الأهلى ينتخب .. مرشح قائمة الخطيب: نملك برنامجاً يفوق طموح الأعضاء .. ولا مساس بالعاملين

الأهلى ينتخب .. مرشح قائمة الخطيب: نملك برنامجاً يفوق طموح الأعضاء .. ولا مساس بالعاملين
الأهلى ينتخب .. مرشح قائمة الخطيب: نملك برنامجاً يفوق طموح الأعضاء .. ولا مساس بالعاملين

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 02:28 مساءً على قدم وساق، يستعد المرشحون لانتخابات النادي الأهلي، لوضع اللمسات الأخيرة استعدادا لإقامة الجمعية العمومية 30 نوفمبر الجاري، لاختيار مجلس إدارة جديد، لمدة 4 سنوات.

يلا كورة التقى محمد سراج الدين المرشح على منصب العضوية تحت السن بقائمة محمود الخطيب، فماذا قال؟

عرف نفسك لأعضاء الجمعية العمومية ؟
محمد سراج الدين، تخرجت من كلية الهندسة قسم مدني بالجامعة الأمريكية وأصبحت معيداً بالجامعة وأعددت رسالة الماجيستير الخاصة بي في إدارة المشروعات الهندسية  ولعشقي للرياضة ورغبتي فى التعمق بها من أجل إفادة الأهلي قررت الالتحاق بالدرسات العليا وبالفعل حصلت على ماجيستير في الإدارة الرياضية في جامعة ريال مدريد بأسبانيا.

كيف كانت بدايتك داخل النادي الأهلي ؟
أنا عضو بالنادي الأهلي بالوراثة عن أبي وجدي ، ومن عشقي للنادي قررت عدم الإكتفاء  بكوني مجرد عضو للنادي ومجرد صوت، طمحت أن  اكون صاحب قرار وصوت مسموع وبدأ هذا الطموح وأنا فى الـ 14 من عمري ، في هذا الوقت لم أكن كباقي الشباب في عمري لم افكر أن اكون طبيباً أو مهندساً ولكن فكرت كيف أخدم النادي لتبدأ بعدها بفترة أولي الخطوات بلجنة شكلتها مع مجموعة من أصدقائي الشباب لمعرفة مشاكل الأعضاء فى الخدمات وبناء عليه القيام بتصورات هندسية للنادي مثل منطقة المطاعم وصالة الجمباز -قبل تطويرها- وحتى للمبني الاجتماعي وبعض الأماكن في فرع مدينة نصر لمعالجة الشكاوي.

ما هي لجنة التواصل التي أسستها ؟
كانت فكرتي بمفردي ولم تكن بشكل رسمي، كنت متحمساً للغاية لتكوين لجنة من الشباب للتواصل مع الأعضاء الهدف منها النهوض بالنادي وخدماته ، وقمت بعرضها في أول لقاء بيني وبين كابتن محمود الخطيب وفوجئت بترحيب كبير وتحفيز ودعم نفسي لم أتخيل أن يأتى بهذه السرعة، وطالبنى بالاهتمام الشديد بالموضوع وتقديم أفضل ما لدي من رؤى وأفكار تجاهه حرصا منه على دعم أفكار الجميع والاستفادة منهم بشكل إيجابي، وخاصة الاستفادة من العناصر الشابة وتحويل طاقتهم إلى عمل مثمر يفيد النادي.

ما الذي دفعك لدراسة الإدارة الرياضية ؟
الأهلي كان الدافع لدراسة الإدارة الرياضية لأكون متواجد داخل النادي الأهلي وصلت إلى قطعت شوطاً فى الكادر العلمي والعملي بجامعتي وعملي وأردت أن أؤهل نفسي بنفس الطريقة فى المجال الرياضى لأن طموحي لم يكن يقتصر على عضوية  مجلس إدارة النادي الأهلي بقدر ما كنت أرغب أن أقدم الكثير أثناء وجودي كعضو في مجلس الإدارة .

وكيف كانت بداية علاقتك بكرة القدم ؟
بداية تشجعي للكرة كانت في مباراة 1996 بين الاهلي والزمالك  وكنت دائماً شرائط الفيديو لمباريات الخطيب مع أهلي ولكن البداية كان مع جيل حسام حسن وسيد عبد الحفيظ وشوبير ،وحتي في البداية كنت أتمني أن أكون لاعب في الأهلي لكن لخوف والدي من تؤثر الرياضة علي دراستي لم يوافقوا وبعدها قررت التواجد كإداري طالما لم استطع تحقيق أمنيتي فى الممارسة.

كانت لك تجربة العمل كمنسق أمني في كأس العالم لكرة السلة حدثنا عنها ؟
 كابتن محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة هو من تحدث معي ولم نكن نعرف بعض مسبقا ولكنه كان يبحث عن كوادر شابة متميزة في مجالها وما دفعه للحديث معي معرفته برسالة الماجستير التى قمت بها  في ريال مدريد والأخري فى الانشاءات الهندسية الخاصة بالملاعب وكيفية تأمين المنشآت الرياضية من بداية تصميم الإستاد .

اتحاد السلة قدر الرسالتين والتخصص وتحدثوا معي عن رغبتهم فى الاستعانة بي  كرئيس للجنة الأمن في البطولة وتنظيم العملية الجماهيرية لقد كانت تجربة رائعة استفدت منها كثيراً.
 
لماذا اخترت موضوع الإنشاءات الهندسية الخاصة بالملاعب لرسالة الماجيستير الخاصة بك ؟
منذ حادثة بورسعيد في 2012 وأنا مقتنع بوجود مشكلة كبيرة ولا يوجد أي اتجاه لحلها لذلك تركت رسالتي الأولي وموضوعها وبدأت في هذا الموضوع من البداية وقرأت العديد من الكتب والأبحاث ووالتى تخللها دراسة حوالي 15 ستاد في العالم ، كل ذلك استفذني لدراسة المشكلة ولم يخطر ببالي وقتها  كأس عالم للسلة أو حتى استاد الأهلي ،  كان مجرد حلم لم يكن هناك خطوات لتنفيذه كل ما كنت أفكر به هو حل مشكلة موجوده في مصر.

حدثنا عن مشاركتك في مؤتمر ريال مدريد ومان سيتي ؟
سعدت كثيرا بالمشاركة في هذا المؤتمرات وكان تقدير كبير من جامعتي ، في البداية أريد توضيح شيئا عن جامعه ريال مدريد التى تعد من أكبر الجامعات على مستوى العالم ولها13  فرعاً يدرس فيها الإدارة الرياضية وتسويق رياضي وقوانين وتدريب ، وبفضل الله كنت أحد المتفوقين في الجامعة ورشحتني لحضور مؤتمراً كبيراً يقام مرتين كل عام، ويستقبل كبرى الشركات والاندية التى ترغب بالتطوير وبالأفكار الشابة، وبفضل الله تم اختياري من جامعتى أن أشارك في هذه الندوات، بفضل خبراتي السابقة في الإنشاءات الرياضية التى درستها، وبعد أن أثبت نفسي معهم في أول مؤتمر، اختاروني في المؤتمر الثاني بمانشستر واستفدت كثيرا في هذه التجربة بالاحتكاك النموذجي في كل شئ.

ترشحت من قبل في قائمة "المعلم" ولم يحالفك الحظ. وتردد أنه تم الاستعانة ببرنامجك الانتخابي من قبل المجلس الحالي وتنفيذه هل هذا حقيقي؟
برنامجي في هذا الوقت انقسم إلى شقين، الأول منهم والثابت دائما في أفكارى هو ملف الشباب، واستغلال طاقتهم وأفكارهم، في أمور كثيرا ، وليس الاقتصار على أعضاء مجلس الإدارة فقط وفتح المجال لمشاركة الشباب داخل النادي والشق الثاني معالجة المشكلات بعد اكتشافها من لجنة التواصل الذي عرضته من قبل
قمت بعمل تصورات هندسية لكثير من المنشاءات التي تم تطويرها وإنشاء الجديد منها وكنت أمتلك تصور لصالة الجمباز ومجمع المطاعم ولا أستطيع أن أنكر دور المجلس الحالي في الإنشاءات داخل النادي.

ما الفرق بين تجربتك الانتخابية السابقة وتجربتك الحالية؟
من المؤكد هناك اختلافات عديدة في الفكر والتوقيت والتطوير والأهداف ، ومؤكد إني داخل الانتخابات هذه المرة بأفكار مختلفة وبرنامج يختلف عن المرة السابقة لدي افكار للشباب كما المرة السابقة ولكن طورتها بشكل أوسع يتماشي مع اختلاف الوقت وتطلعات الجمعية العمومية بعد ما اكتسبت  خبرات أكبر، سوف أضيف ما كان ينقصني وما يهم أمر النادي بشكل عام خلال برنامجي، وبالفعل تم دراسة الموضوع والاهتمام به من قبل كابتن الخطيب، وسوف تجدون هذه الأفكار ضمن البرنامج الانتخابي الذي سيتم طرحه كاملا يوم الخميس المقبل من خلال مؤتمر صحفي.

ما هي أهم المشكلات التي تراها مؤثرة ولم يتم احتوائها حتى الآن خلال جولاتك الإنتخابية؟
أهم هذه المشكلات التى لفتت انتباهي بشكل ملحوظ هي شكوى الأعضاء عدم الاهتمام بالألعاب الرياضية، وعدم المساواة في التعامل وهذا الموضوع أثار انتباهي بالفعل، خاصة أن النادي الأهلى من أهم عناصره هي الناشئين والبراعم، التى لابد أن تكون من الأعمدة الرئيسية التي تدار بشكل متزن ومنظم، حتى يعود ذلك بالنفع للنادي، خاصة وأنهم سيتحملون مسؤولية هذا الكيان في وقت من الأوقات، لذلك يجب تربيتهم على العدل من الصغر.

ثانيا تطوير الأنظمة الحديثة في كافة المجالات وخاصة الألعاب الرياضية، والاهتمام بالالعاب الجماعية مثل كرة القدم والفردية ، وهذا ملف مهم للغاية لابد من الاهتمام.

بالنسبة للمشاكل الخدمية فهي أساسية في أى نادي ،وأى نادي لابد أن يهتم بالنواحى الخدمية فالأعضاء دائما ما يتنظرون الجديد، حتى وان كان هناك تطويرات في أماكن عديدة، ولكن هناك مشاكل كثيرا وشكاوى من ثلاث سنوات لم يتم انهائها حتى الان، ومن ضمنها مشاكل انشائيه في بعض الصلات والملاعب وبعض المطاعم، وهذا الأمر لابد من احتوائه سريعا، فأى نادي إجتماعي رياضي،عليه أن يهتم برغبات أعضائه وتلبية مطالب أسرهم، وهذا حق مشروع.

ما هو المكان الأنسب لإقامة استاد الأهلي زايد أم التجمع ام العاصمة  الإدارية الجديدة؟
فرع زايد طبعا أولا لأنه هو المكان المخطط للإستاد منذ البداية فلماذا نبدأ من نقطة الصفر من البداية والنادي بالفعل أخد موافقات وتصاريح تمت بالفعل صحيح يمكن أن يحدث بعض الاختلافات في التنفيذ بسبب المطار الجديد بأكتوبر لكن كل ذلك له حلول كما أن هناك بالفعل فرع للأهلي بزايد والمكان بالنسبة للناس بعيد عن وسط المدينة ولكن قريب وسهل الوصول اليه  ، العاصمة الإدارية مشروع كبير لمصر و أتمني انشاء فرع للنادي الأهلي هناك لكن الأولوية للأستاد.

ما الذي يميز قائمة محمود الخطيب ؟
روح التعاون  قوية جدا وجميعنا نكمل بعض بتخصصاتنا المختلفة  بالإضافة إلي الخبرات الكثيرة والتنوع فهناك الشباب والرياضيين ورجال الأعمال بالإضافة إلي وجود 6 أسماء كخبرات سابقة داخل مجلس إدارة النادي الأهلي وما يميز القائمة أكثر من كل ذلك وجود كابتن الخطيب علي رأس القائمة.

هل سيكون لك دور إنشائي في فرع التجمع ؟
يجب أن نفصل بين أعضاء مجلس الإدارة وبين الإدارة التنفيذية وكما قال الخطيب مجلس الإدارة يرسم استراتيجيات ورؤي وهناك إدارة تنفيذية مكلفة من مجلس الإدارة متخصصة فنية علي أعلي مستوي لتنفيذ ذلك ، لذلك أكيد لن أكون متواجداً في التنفيذ لكني موجود في الإشراف والرؤي والفكر .

لماذا تري الخطيب الأنسب لقيادة الأهلي ؟
انا أحب الخطيب اللاعب الفذ وأحببت الكرة بسببه ومع التعامل رأيت أن أكثر ما يميزه هو حبه الشديد للنادي الأهلي التي لم أري لها مثيل ، التعامل بهدوء في كل المواقف واحتوائه للجميع ، دائما يرفض التجاوز في أي شخص حتي لو يم يكن متواجد  ، لا يأخذ أي قرارات إنفعالية ، مستمع جيد جدا ويعطي المساحة للجميع لسرد
لذلك أنا أعتبره من أكثر الإداريين نجاح في كيفية استيعابه لكل الأفراد معه ودائما ما يتأني قبل إتخاذ أي قرار.

ما رأيك فيما يردد عن أن قائمة الخطيب ستأتي من أجل فريق كرة القدم فقط ؟
في كل اجتماعاتنا علي مدار شهرين متواصلين لم يذكر فريق كرة القدم فيها ولا مرة واحده سيدير ملف الكرة بطريقته الخطيب لديه فكر إداري واستثماري واجتماعي وأعتقد أن فترة تواجد كابتن الخطيب بالنادي كانت الأنجح كرويا جميعنا كمجلس إدارة متخصصين في العديد من المجالات فكيف سيكون اهتمامنا بفريق كرة القدم فقط 
كل ما يردد عن ذلك غير سليم.

هل سيغطي البرنامج تطلعات الجمعية العمومية ؟
البرنامج سيكون مفاجأة لجميع أعضاء الجمعية العمومية لأنه هيغطي أكتر من تطلعاتهم.

هل سنري تعاون بينك وبين بعض أسماء القائمة في البرنامج الإنتخابي؟
سيكون هناك تعاون بين جميع أعضاء مجلس الإدارة لن نجد شخص مسئول عن ملف بمفرده لكن سيكون هناك مجلس إدارة يعتمد قرارات وأفكار ورؤى وجميعنا سنتعاون سويا بدون أدني شك.

ما هو أول ملف ستهتم به حال نجاحك ؟
الشباب أنا أتمني أشتغل عليه فى الحال من الأساس.

عمال النادي وما يتم ترويجه عن خصم لمكافآتهم ومرتباتهم حال فوزكم ؟
العمال  أغلبهم موجودين في النادي منذ أن كنت طفل صغير وهم جزء من النادي الأهلي والنادي هو بيتهم وجميعنا مساند لهم ولكافة مطالبهم ولو قدر لنا النجاح مسئولياتنا تجاههم ستتضاعف ويجب علينا تلبية مطالبهم ولا يمكن أن نبخس حقوقهم هذا أمر مستحيل .

رسالة تحب توجهها للجمعية العمومية ؟
مجتمع الأهلي جميعهم كالأهل والأخوة وانا وسط أعضاء الجمعية العمومية فأنا وسط بيتي وما تعودت عليه من أعضاء الجمعية العمومية  أنهم دائما ما يختارون الأفضل والأصلح ولديهم الوعي لرؤية الأفضل لمستقبل ناديهم ، لا املي عليهم أي اختيار ولكن اتمني الإقبال بكثافة في هذا اليوم والإطلاع علي برامج القائمتين واختيار الأفضل والأصلح للنادي من بينهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى