بالأرقام.. اختيارات كوبر والحضري في جوائز الفيفا.. كريستيانو وزيدان الأبرز

بالأرقام.. اختيارات كوبر والحضري في جوائز الفيفا.. كريستيانو وزيدان الأبرز
بالأرقام.. اختيارات كوبر والحضري في جوائز الفيفا.. كريستيانو وزيدان الأبرز

الاثنين 23 أكتوبر 2017 11:40 مساءً كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اختيارات المدربين واللاعبين والإعلامين للأفضل لعام 2017 بعد نهاية الحفل الذي أقيم في لندن.

وتوج البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

ونال الفرنسي زين الدين زيدان جائزة أفضل مدرب لعام 2017، بعدما تفوق على الإيطالي كونتي مدرب تشيلسي، والأخر اليجري مدرب يوفنتوس.

وقام بعملية الاختيار من مصر كلا من الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب وكذلك عصام الحضري قائد المنتخب، وهاني دانيال ممثل الإعلاميين.

ويحق لكل فرد اختيار 3 لاعبين بالترتيب، حيث يحصل صاحب الاختيار الأول على 5 نقاط، والاختيار الثاني على 3 نقاط، والثالث على نقطة واحدة فقط.

وظفر كريستيانو رونالدو بنصيب الأسد من نقاط المصريين في تصويت افضل لاعب، حيث حصل على 13 نقطة، بينما نال ميسي 9 نقاط، وحصل نيمار على 4 نقاط، والايطالي بوفون على 3 نقاط.

واختار كوبر في الترتيب الأول ليونيل ميسي (5 نقاط)، ثم كريستيانو رونالدو (3 نقاط)، واخيرا البرازيلي نيمار (نقطة واحدة).

وقام عصام الحضري باختيار كريستيانو اولا (5 نقاط)، وفي المركز الثاني نيمار (3 نقاط)، وأخيرا ليونيل ميسي (نقطة واحدة).

وذهبت اصوات الممثل الإعلامي هاني دانيال لكريستيانو رونالدو (5 نقاط)، ثم الايطالي بوفون (3 نقاط)، وأخيرا ليونيل ميسي (نقطة واحدة).

وفيما يخص افضل مدرب، نال الفرنسي زيدان نصيب الأسد من تصويت المصريين بحصوله على 15 نقطة، وجاء جوزيه مورينيو ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم اليجري 3 نقاط، ولوف نقطتين، وأخيرا كونتي نقطة واحدة.

وجاء اختيار الثنائي الحضري وكوبر للمدربين بنفس الترتيب، زيدان (10 نقاط)، مورينيو (6 نقاط)، لوف (نقطتين)، حيث اتفق الثنائي على نفس الترتيب.

واختلفت اختيارات ممثل الإعلاميين في مصر عن الثنائي الحضري وكوبر، حيث اعطى صوته أولا لزيدان (5 نقاط)، ثم اليجري (3 نقاط)، وكونتي (نقطة واحدة).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى