تشونج يواصل تألقه ويصعد مع روبليف لقبل نهائي البطولة الختامية للتنس للشبان

تشونج يواصل تألقه ويصعد مع روبليف لقبل نهائي البطولة الختامية للتنس للشبان
تشونج يواصل تألقه ويصعد مع روبليف لقبل نهائي البطولة الختامية للتنس للشبان
انتصر الكوري الجنوبي هيونج تشونج للمباراة الثالثة على التوالي ليتصدر مجموعته في النسخة الأولى من البطولة الختامية للاعبين الشبان للتنس اليوم الخميس ويتأهل لقبل النهائي مع الروسي أندريه روبليف الذي أنهى آمال الكندي دينيس شابوفالوف.

وواجه تشونج منافسة قوية من الإيطالي جيانلويجي كوينسي قبل أن يتفوق عليه بنتيجة 1-4 و4-1 و4-2 و3-4 و4-3. وينافس في البطولة لاعبون تبلغ أعمارهم 21 عاما أو أقل وتشهد اختبار العديد من القواعد الجديدة.

وعانى روبليف، صاحب التصنيف 37 عالميا والأعلى بين المشاركين في البطولة، أمام الكندي شابوفالوف عندما احتاج للعلاج من جروح.

لكن اللاعب البالغ عمره 20 عاما حسم الفوز 4-1 و3-4 و4-3 و0-4 و4-3 ليقتنص المركز الثاني في مباراة اخرى بالمجموعة الأولى استغرقت أكثر من ساعتين.

وتغلب الروسي الاخر دانييل ميدفيديف على الأمريكي جاريد دونالدسون 3-4 و4-2 و4-3 و4-صفر ليحقق انتصاره الثاني في المجموعة الثانية.

ويأمل ميدفيديف في انتصار الكرواتي بورنا تشوريتش على الروسي كارين ختشانوف في وقت لاحق اليوم الخميس ليضمن مقعدا في قبل نهائي البطولة غدا الجمعة.

وعبر تشونج عن مساندته لقاعدة مثيرة للجدل بشأن الفترة المسموح بها قبل بدء النقطة وهي واحدة من تعديلات جديدة يجري اختبارها اضافة إلى المجموعات القصيرة المكونة من أربعة أشواط.

واللاعب الكوري الجنوبي البالغ عمره 21 عاما أحد أكبر المؤيدين لنظام 25 ثانية الفاصلة بين النقطتين قائلا إنه أدرك بالضبط المدة التي يحتاجها لمسح عدسات النظارة البيضاء التي يرتديها بين النقاط.

وكان تشونج أثار غضب الحكام في السابق بتخطي الوقت المسموح به لكنه أفلت من هذا المصير اليوم في مباراة استغرقت ساعتين وست دقائق.

وقال اللاعب الكوري الجنوبي الذي اعتاد ارتداء نظارة طوال مسيرته "يعجبني هذا التعديل لأنه في بعض الأحيان يتم تحذيري لأني اضطر لمسح نظارتي.

"أتلقى تحذيرات طوال الوقت في المباريات الطويلة. لذلك يعجبني نظام الوقت المحدد الفاصل بين النقاط".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى