تيباس يحذر من إغلاق استاد كامب نو في حال توجيه‭ ‬إهانات لإسبانيا

تيباس يحذر من إغلاق استاد كامب نو في حال توجيه‭ ‬إهانات لإسبانيا
تيباس يحذر من إغلاق استاد كامب نو في حال توجيه‭ ‬إهانات لإسبانيا
قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إن جمهور برشلونة لديه الحرية في ترديد هتافات مؤيدة لانفصال قطالونيا خلال المباريات لكن توجيه أي "سباب" ضد اسبانيا قد يعرضه لعقوبة إغلاق مدرجات استاد كامب نو مؤقتا.

وتزايدت مظاهر تأييد الانفصال في الاستاد الخاص ببرشلونة منذ الاستفتاء المحظور للاستقلال عن اسبانيا في الأول من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وحظر منظمو الدوري أي تصرف يضر بمصلحة المجتمع منذ مقتل مشجع لفريق ديبورتيفو لاكورونيا على يد مشجعين لأتليتيكو مدريد قبل مباراة بينهما في العاصمة الاسبانية في 2014.

وتنشر الرابطة تنويهات أسبوعية تستنكر فيها الهتافات المسيئة خلال المباريات بداعي أنها تحرض على العنف داخل وخارج الملاعب.

وتكرار الإساءات يؤدي إلى فرض غرامات لكن رابطة الدوري تهدد بإغلاق جزئي للملاعب إذا استمرت المشكلة.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من برشلونة.

ونفى تيباس منع مظاهر تأييد الانفصال في استاد برشلونة حيث يعتاد المشجعون على ترديد هتافات مؤيدة للانفصال بعد 17 دقيقة و14 ثانية في الشوط الأول من كل مباراة في إشارة إلى تاريخ حصار برشلونة عام 1714.

وقال تيباس للصحفيين في اشبيلية اليوم الجمعة "الهتافات المؤيدة للانفصال لا تعتبر اليوم سبابا أو تصرفا عنيفا".

وأضاف "لكن توجيه السباب إلى اسبانيا أو قطالونيا أو الأندلس يجب أن يدان وإذا أقر الاتحاد الاسباني للعبة بأن التصرف يستوجب العقاب ووافقت الجهات المعنية فهناك عقوبات متنوعة وقد تقرر الرابطة إغلاق استاد كامب نو".

وفي الموسم الماضي عوقب سبورتنج خيخون بإغلاق جزئي في مدرجات استاده المولينون لمباراة واحدة لتوجيه ألفاظ عنصرية نحو إينياكي وليامز جناح أتليتيك بيلباو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى