد ، مبكرًا أمام امام  إيبار، عن طريق النيران الصديقة على ملعب سانتياجو برنابيو، وسجل ريال مدريد الهدف الأول له في المباراة بالدقيقة 18 من الشوط الأول، عن طريق لاعب إيبار باولو أوليفرا، بالخطأ في مرماه، قبل أن يضيف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لينتهي الشوط بتقدم المرينجي بثنائية نظيفة.

ويبدو أن ريال مدريد سوف يسير على خطى نظيره برشلونة الذي سجل هذا الموسم 5 أهداف عن طريق النيران الصديقة في مبارياته خلال مسابقتي الدوري و دوري أبطال أوروبا.

وسبق لريال مدريد أن تلقى هدية  واحدة فقط في الليجا الموسم الحالي، وذلك من خلال المدافع كيفن رودريجيز خلال مباراته مع ريال سوسيداد التي فاز بها الريال  3-1.

دفاع 

دافع مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد ، عن زميله في الفريق كريم بنزيمة، بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، بسبب قلة تسجيله للأهداف.

وقال مارسيلو : "إذ كنت تتحدث عن زملائي فأنا أدافع عنهم حتى الموت، بنزيمة لاعب رائع مثل أي شخص آخر".

وأضاف: "أنا سعيد جدًا بالهدف الذي سجلته، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو النتيجة، كانت مباراة رائعة".

وعن الانتقادات التي تلقاها الفريق بسبب قلة تسجيل الفريق للأهداف، أوضح: "لقد كان الموسم الماضي جيدًا، لكن الناس ينسون كم هو صعب اللعب في الدوري الإسباني الأفضل في العالم، يجب علينا الصبر، لقد قمنا بعمل جاد، وسجلنا ثلاثة أهداف، أنا أقول أنه من الصعب الفوز في الدوري".

و حول بنزيمة، تابع :" لاعب عظيم، وكريستيانو يسجل الكثير من الأهداف، وإيسكو وأسينسيو أيضًا، من الطبيعي أن يطلب الناس الأكثر من بنزيمة، ولكنه يملك الكثير من الأهداف ويساعد بتحركاته، إنه أفضل مهاجم في أوروبا".

وعن سبب إشارته لشعار ريال مدريد بعد تسجيله للهدف، قال :"لأنني ألعب في ريال مدريد، وأشجعه دائما".

سبورت الكتالونية:

فالف سعيد 

عبر إرنستو فالفيردي، عن سعادته، بعد تحقيق الفوز على مالاجا (2-0)، واستكمال مسيرة اللا هزيمة مع الفريق الكتالوني، للمباراة التاسعة منذ انطلاق الليجا.

قال فالفيردي: "لقد عانينا أمام مالاجا، بسبب الطريقة التي يضغطون بها على حامل الكرة، والتي أدت لانخفاض المستوى، خلال الشوط الأول".

وأضاف: "مالاجا سبب لنا الكثير من المشاكل في الموسم الماضي، وكان من المهم تسجيل هدف إنييستا، لكوني أعلم أن الهدف الأول مشكوك في صحته، بعدما اعترض عليه لاعبو مالاجا كثيرا.. بعد لعب 3 مباريات في 6 أيام، بالإضافة للتعب البدني، فهي تعتبر نتيجة جيدة".

وعن تغيير سواريز، قال: "هو لاعب طموح، وكل ما يريده أي مهاجم، هو مواصلة اللعب، وردة فعله بعد تغييره في مباراة أوروجواي، تشير إلى أنه لاعب طموح يحب المشاركة دائمًا، لكن الموسم مليء بالمباريات، وهو لاعب مهم لنا".

وحول أداء باولينيو، قال المدرب: "الكامب نو دائمًا ما يرحب باللاعبين الجدد، ومنذ أن انضم باولينيو، وهو يقدم مستويات كبيرة، ونتمنى أن يستمر على هذا المنوال".

واختتم فالفيردي بقوله: "دولوفيو قدم أداءً مميزًا، ونحن نلاحظ ذلك منذ مباراة أولمبياكوس الماضية، سجل هدفًا، ونأمل أن تكون نقطة انطلاق.. أيضا سيرجيو روبيرتو أتيحت له أكثر من فرصة للتسجيل".

اذن لباولينيو 

أعطى نادي برشلونة الإذن، للاعبه البرازيلي باولينيو جونيور بالسفر إلى الصين، بعد فوز الفريق يوم السبت على مالاجا، في الليجا.

إن باولينيو سوف يسافر إلى الصين من أجل بعض العروض التجارية، والعقود التي لا زال اللاعب يملكها في الصين، بعد أن كان لاعبًا في الدوري الصيني في الفترة ما بين 2015 و 2017.

وسافر باولينيو إلى الصين صباح الأحد، ولم يتدرب مع الفريق استعدادًا لمباراة كأس الملك يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يعود اللاعب البرازيلي إلى تدريبات الفريق مرة أخرى يوم الأربعاء القادم، للتحضير لمباراة الفريق في الدوري أمام بيلباو، السبت القادم.

يذكر أن النجم البرازيلي الدولي باولينيو، كان قد انضم لفريق برشلونة في الصيف الماضي، قادمًا من فريق جوانجزو الصيني مقابل 40 مليون يورو.

موندو ديبورتيفو - الكتالونية:

البارسا يعاني من الضغط  

قال أرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، إن فريقه يعاني من ضغط المباريات  المتتالية محليا وقاريا ضغــط اجلدول لعبنا 3مباريات في 6 أيام ولكن فريقنا مســتمر بتحقيق النتائج الإيجابية.

وأشــاد بمهاجمه  الاوروجواياني لويــس ســواريز مؤكدا أنــه فخور بوجــود لاعب  عظيــم بفريقه بحجم ســواريز فهو لا يقدر بثمن. وعن غضبــه بعد التبديــل، أوضح فالفيــردي "عــدم تقبل ســواريز للتبديل لانه مقاتل ويريــد اللعب لاجل الفريق، يعجبني حماســه وأضــاف لم نكن في حالتنــا الطبيعية ببداية  المباراة  ولكن مع مرور الوقت تحسن  الفريق وحقق النتيجة المثالية".

من ناحية اخرى استدعى إرنستو فالفيردي 7 لاعبين من الفريق الرديف، من أجل مباراة مورسيا ، في افتتاح كأس ملك إسبانيا.

فالفيردي طلب تواجد حارس مرمى ومدافع و4 متوسطي ميدان ومهاجم في تدريبات الفريق.

وشارك في مران برشلونة، 7 لاعبين من فريق الرديف، مثلما طلب فالفيردي، في الوقت الذي غاب فيه باولينيو.

وخلال المران، أجرى اللاعبون الذين شاركوا في الفوز 2-0 على مالاجا في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، تدريبات استشفائية.

فالفيردي ضم كل من خوسيه أرنايز، وإلينا، ومارك كوكورالا، وأوريال بوسكيتس، وفيتينيو، وكارليوس بيريز، وأدريا أوتيلا.

من الصعوبة مشاركة جميع هذه العناصر في مباراة مورسيا، ولكنّه سيشرك عددا كبيرا منهم، كما سيغيب الثلاثي ليونيل ميسي وأندريس إنييستا ولويس سواريز.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن فالفيردي يرغب في استعادة فلسفة برشلونة، بالاعتماد على اللاعبين الشباب، ولذلك يرغب في التخلص من بعض العناصر في الفريق.

و كشفت التقارير أنّ هناك 3 لاعبين على أقل تقدير سيرحلون عن الفريق في يناير المقبل، من بينهم التركي أردا توران ورافينيا والبلجيكي توماس فيرمايلين، الذين لم يلعبوا أي دقيقة حتى الآن تحت قيادة فالفيردي، بالإضافة إلى أندريه جوميز (210 دقائق) وباكو ألكاسير (122 دقيقة).

توقعنا الصعوبات 

تحدث أندريس إنيستا، قائد برشلونة ، أمام وسائل الإعلام بعد فوز فريقه على مالاجا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا بهدفين نظيفين، أحدهما كان مثيرًا للجدل.

 و عن  الهدف المثير للجدل قال :"يبدو أن الكرة خرجت، ولكن لم أر أي شيء بعد، تلك القرارات يتم اتخاذها في ثوانٍ معدودة، كان إيجابيًا بالنسبة لنا، وأنا أتفهم استياء لاعبي مالاجا من هذا القرار".

وحول صعوبة المباراة أمام مالاجا قال "لم نتوقع مباراة سهلة، أو أقل من تلك التي لعبناها ، مالاجا دائمًا يجعل المباريات صعبة علينا، كانت مباراة قد نستقبل فيها أهدافًا".

واختتم بالحديث عن مباراة برشلونة القادمة في كأس الملك وقال :"سنحاول أن نلعب جيدًا في الكأس ونعيد اللقب، يجب علينا أن نحاول استعادة التفكير في المباراة القادمة.

المانيا:        

بيلد:

ارباح البايرن  

حقق بايرن ميونيخ بعض النتائج المخيبة داخل الملعب الموسم الماضي، لكن البايرن  كشف عن تحقيق  مستوى قياسي من الدخل والارباح. 

ورغم خروجه من دور الثمانية لدوري أبطــال أوروبا وخســارته فــي المربع الذهبي لكأس المانيا ، ســجل بطل البوندسليجا دخال بلغ 640 مليــون و458 الف يورو، ما يزيد الأرباح قبل الضرائب بنســبة 2.22% بقيمة  مليون و200 الف يورو. 

وقال يان كريستيان دريســن المدير المالي  للنادي  إخفاقنا في لعدم عبور دور الثمانيــة لدوري الابطال  أمــام ريال مدريد وعــدم الوصول لنهائــي كأس المانيا  كلفنا نحو 66 مليون يورو.

وأضاف "لكن رغم ذلك تمكننا من تحقيق أرباح وبقينا بين  مقدمــة اندية المقدمة من الناحية المالية".

من ناحية اخرى تلقى بايرن ميونيخ ، ضربة موجعة، بعد تأكد غياب توماس مولر عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهر ونص، عقب تعرضه للإصابة، في البوندسليجا إن توماس مولر يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيمن، وقد يغيب عن الملاعب لمدة تصل من 5 إلى 6 أسابيع.

وشارك مولر في بداية الشوط الثاني مواجهة هامبورج  السبت، بديلا للكولومبي خاميس رودريجيز، إلا أنه عانى من مشاكل عضلية في الفخذ الأيمن، منعته من الاستمرار وخرج بعد 10 دقائق فقط.

وسيغيب الدولي الألماني عن مواجهات لايبزيج في الكأس والبوندسليجا، سيلتيك وبوروسيا دورتموند وأوجسبورج وأندرلخت وبوروسيا مونشنجلادباخ وهانوفر وباريس سان جيرمان، إذا لم يتعافى قبل تلك المدة. يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيمن، وقد يغيب عن الملاعب لمدة تصل من 5 إلى 6 أسابيع.

انفصال  

أعلنت إدارة نادي بوروسيا دورتموند ، رحيل الحارس رومان فايدنفيلر، عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري. 

وانضم رومان فايدنفيلر لصفوف أسود الفيستيفال عام 2002  ،لكنه فقد مركزه الأساسي، لصالح رومان بوركي.

فرنسا:

ليكيب:

نقطة ثمينة

انتزع باريس سان جيرمان نقطة ثمينة في الكلاسيكو أمام أولمبيك مارسيليا وذلك بالتعادل (2-2)، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب فيلودروم في ختام منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

تقدم لويس جوستافو بهدف لمارسيليا في الدقيقة 16، وأدرك نيمار التعادل في الدقيقة 33، ثم تقدم فلوران توفان مجددًا لأصحاب الأرض في الدقيقة 78، قبل أن ينتزع إدينسون كافاني هدفًا قاتلاً في الدقيقة 93.

وحافظ العملاق الباريسي بذلك على سجله خاليًا من الخسارة متربعًا على الصدارة برصيد 26 نقطة، بينما تراجع غريمه التقليدي مارسيليا إلى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

بدأ اللقاء بحماس شديد وتدخلات قوية بين لاعبي الفريقين، حتى فض لويس جوستافو الاشتباك بتسديدة قوية بيسراه، سكنت مرمى ألفونس أريولا ليسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض.

تمالك الفريق الباريسي ولم يتأثر بهذه الصدمة بل واصل سعيه للوصول إلى مرمى منافسه، حيث أضاع إدينسون كافاني فرصتين، إضافة إلى كرة أخرى سددها كورزاوا بغرابة فوق العارضة.

تحرك نيمار ومبابي كثيرًا لخلخلة دفاع مارسيليا، حتى توغل أدريان رابيو من الجهة اليسرى، ومرر الكرة إلى نيمار ليسددها مباشرة في الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيسر لمرمى ستيف مانداندا حارس أولمبيك مارسيليا.

توترت أحداث اللقاء في الشوط الثاني وفقد لاعبو باريس سان جيرمان التركيز ولم ينجح مدربهم أوناي إيمري في تحسين الأداء، ولم تظهر أي بصمة للبديلين أنخيل دي ماريا وجوليان دراكسلر اللذين شاركا مكان تياجو موتا وكليان مبابي الذي نال بطاقة صفراء للاعتراض على قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالحه.

أما نيمار مال كثيرًا للعب الفردي وتأثر نفسيًا بالهجوم الشديد ضده من جماهير مارسيليا ليفقد النجم البرازيلي تركيزه، بينما اختفى كافاني تمامًا وسط رقابة دفاع المنافس.

على الجهة الأخرى، رمى رودي جارسيا مدرب مارسيليا بورقتين بديلتين قلبتا كفة اللقاء لصالحه حيث أشرك كلينتون نجي ومورجان سانسون مكان كونستانتينوس ميتروجلو وديمتري باييه مما أدى إلى نشاط هجومي ملحوظ.

ومن انطلاقة لكلينتون نجي في الجهة اليمنى استغل خطأ من رابيو في عدم تشتيت الكرة ليلعبها عرضية إلى فلوران توفان مسجلاً الهدف الثاني في شباك أريولا، ليغادر الملعب بعدها ويشارك مكانه بونا سار.

توترت الأعصاب كثيرًا في الدقائق الأخيرة، حيث حصل نيمار على إنذارين خلال دقيقتين فقط ليغادر الملعب مطرودًا، بعدها انفرد كلينتون نجي بالمرمى ولكنه سدد في جسد أريولا ليحرم مارسيليا من هدف ثالث.

إلا أن القدر عاقب مارسيليا وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع، حيث سجل إدينسون كافاني هدف التعادل من ركلة حرة سددها بقوة لتدخل الشباك بعد الارتطام بالعارضة وسط ذهول شديد للاعبي مارسيليا وجماهيره.

رفض الصدام 

رفض جوليان دراكسلر، جناح باريس سان جيرمان ، استعجال مشاركته بشكل أساسي في المباريات، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لن يقبل بالجلوس على مقاعد البدلاء.

وقال دراكسلر لقناة ة "تيليفوت": "بداية الموسم الحالي كانت صعبة للغاية، واستغرقت وقتا لاستعادة لياقتي البدنية، وبدأت أشارك تدريجيًا في المباريات.

وأضاف اللاعب الألماني: "مستمتع للغاية مع باريس سان جيرمان، رغم تغيير مركزي أكثر من مرة باللعب كصانع ألعاب أو جناح أيمن، ولكن أعمل بجدية لأكون جاهزًا للمشاركة في أي وقت وأي مكان.

و أوضح دراكسلر أنه لعب 6 مباريات أساسيًا في بطولة الدوري، ولكنه لم يشارك أساسيًا في أي لقاء بدوري أبطال أوروبا.

وواصل: "هذا أمر طبيعي، لأنني ألعب في فريق كبير، لست لاعبًا احتياطيًا ولدي رغبة في المشاركة بشكل أكبر في المباريات، لننتظر ماذا سيحدث في الأسابيع القادمة.

وأشاد لاعب باريس سان جيرمان، في ختام تصريحاته بفريق أولمبيك مارسيليا قبل لقاء الكلاسيكو بينهما، مؤكدًا أنه فريق عريق ويعد من أقوى المنافسين بالدوري الفرنسي، مع موناكو حامل اللقب وأولمبيك ليون.

فرانس فوتبول:

لتعويض موتا 

هناك عدة صفقات لتدعيم صفوف باريس سان جيرمان، عقب نهاية الموسم الجاري لتدعيم خط الوسط، في ظل اقتراب تياجو موتا، من الاعتزال.

إنَّ موتا يُعدُّ نموذجًا مثاليًا للاعب الذي يشغل المركز رقم (6) في الملعب، إلا أنَّ بلوغه 35 عامًا، يجعله على مشارف الاعتزال بنهاية الموسم الجاري، ما يجبر النادي على إنعاش خط الوسط بصفقة جديدة.

هناك عدة حلول لأزمة الرقم (6) بصفوف الفريق، بترشيح 4 لاعبين للانضمام إلى العملاق الباريسي في صيف 2018.

واللاعبون هم: ويليان كارفالو قاعدة ارتكاز منتخب البرتغال وسبورتينج لشبونة، وجوليان فيجل لاعب وسط دورتموند، وفابينو لاعب وسط موناكو الذي ساهم بقوة في تتويج فريقه بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، إضافة إلى نجولو كانتي، صخرة الوسط بتشيلسي.

أنَّ أوناي إيمري مدرب الفريق وإدارة النادي، يمكن أن يجدا خليفة موتا، دون اللجوء لصرف أموال على صفقات جديدة، بالإشارة إلى بدائل أخرى يمكن أن تسد هذه الثغرة.

ومن البدائل التي يمكنها سد الثغرة، ماركو فيراتي الذي بدأ مسيرته في مركز لاعب الوسط المدافع، ويمتاز حاليًا بالرؤية الجيدة للملعب، والبولندي جريجورز كريتشوفياك المعار لوست بروميتش منذ الصيف الماضي.

انجلترا:

ميرور:

فوز ساحق 

حقق توتنهام فوزا ساحقا على حساب ضيفه ليفربول، بنتيجة 4-1، على ملعب "ويمبلي"، في الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي.

تقدم هاري كين للسبيرز في الدقيقة 4، وأضاف سون هيونج مين، الهدف الثاني، في الدقيقة 12.

وقلص محمد صلاح الفارق للريدز، بهدف في الدقيقة 24، ولكن السبيرز انتفضوا وسجلوا الهدف الثالث، في الدقيقة 45+3، عن طريق ديلي آلي، ثم اختتم الرباعية، الهداف هاري كين، في الدقيقة 56.

ورفع توتنهام رصيده، بقيادة مديره الفني ماوريسيو بوكتينيو، إلى 20 نقطة، في المركز الثالث، وتجمد رصيد ليفربول، بقيادة مديره الفني يورجن كلوب، عند 13 نقطة في المركز التاسع.

الهزيمة الساحقة للريدز جاءت بسبب الدفاع المهتز، والأخطاء الساذجة التي ارتكبها الفريق، خاصة لوفرين، بجانب حالة التألق لهجوم السبيرز السريع، وخاصة هاري كين الذي سجل هدفين، وديلي آلي الذي قدم مباراة ممتازة، بخلاف سون هيونج مين، مع تألق لافت للحارس هوجو لوريس، الذي حرم ليفربول من أكثر من هدف.

اعتراف كلوب 

اعترف الألماني يورجن كلوب، أنه يتحمل وحيدًا مسؤولية الخسارة (4-1) أمام توتنهام، على ملعب "ويمبلي" في الجولة التاسعة من البريمييرليج.

وقال كلوب في تصريحات لتلفزة  "سكاي سبورتس" عقب المباراة: "أعتقد أن المباراة بأكملها والنتيجة كانت خطأنا، توتنهام كان جيدًا، ولكننا جعلنا المباراة سهلة أمام السبيرز".

وأضاف: "عادة لا تكون لدينا هذه المشكلة، ولكن في هذه الحالة يجب أن تقرر لأن تكون مختلفًا، يمكن أن أشرح الكثير من الأشياء في 20 ساعة ولكنه لن يجعل الأمر أفضل، في هذه اللحظات لابد من الاعتراف بالخطأ".

وتابع: "كل المواقف سهلة للدفاع، أعتقد أنه إذا كنت ستعيد الكرة الأولى 500 مرة فإن لوفرين سوف يسدد الكرة نحو المرمى الثاني، في كل الأحوال يمكنك أن ترى ما كان ممكنًا بالنسبة لنا ولكن علينا أن نركز على الأخطاء التي ارتكبناها".

وعن المشكلات الدفاعية التي يعاني منها ليفربول قال كلوب مختتمًا حديثه: "بالطبع يمكننا إصلاح ذلك ولكن علينا أن ندرك أننا نتحمل المسؤولية أولا".

نفي  

نفى ماوريسيو بوكيتينو، تعرض لاعب الفريق، هاري كين، لإصابة خلال مواجهة ليفربول، مشيرا إلى أنه "كان يشعر فقط ببعض الإرهاق".

وسجل كين هدفين في فوز فريقه على الليفر 4-1، وخرج من الملعب، وهو يبدو عليه الألم الشديد بفخذه، في الدقيقة 88 من المباراة، ليدخل فرناندو يورينتي لتعويضه.

وقال بوكيتينو، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن استبدال كين كان بمثابة إجراء احترازي، وليس بسبب الإصابة.

وصرح المدرب: "كان مرهقا بعض الشيء في نهاية المباراة، لهذا قمنا بتغييره، لكنه لا يعاني من أي مشكلة".

وأشار بوكيتينو إلى أنه سيمنح اللاعب راحة، من خوض مواجهة وست هام، في كأس الرابطة.

الصن:

بوجبا يقترب 

اقترب بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد من العودة إلى الملاعب بعد الإصابة التي ّ تعرض إليها في دوري أبطال أوروبا. 

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن اللاعب قد يغيب لمدة ثلاثة أشهر.

ايام معدودة

 بعد احدث هزيمة لإيفرتون بالأمس على ارضه امام الارسنال باتت أيام رونالد كومان، معدودة في النادي ، بعدما ساءت نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وراح مسؤولو النادي يبحثون عن مدرب يخلف المدرب  الهولندي. ويقترب ديفيد مويس من العودة للتوفيز، لخلافة كومان.

مارادونا بلندن 

تواجد الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، في ملعب ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن، والذي استضاف  الأحد، قمة الجولة التاسعة من البريميرليج، بين توتنهام وليفربول.

و رحب توتنهام بمارادونا، الذي نزل لأرض الملعب، وتفاعل مع الترحيب  من الجماهير الإنجليزية، الحاضرة لمشاهدة القمة.

وقام دانييل ليفي، رئيس نادي توتنهام، بمنح مارادونا قميص السبيرز الحالي، بالرقم 10، والذي يحمل اسم النجم الأرجنتيني السابق.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

استعادة نغمة الانتصارات 

استعاد نادي يوفنتوس نغمة الانتصارات المحلية، بانتصار مهم على أودينيزي بنتيجة 6-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فريولي"، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وتقدم أودينيزي عن طريق ستيب باريشتا، في الدقيقة 8 من الشوط الأول، وتعادل السيدة العجوز عن طريق سامير كايتانو دي سوزا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 14.

وأضاف الدولي الألماني سامي خضيرة الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 20 من نفس الشوط، وتعادل أودينيزي في الشوط الثاني عن طريق دانيلو في الدقيقة 47.

وتمكن يوفنتوس من التقدم مجددًا عن طريق دانييلي روجاني وخضيرة في الدقيقتين 52 و59، وعاد خضيرة لتسجيل الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 87، قبل أن يختتم ميراليم بيانيتش مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وسجل خضيره الهدف الخامس والثالث له "هاتريك" في الدقيقة 87، وأهداف بيانيتش الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة.

فوز روما 

فاز روما على مضيفه تورينو بهدف دون رد في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وعلى ملعب أوليمبيكو دي تورينو فاز روما على مضيفه بهدف دون رد، حمل توقيع اللاعب ألكسندر كورلاف قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بـ21 دقيقة.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس مع العلم بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد تورينو عند 13 نقطة في منتصف الجدول حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات.

مهلة لمونتيلا 

تحوم الشكوك حول فينتشينزو مونتيلا، مع فريقه ميلان بسبب سوء النتائج والأداء.

وأعطى ميلان مهلة للمدرب، لمباراتين من أجل حصد نقاط الانتصار، وإلا سيتعرض للإقالة، بعد 3 هزائم متتالية  و تعادل امام جنوا وأداء باهت بالدوري الأوروبي أمام آيك أثينا اليوناني.

ويبدو أن إدارة الروسونيري استقرت على بديل مونتيلا و تؤك مصادر  أن المهمة الفنية سيتم إسنادها لنجم ميلان السابق، جينارو جاتوزو، المدير الفني لشباب الروسونيري، في حال تمت إقالة مونتيلا.

وترى الإدارة أنه من الأفضل تولى مدرب من داخل جدران ميلان المهمة الفنية حتى نهاية الموسم، بسبب ضيق الوقت.

جازيتا ديلاسبورت - ميلانو:

تعادل

واصل ميلان نتائجه المخيبة حيث تعادل سلبيًا مع ضيفه جنوى بالمباراة التي احتضنها ملعب سان سيرو.

وتعد هذه المباراة الرابعة على التوالي التي لم يتذوق فيها الـ"روسونيري" طعم الفوز وجاء هذا التعادل بعد ثلاث هزائم متتالية.

ورفع ميلان رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر وبات لجنوى ست نقاط في المركز الخامس عشر.

وبعد ثلاث جولات دون انتصارات تمكن أتالانتا من تذوق طعم الفوز بعدما هزم ضيفه بولونيا بهدف نظيف حمل توقيع أندرياس كورنليوس (ق71).

ثقة سبال 

يثق لوتشيانو سباليتي، في إمكانياته لاعبيه وقدرتهم على مواصلة التألق خلال الموسم الحالي من الدوري الإيطالي.

وأكد، سباليتي، أن فريقه قدم مباراة رائعة أمام نابولي في قمة الجولة التاسعة، التي انتهت بالتعادل السلبي، ونقلت شبكة ميدياست" ، تصريحاته عقب انتهاء اللقاء، وجاء فيها "قدمنا مباراة جيدة، كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، عانينا في الشوط الثاني قليلًا، لكننا عدنا بنقطة ثمينة خارج ملعبنا".

وتابع تصريحاته متحديا كل فرق الدوري "أنا محظوظ للغاية بتدريب هذه المجموعة، يمكنني أن أقول لك إن إنتر ميلان سيفوز بلقب الإسكوديتو".

و  أغدق، المدرب، الثناء على حارسه، سمير هاندانوفيتش، عقب تألقه والحفاظ على شباكه خالية من الأهداف لتصديه لفرص من جانب لاعبي نابولي، ولم ينس الإشادة بحارس نابولي، رينا.

ويحتل النيراتزوري المركز الثاني برصيد 23 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر نابولي. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى