صباحك أوروبي .. كونتي على أعتاب باريس سان جيرمان .. انتهاء الـ "بي بي سي ".. والتاريخ ينتظر برشلونة

صباحك أوروبي .. كونتي على أعتاب باريس سان جيرمان .. انتهاء الـ "بي بي سي ".. والتاريخ ينتظر برشلونة
صباحك أوروبي .. كونتي على أعتاب باريس سان جيرمان .. انتهاء الـ "بي بي سي ".. والتاريخ ينتظر برشلونة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
 
اسبانيا

ماركا المدريدية

لوبيتيجي غير متخوف

أكد جولين لوبيتيجي، أن لاروخا  يظل فريقًا جيدًا بصرف النظر عن مشاركة فرانسيسكو ألاركون إيسكو" من عدمها اليوم  أمام روسيا.

وقال لوبيتيجي خلال مؤتمر صحفي داخل ملعب (بتروفسكي) بمدينة سان بطرسبرج الذي سيحتضن ودية اليوم : "لقد أثنينا كثيرا على أداء إيسكو.

وأضاف: "حالته البدنية والفنية رائعة. ولكن بصرف النظر عن مشاركته من عدمها، سنكون فريقا جيدا وستكون لدينا الفرصة لإثبات هذا الأمر غدا.

وأشار المدرب إلى أن روسيا منافسهم في مباراة الغد جيد للغاية، وذكر بأنه في ظل غياب المباريات الرسمية فكل مباراة ودية تعتبر هامة.

وأكمل: "روسيا لديها لاعبون مميزون، وهذا عهدنا بها دائما، سواء على المستوى الفني أو البدني. متأكد من أنهم سيجبروننا على تقديم أفضل ما لدينا وتقديم مباراة كبيرة.

كما أثنى لوبيتيجي كثيرا على الدوري الروسي وهو ما يظهر في عدم وجود لاعبين محترفين خارج روسيا في صفوف المنتخب قائلا: "الدوري في روسيا قوي جدا، كما أن الإمكانيات المادية به مرتفعة.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، خاض لاعبو "لا روخا" مرانهم على ملعب المباراة .

ايارميندي

كشفت تقارير صحفية فرنسية ، رغبة نادي باريس سان جيرمان في تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدة لاعبين من أجل ضمان مواصلة التألق محليًا وأوروبيًا.

و أوضحت مصادر صحفية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع  آسير إيارامندي، لاعب ريال سوسيداد الحالي، وريال مدريد السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوناي إيمري مدرب الفريق الباريسي طلب من إدارة ناديه إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، مؤكدة أن المرشح الأبرز هو إيارامندي البالغ من العمر 27 عامًا.

ويريد إيمري التعاقد مع اسير  بشكل جدي، خاصة أنه يمكنه المشاركة مع الفريق الباريسي في دوري أبطال أوروبا، في النصف الثاني من الموسم.

وأوضحت أن نادي ريال سوسيداد لن يسمح برحيل لاعبه بسهولة، إذ يريد الحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقده البالغة 40 مليون يورو من أجل التخلي عنه.

بن زيمة القط

تحدث كريم بنزيما، عن مدربه السابق في ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي وصفه ذات يوم بالقط، بسبب ضعف قوته في الهجوم.

واسترجع بنزيما في فيلم وثائقي عن حياته، تم بثه في فرنسا اليوم الذي دخل فيه مكتب مورينيو وهو غاضب، بعدما وصفه البرتغالي في أحد المؤتمرات الصحفية بالقط.

وقال كريم "كانت لدينا علاقة جيدة، ولكن هناك عبارات أو تعليقات لم أستطع التغاضي عنها، الحديث عن القطط والكلاب والكثير من الأشياء الأخرى أمام وسائل الإعلام".

واختتم "جلست معه ما يقرب من ساعة، وقلت له أنا لاعب كرة قدم وأنت مدربي، وأنا أحترمك لذلك احترمني، ومنذ ذلك الحين لم يكن هناك المزيد من الحديث عن قصص القطط والكلاب أو أيًا كان، أنا شخص خجول ولكن إذا سخرت مني سوف تجدني أمامك.

لن يترك بيل

ريال مدريد لن يترك جاريث بيل وحده، هذا أمر يتفهمه قادة النادي بوضوح، بعد الإصابة الأخيرة للاعب الويلزي، حيث يدور الحديث عن غيابه لشهر آخر عن الفريق.

برغم الأصوات المطالبة ببيع اللاعب، إلا أن الجميع متفق على أنه يجب الالتفاف حوله، أكثر من أي وقت مضى، حيث أنه ربما يعيش أسوأ أيامه في الريال، والنادي لا يريد التخلي عنه، بما في ذلك رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، والمدرب، زين الدين زيدان.

لا أحد يُخفي أن هناك مشكلة خطيرة، ويجب حلها، لكن الوقت ليس مناسبًا لاتخاذ قرار جذري، قد يعرض حياة اللاعب المهنية للخطر الأكبر.. مستقبل بيل ستجري دراسته، خلال الصيف المقبل، بشكل هادئ، حيث أن النادي ليس في عجلة من أمره.

إدارة النادي ترى أن كل الخيارات مفتوحة، بالنسبة لبيل، فإمكانية بيعه واردة، كما أن احتمال عودة أفضل نسخة منه، وارد أيضًا، وهذا ما يأمله الريال، رغم أن العديد من أندية إنجلترا تريد اللاعب.

داخل النادي، عرضوا جميع أنواع المساعدة على اللاعب، حيث يعتقد الجميع أنه يفتقد للعاطفة، ما قد يؤثر على صحته، فلا أحد لديه تفسير للإصابات المتكررة، التي يعاني منها بيل، ويبدو أنه لا يوجد عامل آخر غير العامل العاطفي، والذي سيعتمد عليه النادي، في الفترة المقبلة.

اس المدريدية

انتهاء بي بي سي

ينوي نادي ريال مدريد ، إنهاء الشراكة الهجومية المعروفة باسم  بي بي سي ، كريم بنزيمة وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، بالتخلص من لاعبين وترك واحد فقط
وكشفت تقارير صحفية إسبانية مساء  الأحد، أن ريال مدريد يفكر في ذلك بسبب انخفاض مستوى الفرنسي بنزيمة، والإصابات المتكررة لجاريث بيل.

وقالت مصادر صحفية  إن النادي يريد إنهاء ثلاثية بي بي سسي   بالتخلص من بنزيمة وبيل والإبقاء على رونالدو، مشيرًا إلى أنه الوحيد القادر على اللعب في هجوم المرينجي خلال الأعوام المقبلة.

وأوضحت  أن ريال مدريد يفكر في التعاقد مع نجم أو اثنين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم الفريق.

و هناك أسماء ارتبطت بريال مدريد أبرزها البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان، وهاري كين مهاجم توتنهام، وروبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى باولو ديبالا صانع ألعاب يوفنتوس، وإيدين هازارد نجم تشيلسي.

لا يعرف

قال أوربانو كايرو، رئيس نادي تورينو الإيطالي، إن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد ، لم يعرف لاعب تورينو، أندريا بيلوتي، إلا مؤخرًا.

وتحدث كايرو عن لاعبه، في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، قائلًا: بيلوتي رجل استثنائي، ومحبوب من الجميع.

وأضاف: "إنه متواضع، حتى لو كان لديه شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو، إنه يحتاج للهدوء، لقد قال إنه لا يفكر في التجديد حاليًا، وذلك بعد أن سجل في الموسم الماضي 13 هدفًا.

واختتم بقوله: "لقد ذهبت لتناول العشاء مع فلورنتينو بيريز، وتحدثت معه عن تجديد اللاعبين، مع شروط ضخمة، وذكرت له بيلوتي، فوجدته لا يعرفه، لكن تحدثت معه عن شرطه الجزائي (100 مليون يورو )

كاسياس

ظهر  إيكر كاسياس، حارس بورتو البرتغالي الحالي، وريال مدريد السابق، في مقابلة صحفية، تحدث فيها عن عدة أمور خاصة بالميرنجي.

وقال كاسياس لقناة "كانال بلس" الفرنسية: "الفريق الذي يفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي يستحق الاحترام.

وعن المدرب الحالي لريال مدريد زين الدين زيدان، قال "النجاح يجلب النجاح، وأعتقد أنه يستحق مكانته، إنه شخص خاص.

وأشاد بلاعب الملكي كريم بنزيما "لقد نضج كثيرًا منذ أن التحق بريال مدريد، وصل وعمره 18 عاما، في البداية كان كل شيء صعبا بالنسبة له، ولكن الكل ساعده في الفريق، زيدان فعل ذلك أيضَا عندما كان مساعدًا لأنشيلوتي.

كما تطرق كاسياس للحديث عن عدم استدعاء النجم الفرنسي لمنتخب بلاده منذ أكثر من عامين عند رؤية مستواه في ريال مدريد، أجد أنه من المزعج عدم رؤيته مع الديوك.

كما أرسل رسالة لبنزيما قال فيها "لم نر بعضنا منذ فترة طويلة، لكني أتابع كل مباراة لريال مدريد، آمل أن تكون دائما على أرض الملعب، عناق كبير.

وأخيرًا سئل حول إمكانية انتقال أنطوان جريزمان إلى ريال مدريد فأجاب "اسألوا فلورنتينو بيريز

سبورت  الكاتالونية

التاريخ ينتظر

ينتظر برشلونة حدثا تاريخيا، مع انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا صيف العام المقبل.

برشلونة يمتلك حاليا أكبر عدد من اللاعبين القادرين على المشاركة في بطولة كأس العالم  في تاريخه ( 15 لاعبا)، بعد تأهل منتخبات بلادهم رسميًا للبطولة، وأخرهم إيفان راكيتيتش.

وهناك 4 لاعبين في منتخب إسبانيا هم أندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه وجوردي ألبا، بالإضافة إلى ثنائي أرجنتيني، ليونيل ميسي، خافيير ماسكيرانو، وثنائي برتغالي، نيلسون سيميدو وأندريه جوميز، وثنائي فرنسي، صامويل أومتيتي ولوكاس ديني، بجانب الألماني مارك أندريه تيرشيتجن، والبلجيكي توماس فيرمالين، والأورجوائي لويس سواريز، والبرازيلي باولينيو وأخيرًا راكيتيتش.

هناك إمكانية لمشاركة سيرجي روبرتو وجيرارد دولوفيو في كأس العالم حال اختارهما المدرب جولين لوبيتيجي، كما أنّ عثمان ديمبلي قد ينضم لمنتخب فرنسا حال عودته من الإصابة وتقديمه مستوى جيد مع البلوجرانا.

لكن هناك  صعوبة لمشاركة باكو ألكاسير وأليكس فيدال في المونديال، كما أنّ إصابة رافينيا قد تصعب من مشاركته مع البرازيل في بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى فشل الهولندي ياسبر سيليسين والتركي أردا توران في التأهل لمونديال روسيا.

وبجانب الفريق الأول، قد ينضم أنطوني لوزانو، في الفريق الرديف، إلى منتخب هندوراس ويشارك معه في المونديال حال نجح في إقصاء أستراليا من الملحق

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بيكيه و العاب الفيديو

توصلت الشركة  التي أسسها ويترأسها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، وشركة ألعاب الفيديو اليابانية كونامي اليوم الإثنين لاتفاق من أجل إنشاء بطولة دولية في ألعاب الفيديو الإلكترونية لكرة القدم، ستبث عبر جميع أنحاء العالم.

وخلال بيان نشر ، كشفت الشركة  أنها ستنشئ "بطولة للرياضة الإلكترونية" بالتعاون مع كونامي من خلال تحالف سيساعد على "إضافة الصبغة الاحترافية لرياضات كرة القدم الإلكترونية.

من جانبه علق جيرارد بيكيه على الأمر قائلا "الهدف هو تحويل كل ما يتعلق باللعبة الشعبية الأولى إلى كرة القدم الإلكترونية، وإلى الرياضات الإلكترونية.

وأشار مدافع البلاوجرانا "نريد جمع الأفضل في العالم من أجل تقديم نموذج جديد من التسلية والإمتاع للجماهير يجعلهم شغوفين به منذ اليوم الأول.

وستستخدم سلسلة ألعاب فيديو كرة القدم لشركة كونامي على المستوى الدولي وسيتم بثها عبر جميع أنحاء العالم.

وأكد مدير شركة كونامي، هيديكي هاياكاوا، "المكانة الفريدة لشركة  داخل عالم الرياضة الإلكترونية، بالإضافة لزعامتها القوية في كرة القدم، ستتيح لنا تقديم نموذج مستحدث للجماهير من أجل الاستمتاع بمنتجاتنا، نحن متحمسون للغاية".

كما ستلعب شركة "ديسبورتس" الصينية دورا كبيرا في انتشار هذه البطولة داخل الصين.

المانيا       

بيلد

منتخب قوي


أشاد يواخيم لوف، بالمنتخب الإسباني، مؤكدًا أنه منافس يثير الخوف دائمًا.

وقال لوف، خلال مؤتمر صحفي  : "في كل بطولة تكون إسبانيا من بين المرشحين للفوز باللقب، لديهم فريق متوازن جدًا، ولاعبون أصحاب خبرة، وجميع القدرات الفنية التي يمكن أن تتخيلها.

وأشار مدرب ألمانيا إلى تفوق الأندية الإسبانية، في المسابقات الأوروبية والدولية، موضحًا أن الأمر لا يقتصر على ريال مدريد وبرشلونة، ولكن هناك فرق أخرى، مثل أتلتيكو مدريد.

وأضاف: "في السنوات القليلة الماضية، رأينا فرق إسبانيا قوية للغاية.. إسبانيا فازت بمعظم الألقاب في السنوات الأخيرة، على مستوى الأندية.

وعن فوز إسبانيا على كوستاريكا وديًا بخماسية، قال لوف: "كما هو الحال دائمًا، إسبانيا فازت بالاستحواذ على الكرة.

فرنسا

ليكيب

انطلقت المحاكمات

انطلقت  في مدينة نيويورك الأميركية، الاثنين، بشكل رسمي المحاكمات في ملف الفضائح الذي هز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منذ عام 2015، بمرافعات محامي ثلاثة مسؤولين سابقين دفعوا ببراءتهم.

بعدما أنجزت خلال الأسبوع الماضي عملية اختيار 12 عضوا في هيئة المحلفين التي ستنظر في القضية، و بدأت امس  بتوقيت الولايات المتحدة، المرافعات في فضيحة الفساد التي اعتبرت الأكبر في تاريخ اللعبة، وفق "فرانس برس.

وتعود القضية إلى مايو 2015 عندما أوقفت الشرطة السويسرية في أحد فنادق مدينة زيوريخ الفخمة، سبعة مسؤولين في الاتحاد الذي كان يستعد لإعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا، وذلك بناء لطلب أميركي بعد تحقيق كشف وجود فساد مستشر يمتد لنحو 25 عاما.

ووجهت الاتهامات الى 42 مسؤولا وثلاث شركات، بعد شكوى قضائية من 236 صفحة تضمنت تفاصيل 92 جرما و55 مخطط فساد، بمخالفات مالية تصل قيمتها لنحو 200 مليون دولار أميركي.

المتهمون الثلاثة

وسيحاكم في نيويورك ثلاثة من هؤلاء فقط دفعوا ببراءتهم، وهم الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي البارغوياني خوان انخل نابوت، والبيروفي مانويل بورغا الذي قاد اتحاد كرة القدم في بلاده حتى عام 2014، وكان عضوا في لجنة التطوير في الفيفا.

وتشمل التهم الموجهة إليهم الابتزاز المالي والتزوير وتبييض الأموال.

ويتوقع أن تستمر الإجراءات في محكمة بروكلين الفيدرالية، بين خمسة وستة أسابيع على الأقل، وسيتخللها تقديم 350 ألف صفحة من الوثائق والمستندات، إضافة إلى شهادات عشرات الأشخاص.

وفي حال إدانتهم من قبل هيئة المحكمة والقاضية باميلا تشن، قد يواجه المسؤولون السابقون عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاما.

ومن بين المتهمين الـ 42، عقد 24 اتفاقات مع المحققين أملا في نيل عقوبات مخففة مقابل التعاون وتقديم المعلومات والإقرار بالذنب في عدد من التهم.

وجرى إصدار أول حكمين في أكتوبر الماضي، بحق الغواتيمالي هكتور تروخيو (السجن ثمانية أشهر)، والبريطاني اليوناني كوستاس تاكاس (السجن 15 شهرا، سبق له أن قضى 10 منها منذ توقيفه).

وأطاحت فضائح الفساد رؤوس كبيرة في الفيفا، يتقدمها بلاتر الذي تولى رئاسة الاتحاد لمدة 17 عاما، وانتخب السويسري جاني انفانتينو خلفا له مطلع العام 2016.

الفارق

يتواجد يوليان دراكسلر، نجم خط هجوم باريس سان جرمان، مع منتخب بلاده ألمانيا في مدينة كولونيا استعدادا لمباراة ودية أمام منتخب فرنسا مساء اليوم.

وعلق دراكسلر على اللعب لبايرن ميونيخ وأبدى رأيه في نيمار والدوري الفرنسي، حيث دافع عن زميله البرازيلي (25 عامًا)، الذي بكى مؤخرا بعد مباراة البرازيل واليابان بسبب ما ينشر عنه في وسائل الإعلام.

وقال دراكسلر: "من الطبيعي لنجم سوبر بحجم نيمار أن يتم تداول أخبار كثيرة عنه، وأن يكتب عنه الكثير من الهراء.

وبحسب موقع "تي أونلاين" الألماني فإن دراكسلر ليس معجبا بزميله البرازيلي من حيث الأداء الكروي فقط وإنما يحيي فيه الروح الإنسانية أيضا.

وأضاف: "لقد عايشته كشاب في منتهى الأدب واللطف، يعرف مدى قيمته بالنسبة للفريق. ولاعب مثله من حقه أيضا أن يحصل على أو يطالب ببعض الامتيازات.

وبينما قالت صحيفة "لو باريزيان" الشهر الماضي إن زملاء لنيمار في الفريق الفرنسي غير راضين عن تلك الامتيازات.

وأكد دراكسلر: "لدينا (في سان جرمان) لا يوجد أحد من اللاعبين يحمل غيرة أو أي حنق ضد نيمار. (بل على العكس) كلنا سعداء بوجوده معنا، وهو يريد أن يساعدنا ونحن أيضا نريد أن نساعده.

وذكر دراكسلر أنه في بداية تواجد نيمار في سان جرمان حدثت واقعة الخلاف مع كافاني بسبب "ضربة الجزاء" الشهيرة" مضيفا: "لكن هذا الأمر انتهى بعد يوم أو اثنين غير أنه تمت مواصلة الكتابة عنها طيلة أربعة أو خمسة أسابيع.

وحول رأيه عن الملاعب في فرنسا قال دراكسلر: "إن الملاعب في ألمانيا أكثر حداثة وأجود من حيث البنية التحتية لكن مبارياته مع باريس سان جرمان في الدوري الفرنسي أسهل من مبارياته مع فريقه السابق شالكه مثلا في الدوري الألماني.

وتابع دراكسلر إنه لم يكن لديه في ألمانيا متعة اللعب لبايرن ميونيخ، المرشح (دائما للفوز بالدوري)، وهنا قاطعه أحد الصحفيين قائلا "يمكن أن يحدث ذلك بعد" وواصل دراكسلر كلامه قائلا "ممكن أن يحدث من بعد"، قاصدا اللعب لبايرن.

وكانت وسائل إعلام عديدة ومازالت تربط بين دراكسلر وبايرن كخليفة لفرانك ريبيري، غير أن اللاعب قال : "لا أريد الرحيل عن باريس سان جيرمان في الشتاء أو الصيف، ونحن في منتصف الموسم، وتركيزي منصب مع فريقي على تحقيق أهدافنا.

باتريس يتعهد

تعهد باتريس إيفرا، بالعودة إلى كرة القدم مجددًا، وبشكل أقوى من السابق، بعد أن استغنى مارسيليا عنه مؤخرًا، بسبب ركله لأحد المشجعين.

وظهر اللاعب الفرنسي في مقطع فيديو، اليوم الاثنين، من دبي، في الإمارات العربية المتحدة، خلال قيامه بسحب سيارة، معلقًا بقوله: "ما هذا اليوم، إنه يوم الاثنين، الاثنين السعيد.

وأضاف: "في بعض الأحيان، يمكن أن تشعر بأن الحياة ثقيلة، ولكن عليك دائمًا الحفاظ على الابتسامة، وبطبيعة الحال الحفاظ على حب هذه اللعبة، أقسم لكم أنني سأعود أقوى من أي وقت مضى، دائمًا إيجابي.

وتابع إيفرا: "لا تكن كسولًا، أنا لا أعرف ما تفعله الآن، ولكن بالنسبة لي، أنا أقوم بسحب سيارة، لأنني أريد أن أكون أفضل مما كنت عليه في السابق، أنا قادم لأني أحب هذه اللعبة.

وقد وقع يويفا عقوبات على اللاعب، بحرمانه من اللعب أوروبيًا، لسبعة أشهر، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف يورو

انجلترا

ميرور

ساوثجيت يريد

أبدى جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا استعداده لمنح فرص لمزيد من اللاعبين الشبان الطامحين لحجز مكان بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 وذلك خلال مباراة ودية أمام البرازيل على ويمبلي اليوم .

ونال لاعب الوسط روبن لوفتوس-تشيك والحارس جوردان بيكفورد إشادة في أول مباراة دولية لهما ضد ألمانيا يوم الجمعة الماضي.

وتحت قيادة ساوثجيت خاض تامي أبراهام وجاك كورك وجوي جوميز أول مباراة لهم مع إنجلترا كما ضم أنجوس جون حارس مانشستر سيتي ولويس كوك لاعب وسط بورنموث ودومينيك سولانكي إلى تشكيلته قبل مواجهة البرازيل.

ويتطلع ساوثجيت للاعتماد على مواهب جديدة على أمل تجنب إخفاق انجلترا لعقود طويلة في المسابقات الكبرى.

وأضاف: "يجب أن نرى كيف ستسير المباراة ولا يوجد ما يمنع من مشاركتهم غدا.. لكن الأمور قد تتغير بعد ستة أشهر بسبب لياقة اللاعبين ومع انضمام وجوه جديدة. أنا شخص متفتح".

وتطورت إنجلترا على مستوى فرق الشبان بعد الفوز بكأس العالم تحت 17 وتحت 20 عاما في 2017، كما ظهر فريقا تحت 18 و21 عاما بأداء مميز للغاية.

وعن مواجهة نيمار غدا أقر ساوثجيت بأن لاعب باريس سان جيرمان يشكل تهديدا واضحا.

وأضاف: "هو من أفضل لاعبي العالم.. إذا كان هناك لاعب يستحق 200 مليون جنيه استرليني  فهو نيمار".

كونتي وافق على بي اس جي 

شهدت مفاوضات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مع أنطونيو كونتي، لخلافة الإسباني أوناي إيمري في تدريب الفريق، تطورات حاسمة خلال الساعات الماضية.

والتقى وكيل أعمال كونتي، مع إدارة باريس سان جيرمان، وأبلغها بموافقة المدرب على قيادة الفريق الباريسي خلفًا لإيمري.

وذكرت صحيفة "مترو" أنّ رومان أبراموفيتش، رئيس نادي تشيلسي، قرر إقالة كونتي وبدأ بالفعل في البحث عن المدرب الجديد، وقد يحسم قراره النهائي قبل يناير المقبل.

و أوضحت  أنّ المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، أنتيرو هنريكي، يفضل التوقيع مع  جوزيه مورينيو، ولكنّه يضع كونتي خيارًا ثانيًا.

وخسر تشيلسي 3 مباريات في 11 جولةَ، وهو الأمر الذي لا يعجب رئيس النادي، خاصة أنّه أقال البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الفريق الأسبق، بعد توالي هزائم الفريق قبل حلول أعياد الميلاد.

وتواجد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني، في "ستامفورد بريدج" لمتابعة مباراة تشيلسي وروما في دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي اعتبره الكثيرون، مؤشرًا على قرب تدريبه للبلوز خلفًا لكونتي.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى رغبة تشيلسي في التوقيع مع ماوريسيو ساري، مدرب نابولي الإيطالي، ويستعد لمنحه راتبا سنويا يصل إلى 10 ملايين إسترليني.

تشان مطلوب 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن اهتمام بوروسيا دورتموند الألماني، بالتعاقد مع إيمري تشان لاعب  ليفربول، بعد نهاية الموسم الجاري.

بوروسيا دورتموند مهتم بالظفر بخدمات الدولي الألماني، ، لتدعيم خط وسطه، والاستفادة من خبرات لاعب بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن السابق.

وينتهي عقد اللاعب مع الريدز، بنهاية الموسم الحالي، بعدما رفض تجديده، وأصبح له الحق في التوقيع لأي نادٍ، في يناير/القادم ، قبل الرحيل في صفقة انتقال حر، بنهاية الموسم.

وارتبط اسم تشان خلال الفترة الماضية، بالرحيل إلى العديد من الأندية الأوروبية، وأبرزها يوفنتوس، بطل إيطاليا.

انتكاسة

تعرض ناثانيل كلاين لاعب  ليفربول لانتكاسة جديدة، بعدما تقرر غيابه عن الملاعب لمدة جديدة تقارب الـ3 أشهر.

وقالت مصادر صحفية ، إنه كان من المقرر عودة لاعب ليفربول ، إلى الملاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن الفريق الطبي للنادي قرر إجراء الظهير الأيمن عملية جراحية، من أجل أن يعود مستقبلًا بحالة بدنية وصحية أفضل.

وكان كلاين تعرض لإصابة في فترة الاستعدادت قبل الموسم الحالي، وتحديدًا في شهر يوليو الماضي، وقيل إنه سيغيب عن الفريق لمدة 3 أشهر.

ومن المتوقع أن يكون الشاب غير متاح حتى شهر فبراير/شباط المقبل، وقد يتأثر بهذه الإصابة ولا يشارك مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم الصيف المقبل.

الصن

تفكير

يفكر جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، في خضوع لاعبيه لاختبار خوض ركلات الترجيح أمام المشجعين في ويمبلي، في محاولة للتغلب على التوتر المعتاد من اللاعبين الإنجليز على وجه التحديد عند تنفيذها في البطولات الكبرى.

وعانت إنجلترا بسبب ركلات الترجيح من الخروج 6 مرات من البطولات الكبرى، بواقع 3 مرات في كأس العالم و 6 مرات في بطولة أوروبا، منذ كأس العالم 1990 ونجحت مرة واحدة فقط أمام إسبانيا في بطولة أوروبا 1996.

وتملك إنجلترا معدلا يبلغ 14 %، في الانتصار بركلات الترجيح، وهو أقل معدل بين أي دولة خاضت ركلات الترجيح خمس مرات أو أكثر.

وأهدر ساوثجيت نفسه ركلة جزاء شهيرة أمام ألمانيا في بطولة أوروبا 1996، إلى جانب كريس وادل وستيوارت بيرس بعدما أهدرا أيضا ركلتي ترجيح في قبل نهائي كأس العالم 1990 أمام ألمانيا.

وبات تكرار فشل إنجلترا مثارا للسخرية في الصحف، وكذلك في الدراسات الأكاديمية عن سبب تعثر اللاعبين الإنجليز في مثل هذه المواقف.

وأظهرت الإحصائيات أن إنجلترا تملك نسبة 89 % في التسجيل، إذا نفذت أول ركلتين بنجاح لكن النسبة تتراجع وتصبح 57 % إذا فشلت وهو ما يحدث كثيرا.

وكان سفين جوران إريكسون، مدرب إنجلترا السابق يفكر في كيفية التغلب على ذلك، واقترح إقامة تجربة عملية في مباراة قبل كأس العالم 2006، لكن ذلك لم يحدث.

وأهدر فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وجيمي كاراجر، ركلات ترجيح عندما خسرت إنجلترا أمام البرتغال في دور الثمانية.

والآن عاد ساوثجيت للتفكير في الخطة ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم.

وقال ساوثجيت: "هذا أمر نفكر فيه، وهو كيف نستعد بأفضل طريقة ممكنة لركلات الترجيح".

وأضاف: "نفكر في إمكانية أن نفعل ذلك سواء خلال التدريب أو عن طريق حصص خاصة بعيدا عن التدريب أو خلال سيناريو مباراة، لم نتوصل بعد إلى الحل النهائي لكن بكل تأكيد فإن موقف سيناريو المباراة ضمن الخيارات".

ولن يتجه ساوثجيت لتجربة خوض ركلات الترجيح في مباراة إنجلترا أمام البرازيل في استاد ويمبلي غدا الثلاثاء، لكنه يملك الفرصة لتنفيذ ذلك أمام إيطاليا وهولندا قبل انطلاق كأس العالم.

تعليق كلوب

علّق يورجن كلوب، على إصابة السنغالي ساديو ماني، جناح الريدز، وعودته لمقر تدريبات الفريق.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "في البداية أود تهنئة منتخب السنغال على التأهل لكأس العالم، ودور ساديو المذهل في تحقيق هذا الإنجاز".

وتابع: "ماني يعاني من إصابة في الأوتار، والتي حدثت له في وقت سابق، وسوف يتم مراقبة موقفه خلال الفترة الحالية لمعرفة موقفه من الإصابة ومدى غيابه".

وواصل: "في هذه المرحلة لا يمكن تحديد موقف ساديو أو الحديث عن إمكانية مشاركته في المباريات المقبلة، إنّه فقط بحاجة إلى الراحة في الوقت الراهن، وسوف نصدر بيانًا نهائيًا حوله، لكن الأمر لا يدعو للقلق".

وقال الاتحاد السنغالي في بيان رسمي: "ماني تعرض لإصابة في مباراة جنوب أفريقيا، والتي جاءت تأثرًا بإصابته القديمة، وبعد استشارة الطاقم الطبي للمنتخب ولفريق ليفربول، تقرر عودته إلى إنجلترا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والحصول على العلاج اللازم".

وسجل ماني 3 أهداف في 10 مباريات لعبها في جميع البطولات مع ليفربول خلال الموسم الجاري، كما أحرز 13 هدفًا في 29 مباراة لعبها الموسم الماضي.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

الليلة الحزينة

يغيب المنتخب الإيطالي عن كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 60 عاما، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه السويدي، في إياب الملحق الأوروبي الفاصل، المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وبهذه النتيجة، يعود منتخب السويد إلى المونديال، للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث كانت آخر مشاركة له في نسخة 2006 .

وكان المنتخب السويدي قد فاز على الأزوري، 1/0، في مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة ستوكهولم، الجمعة الماضي، ليتفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويغيب المنتخب الإيطالي، الفائز باللقب العالمي أربع مرات، عن المونديال للمرة الأولى، منذ 1958.

وعلى مدار 20 نسخة سابقة، من بطولات كأس العالم، لم يخض الأزوري النسخة الأولى، التي استضافتها أوروجواي في 1930، فيما فشل في التأهل للبطولة، مرة واحدة فقط، وكانت في 1958 بالسويد.

وشارك الفريق الإيطالي في 18 نسخة من كأس العالم، حيث توج باللقب أربع مرات، في أعوام 1934، 1938، 1982، 2006
وحل وصيفًا مرتين، في عامي 1970، 1994، واحتل المركز الثالث مرة واحدة، في نسخة 1990 .

وبات المنتخب الإيطالي هو الوحيد من الأبطال السابقين لكأس العالم، الذي يغيب عن مونديال روسيا، بعد وصول البرازيل وألمانيا والأرجنتين وأوروجواي، وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

استقالة فينتورا

كشفت تقارير إعلامية إيطالية، مساء الإثنين، عن استقالة المدرب جيامبيرو فينتورا، بعد الفشل في التأهل لمونديال روسيا.

إن فينتورا قدم استقالته بعد فشل الأتزروي في الفوز على السويد، وعدم التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 60 عامًا.

وتولى فينتورا وهو بعمر 69 عامًا تدريب المنتخب الإيطالي خلفًا لأنطونيو كونتي، بعد يورو 2016، وأصبح أكبر مدرب يتولى المنصب.

وأشرف فينتورا على 5 انتصارات من أصل أول 6 لقاءات في التصفيات الأولى لكأس العالم، ولكنه خسر بثلاثية أمام إسبانيا وسط انتقاد كبير وتحميله المسؤولية، بسبب خطته في تلك المباراة.

كما انهزمت إيطاليا في المباراة الأولى بالملحق الأوروبي أمام السويد يوم الجمعة الماضي، وفشلت مجددا في تحقيق الفوز على المنتخب الأصفر مساء الإثنين، ليخفق الأتزوري في الوصول للمونديال للمرة الأولى منذ 1958 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى