أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. يخطط لضم لاعب عربي.. وأنشيلوتي يوافق على تدريب

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. يخطط لضم لاعب عربي.. وأنشيلوتي يوافق على تدريب
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. برشلونة يخطط لضم لاعب عربي.. وأنشيلوتي يوافق على تدريب إيطاليا

السبت 18 نوفمبر 2017 10:04 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

لا تعليق 

علّق زين الدين زيدان، عن شائعات الخلافات بين كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس، ثنائي الفريق كما تحدث عن إمكانية انضمام البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان إلى قلعة سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي لمباراة أتلتيكو مدريد : "لن أجيب على الأسئلة التي تتحدث عن خلافات بين رونالدو وراموس".

وأضاف: "الثنائي يشكل جزءً كبيرًا من تاريخ النادي ، اللاعبان من الأساطير الحقيقة للفريق، ولا يوجد أي خلافات داخلية بين لاعبي والجميع لا يفكر سوى في مباراة اليوم".

وتابع: "بالنسبة لشائعات اقتراب نيمار من فهي لن تؤثر علينا، ونعلم أن هناك ضوضاء حول الفريق  خلال الفترة الحالية".

وأردف قائلا: "لا نحب التفكير في هذه الأمور ويجب أن نركز فقط على المباريات المقبلة، بينما لن نمنع أحد من إبداء رأيه حول ما يحدث في النادي، فالكل يتحدث عما يرغب فيه".

و أوضح: "لا أقصد بتصريحاتي فتح الباب لانضمام نيمار، فاللاعب مميز للغاية ولكن لدينا أفضل اللاعبين في العالم ويمكن أن نحقق البطولات بالأسماء الموجودة لدينا".

و واصل: "دانييل كارفاخال ولوكا مودريتش بحالة جيدة للغاية، الكرواتي شعر ببعض الآلام اول أمس ولكنّه بدنيًا أصبح مناسبًا، أما داني فلم يشارك منذ فترة طويلة ولكنه مستعد للمباراة".

وأضاف: "في الوقت الحالي لا يوجد أي مجال للخطأ، ونتمنى أن ينتصر ليجانيس على ، ولكن حتى لو لم يحدث، فإننا سنسير في طريقنا بالأسلوب المعتاد وسنحاول تحقيق الفوز".

واستطرد: "كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة يقدمان مستويات جيدة، ولا أهتم بالانتقادات الموجهة لهما، وكل ما أطلبه منهما في المباراة المقبلة أن يكونا في أفضل حال والاستمرار في العمل الجاد وربما يستطيعان التسجيل".

واختتم: "نحن سنخوض مباراة مهمة أمام أتلتيكو وسنقدم مباراة قوية، وهو ما سيفعله المنافس أيضًا، كما أننا حاليًا في مستوى واحد ومتقارب ونمتلك نفس الرصيد من النقاط، وأفضل ذكريات بالنسبة لي أمام الروخيبلانكوس، عندما توجنا بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز عليه في المباراة النهائية".

تطبيق 

اعلن الاتحاد الاســباني أنه سيدشــن تطبيق تقنية الفيديو المساعدة للحكام بدءا من املوسم المقبل . وقال رئيس لجنة  التحكيم فيكتوريانو ارمينيــو انه  أخبر جميع الحكام  والحكام المساعدين أنه بدءا من الموسم المقبل  سيتم تطبيق تقنية الفيديــو في الدوري وأعلنت لجنة  التحكيــم أن التجارب التي طالب بإجرائها مجلس اتحاد الكرة الدولــي قبل تطبيق التقنية بشــكل رســمي ســتبدأ قريبا. 

وأوضح الاتحاد الاسباني  أن تقنية الفيديو يمكن اســتخدامها من الحكم  في ثلاثة  أشــياء يمكنهــا أن تغير بشــكل كبير مصير إحــدى المباريات، وهي الاهداف  و ركلات الجزاء  والبطاقات الحمراء . 

وأضاف  عندما تحدث  واقعة معينة يحق للحكم أو مســاعديه أن يطالبوا باستخدام تقنية الفيديو، سيتم تقييم الواقعة من خلال الحكام المساعدين  الذين يتولون الاشراف على هذه التقنيــة، على أن يتخذ الحكم قراره بناء على نتيجة تحليل  الفيديو.

اس المدريدية:

تدرب 

عاد لوكا مودريتش، إلى تدريبات صباح الجمعة، بعد غيابه عن مران اول لأمس بداعي الإصابة.

الكرواتي تدرب بصورة طبيعية صباح اليوم، بعدما شعر أمس ببعض الانزعاجات.

وأشارت إلى أن فضل إراحته بعدما لعب مباراتين قويتين مع منتخب بلاده أمام اليونان في ملحق أوروبا المؤهل لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

 أن مودريتش أثبت جاهزيته لمباراة الديربي أمام أتلتيكو اليوم  في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

أن مشاركة الثلاثي كايلور نافاس ولوكا زيدان وجاريث بيل في الديربي محل شك، بينما ظهر دانييل كارفاخال وماتيو كوفاسيتش بكامل الجاهزية البدنية.

من الممكن تواجد كارفاخال في قائمة الفريق الملكي لمباراة الديربي، بينما قد تتأجل مشاركة كوفاسيتش للمباراة المقبلة.

أن كيكو كاسيا سيحرس عرين في الديربي، على أن يكون محمد راموس "موحا" بديله بينما لن يتواجد لوكا أو نافاس في القائمة.

كانوا سيشنقوني 

قال رئيس الاتحاد الإسباني خوان لويس لاريا، إن عدم تأهل المنتخب الوطني الأول، لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ربما كان سيكلفه منصبه.

وفي تصريحات للصحفيين، ، لفت لاريا إلى أن تأهل لاروخا  للمونديال، كان أمرا "مشرفا"، متابعًا: "كان من الممكن أن يدفنونني" في حال عدم التأهل، في إشارة إلى أنه ربما كان سيخسر منصبه".

وتطرق لاريا إلى صعوبة التصفيات، وهو ما حال دون تأهل منتخب للمونديال.

وأكد أن التأهل كان يتطلب "منتخبا كبيرا"، يقوم بإجراء "تغيير هام في جيل لاعبيه"، وهو ما سمح بضخ دماء جديدة في الفريق الإسباني، على أمل التتويج بكأس العالم.

سبورت الكاتالونية:

فالفيردي 

ظهر إرنستو فالفيردي، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه مع ليجانيس، اليوم ، في الجولة الـ 12 من الليجا.

حيث أعرب عن قلقه من ليجانيس، وقال :"نحن قلقون لأنهم لم يتلقوا إلا أهدافًا قليلة، في ملعبهم لم يتلقوا أهدافا إلا في مباراة واحدة من أصل 5 مباريات، إنهم يشبهون جيرونا ولديهم الكثير من الحماس.

وعن ترشيح الصحافة لعدد من الأسماء للانتقال إلى ، أوضح: "مرت 15 يومًا بدون كرة، وهذا يفسح المجال للكثير من الأشياء، لقد عشت الأمر بهدوء، سوف نركز على الدوري".

وعن فيرمايلين، أضاف :"لدينا مدافعين جيدين ولا يمكننا التنبؤ بظروف الموسم، الإصابات دائمًا تأتي عندما لا تتوقع ذلك، لدينا فريق كبير وسنرى  من سيشارك".

وعن إمكانية غياب بيكيه أو أومتيتي عن المباراة بعد المقبلة أمام فالنسيا، في حال حصول أحدهما على بطاقة صفراء، قال: "لو كنا نفكر في مباراة فالنسيا أكثر من مباراة اليوم  فلن نشركهما.

وأضاف: " هناك مباراة مهمة في مدريد، ولكن أهم مباراة تلعب في مدريد هي لنا، من الواضح أنه بعد هذا اليوم سيكون هناك 26 مباراة، لن يكون هناك شيء نهائي".

وحول سواريز، علق: "لقد تعافى بشكل جيد، في الأسبوع الماضي قام بمعالجة خاصة للمشاكل، لقد تدرب بجد وبشكل نشط، والتنبوء  الوحيد هو مشاركته لأنه يلعب جيدًا".

ورد فالفيريدي على شائعات انضمام أنطوان جريزمان للفريق الكتالوني الصيف المقبل، وقال :"إنه لاعب عظيم وكبير، ولكن سوف أعمل مع ما لدي من لاعبين، سوف نرى ما سيحدث في المستقبل.

وعن رحيل اللاعب دينيس سواريز، أردف: "إنه لاعب جيد ويؤدي جيدًا في المراكز التي أضعه فيها، إنه على ما يرام ولا يمكنني التعليق على ما يقال في الصحف".

وأعرب عن قلقه من غياب الأرجنتيني ماسكيرانو، موضحا: "علينا أن نكون صادقين لدينا لاعب في الفريق الثاني، قد يكون لدينا وقت صعب خلال الموسم، ولكننا سوف نتعافى".

وحول إمكانية المداورة في مباراة الغد، قال: "نحن نقدر مباراة الغد، نحن نضع في اعتبارنا أنه أسبوع مع الكثير من العمل، ولكن الفريق الذي أمامنا الآن هو ليجانيس".

وعن الخصم المقبل فالنسيا، قال: "بالطبع سيكون له متابعة خاصة يوم الأحد، هو الفريق الذي بعدنا في الترتيب، سيكون أكثر جاهزية منا لأنه لن يلعب في وسط الأسبوع".

وحول عن سوق الانتقالات الشتوية، أكمل :"النادي مفتوح لجميع الاحتمالات، ليس فقط أي نادٍ كذلك، نحن نقدر ما لدينا ولكن لن نغلق الأبواب".

وعن ذكرى مرور ثلاثة أشهر على فوز بكأس السوبر، علق فالفيردي قائلا: "نحن سعداء بما لدينا الآن، في البداية قلنا أن مدريد لن يخسر، ونحن سوف نفقد، لا أعرف إن كان هذا مر عليه ثلاثة أشهر لا أعرف بماذا أعلق، هذا ما يحدث.

ورد على زيدان، الذي قال أن الفريق الملكي بإمكانه اللحاق ببرشلونة: "نحن نبعد عن وأتلتيكو بثماني نقاط، المفتاح لدينا، وبطبيعة الحال ما يقوله زيدان ممكن هناك العديد من المباريات المتبقية.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

فقير 

يخطط نادي للتعاقد مع الفرنسي نبيل فقير، لاعب ليون، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة لدعم هجومه خلال المرحلة المقبلة.

أن استقدام لاعبين لبرشلونة في يناير القادم  سيكون أصعب من الصيف الماضي، مشيرة إلى أن الفرق لا ترغب في التخلي عن نجومها وسط الموسم، ولذلك المفاوضات مع ليفربول لضم البرازيلي فيليب كوتينيو باتت معقدة بصورة كبيرة.

وجّه أنظاره نحو مهاجم باير ليفركوزن، يوليان براندت، لكننه يرى أن فقير يقدم مستويات أفضل بتسجيله 11 هدفًا في 11 مباراة بالدوري الفرنسي، مؤكدة أن اللاعب يناسب طريقة لعب .

جون ميتشل أولاس، رئيس ليون، لن يجعل المفاوضات سهلة على ، خاصة أنه لا يفضل بيع اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية.

، الذي نجح في ضم صامويل أمتيتي من الفريق الفرنسي صيف 2016، سيحاول تقديم عرض مناسب للاعب وقد يتجاوز 50  مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية أخرى قد أشارت إلى رغبة في التعاقد مع الألماني مسعود أوزيل، لاعب آرسنال، حال فشل ضم كوتينيو.

المانيا:

بيلد:

هل يرحل

يضفي بيير أوباميانج، البهجة على كرة القدم بألمانيا منذ أن انتقل إلى بوروسيا دورتموند، قبل أربعة أعوام، فهو عاشق للكرة، وهداف خطير، لكنه أيضا يكرر مخالفة مبادئ الانضباط، التي تميز كرة القدم الألمانية.

ويقال إن دورتموند يبحث عن بدائل له بسبب ذلك، فمؤخرا صرح الفرنسي عبدو ديالو، مدافع ماينز، أن شؤون الكرة في ألمانيا تتسم بـ"الانضباط والصرامة"، ومعه حق، فالأندية الألمانية عادة لا تسمح لأي لاعب مهما كان مستواه بعدم الالتزام تجاه فريقه.

وهذا ما حدث الآن مع النجم الجابوني بيير أوباميانج، الذي استبعده المدرب بيتر بوس من تشكيلة دورتموند في مواجهة شتوتجارت مساء امس الجمعة، في الجولة الـ 12 من الدوري الألماني (بوندسليجا)، ليس هذا فحسب وإنما يمكن أن يستبعد أيضا في مباراة الجولة القادمة أمام شالكه، وتوقع عليه غرامةٌ مالية كبيرة من قبل ناديه.

وحتى الآن كان يقال إن السبب هو تأخر أوباميانج (28 عاما)، يوم الخميس عن موعد تدريب الفريق لمدة بلغت نحو نصف ساعة.

أن هداف الدوري الموسم الماضي تأخر هذا الأسبوع 3 مرات وليس مرة واحدة عن موعد التدريب علاوة على ذلك فإن أوباميانج أثار الاستياء بشدة بسبب قيامه يوم الأربعاء، وبدون إذن من النادي، بتصوير إعلانات لمدة 3 ساعات كاملة على ملعب تدريب دورتموند مع لاعب صديق له، يمارس كرة القدم بطريقة "فري ستايل ".

وممنوع على لاعبي دورتموند القيام بأي إعلانات خاصة قبل المباراة بيومين.

ملف المخالفات الانضباطية للاعب الجابوني في دورتموند ضخم، فقد خرج للتسوق في ميلانو بدون إذن ما أدى لحرمانه من خوض مباراة بدوري الأبطال، تحت قيادة المدرب السابق توماس توخيل.

كما أن طريقة احتفاله بتسجيل الأهداف عرضته للانتقادات كثيرا مثلا ارتدائه "قناع الجلاد" أو "قناع باتمان" أو القفز بطريقة "سالتو" (شقلباظ)، التي تمثل خطورة كبيرة على سلامته لو أخطأ في تنفيذها.

و  علم أن دورتموند يبحث الآن بجدية عن مهاجمين اثنين، من أجل خلافة أوباميانج في الموسم القادم.

و هناك  أسماء لنجوم شبان، يمكن أن يخلفوا أوباميانج، ومن بينهم التشيكي باتريك شيك (21 عاما) مهاجم روما الإيطالي.

لكن هناك شك، فيما إذا كان بمقدور النجم الشاب أن يصل إلى مستوى أوباميانج مرة واحدة.

وهناك أيضا الدنماركي كاسبار دولبيرج (20 عاما)، الذي يلعب لأياكس أمستردام ومنتخب بلاده، إن دورتموند بإمكانه الحصول على خدمات اللاعب مقابل 20 مليون يورو.

لكن إضافة إلى هؤلاء الشباب هناك أيضا نجوم كبار مثل الهولندي "باس دوست" صاحب التجربة السابقة في فولفسبورج، المنتقل إلى لشبونة البرتغالي منذ صيف 2016.

فاللاعب صاحب الـ28 عاما يسجل في كل مباراة تقريبا، وفي الموسم الماضي سجيل 34 هدفا في 31 مباراة، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 13 مليون يورو.

لكن هل سيفرط سبورتيج لشبونة في مهاجمه السوبر، الذي يمتد عقده حتى 2020 ؟ 

ولو صحت الأخبار برحيل أوباميانج عن دورتموند سواء كان ذلك رغبة من النادي أو اللاعب نفسه فإن البطولة الألمانية ستفتقد نجما رغم كل سقطاته الانضباطية، يمثل مصدر بهجة ليس بالنسبة لمحبي دورتموند فقط، وإنما لكل متابعي الكرة الألمانية وزملائه، بل ومنافسيه أيضا.

تعليقات 

علق يوب هاينكس، على الأنباء التي ربطت ساندرو فاجنر، مهاجم هوفنهايم بالانتقال إلى النادي البافاري، خلال سوق الانتقالات الشتوية، في ينايرالقادم.

وقال هاينكس، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أوجسبورج، اليوم  ضمن الجولة الـ12 من عمر البوندسليجا: "حسن صالح حميديتش تحدث مع ألكسندر روسن مدير الكرة في هوفنهايم حول إمكانية إتمام الصفقة.

وأضاف: "ساندرو فاجنر تطور كثيرًا في هوفنهايم، الجميع يعلم أن عائلته في ميونيخ، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء رسمي، علينا أن ننتظر".

وتطرق هاينكس، للحديث عن لاعبيه المصابين، موضحًا: "بعد تدريب اليوم سأقرر إذا كان جيروم بواتينج ودافيد ألابا سيشاركان غدًا أم لا".

وأكمل: "تياجو ألكانتارا قد يغيب عن مباراة الغد بسبب مشكلة في الركبة، القرار ليس نهائيًا ولكن مشاركته قد تكون صعبة، لا نريد أن نخاطر".

وأردف قائلا: "توماس مولر لن يلعب ضد أوجسبورج أو أندرلخت، بينما خوان بيرنات سيكون موجودًا في قائمة الفريق لمباراة الغد".

وتابع مدرب السابق بشأن موقف فرانك ريبيري: "سيعود بعد أسبوعين لتدريبات الفريق بشكل كامل".

وعن عودة الطبيب مولر فولفهارت، إلى العمل في النادي البافاري، أكد: "لقد عمل بشكل مذهل في السابق، هو دائما لديه عناية طبية ممتازة".

وفي سياق متصل، تحدث هاينكس عن منافسه أوجسبورج، موضحًا: "من تابعهم في الآونة الأخيرة يعرف أن مهمتنا غدًا لن تكون سهلة".

وأتم: "يجب أن ندخل اللقاء بخطة وبتحضير ممتاز، هم لم يخسروا خارج أرضهم في المباريات الأربع الأخيرة".

رافينيا يريد البرازيل 

يرغب البرازيلي رافينيا، ظهير بايرن ميونيخ، في العودة إلى بلاده، رغم وجود عرض من النادي البافاري لتجديد عقده، لمدة عامين.

وينتهي عقد رافينيا، مع النادي البافاري في نهاية هذا الموسم، إلا أنَّ اللاعب البرازيلي يريد العودة إلى وطنه بعد قضائه 13 عامًا في أوروبا.

وقال رافينيا في تصريحات لشبكة "جلوبوسبورت" البرازيلية اليوم الجمعة: "وصلت إلى ألمانيا في عمر الـ18 ، والآن أبلغ 32 عامًا. قضيت حياة هنا، وأملك جواز سفر ألماني".

وأضاف: "لديَّ جذور وعاطفة كبيرة لألمانيا. هي بيتي الثاني. لكني أشعر بأن الوقت قد حان لتجربة شيء آخر، ومواجهة تحدٍ جديد. سأعطي المزيد من التفاؤل للأندية البرازيلية المهتمة بكرة القدم".

وتابع: "احتمال العودة إلى البرازيل موجود. ابنتي تعيش هناك، وكذلك إخوتي وأمي، وهم مهتمون بعودتي. أودَّ أن أبقى قريبًا منهم، وهذا أحد أهم الأسباب التي تدفعي للعودة إلى البرازيل".

وأوضح نجم شالكه السابق: "فزت بجميع الألقاب هنا في أوروبا، لذلك أعتقد أنَّ الوقت قد حان لإحياء فكرة العودة إلى البرازيل مرة أخرى".

وأتمَّ: "لدي عرض من بايرن لتجديد عقدي لمدة سنتين، وبعض العروض الأخرى من أندية كبيرة في أوروبا، لكني لن أتحدث عنها. رأسي في بايرن، الذي يعد واحدًا من أكبر الأندية بالعالم".

فرنسا:

ليكيب :

انطلاقة خيالية ولكن 

مثل رحيل نيمار، في الرابع من أغسطس ، صدمة داخل البلاوجرانا، بعدما تفكك ثلاثي الهجوم إم.إس.إن.

ومنذ ذلك الحين، سجل نيمار 11 هدفا بقميص باريس سان جيرمان، وصنع 9، في إجمالي 12 مباراة، خاضها بالدوري، والتشامبيونز ليج، في انطلاقة خيالية للاعب صاحب الـ25 عاما.

ولكن على الرغم من هذا التألق، فإن شخصية نيمار، ورغبته في أن يكون النجم الأوحد للفريق، أدت إلى توتر علاقته بأحد نجوم الصف الأول، في سان جيرمان، وهو إدينسون كافاني.

وأدى هذا الخلاف، إلى تدخل إدارة النادي، وعلى رأسها القطري ناصر الخليفي، والبرتغالي آنتيرو هنريكي، المدير الرياضي، اللذان أنهيا الأمر، بمنح نيمار ما يريد من دور بطولي أكبر، بخصوص الكرات الثابتة.

وإذا كانت العلاقة مع كافاني باردة، فإن البرازيلي دخل أيضا في صدام، مع مدربه أوناي إيمري.

كما أن أسلوب لعب نيمار، وأداءه داخل الملعب، أيضا لا يخلو من الجدل، مثلما كان يحدث خلال فترة احترافه بإسبانيا 2013-2017.

ففي مباراة كلاسيكو فرنسا، أمام مارسيليا، يوم 22 أكتوبر الماضي، انتقد نجوم سابقون لكرة القدم الفرنسية، مثل كريستوف دوجاري، تصرفاته "المستفزة"، عندما حصل على بطاقة حمراء.

وثقل نيمار الكبير يمتد أيضا لغرف خلع الملابس، ليصبح ملهما كرويا، للاعب الفرنسي الواعد، كيليان مبابي، صاحب الـ18 عاما، والذي قال عنه نيمار، 25 عاما: "آمل أن أساعده، كما فعل ليونيل ميسي معي في .

وهذه الكاريزما الضخمة التي يتمتع بها نيمار، كان لها تأثيرها الإيجابي، على النادي الفرنسي، منذ انضمامه إليه، بعدما أصبح من بين أكثر الأندية متابعة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ففي فيسبوك، حظي النادي بـ1.4 مليون متابع، منذ إعلان ضمه لنجم السيليساو، في أغسطس، ليصل الإجمالي إلى 32 مليونًا، ليصبح سابع أكثر أندية العالم متابعة، على هذه الشبكة العملاقة.

كما ساهم انتقال النجم البرازيلي لباريس، في زيادة عدد المشتركين بقناة (كانال بلوس) الفرنسية، التي تمتلك حقوق بث أبرز مباريات الدوري الفرنسي.

ونظرا لأسلوب حياته وعشقه للتنقل، اضطرت إدارة النادي القطرية، إلى قبول سفرياته المثيرة أحيانا للجدل، كتلك التي قام بها إلى ناديه السابق، للقاء زملائه القدامى، مثل ميسي وسواريز، وإلى لندن، حينما التقى في سبتمبر، بسائق فورمولا 1، لويس هاميلتون

بعدما أقام في أيامه الأولى بفرنسا، في أحد الفنادق، انتقل نيمار وعدد من أصدقائه وأفراد أسرته المقربين، إلى قصر خاص، يقع على تلة بحي بوجيفال الثري والهادئ، الذي يبعد بضعة كيلومترات عن مقر تدريبات باريس سان جيرمان.

وكان نفس القصر قد استأجره النجم البرازيلي، رونالدينيو، خلال فترة احترافه بباريس سان جيرمان، بين 2002 و2004.

ويعيش في ذلك القصر 12 شخصا، كما يقول أحد جيران نيمار، ويدعي جيروم، والذي يسكن على بعد أمتار قليلة من قصره.

كما يقول عمدة الحي، ليك واتيل، بخصوص اللاعب: "هناك تنقلات كثيرة لأصدقاء وأقارب نيمار، لكن لم نتلق أي شكاوى من حدوث ضجيج".

معتبرا نيمار "جارا متكاملا، هادئا، ويناسب ما يمثله هذا الحي" الهادئ، الذي يسكنه بالكاد تسعة آلاف شخص".

ومقر إقامة نيمار، الذي تحيط به الحدائق، يتمتع بمساحات خضراء، تبلغ خمسة آلاف متر مربع، فضلا عن مساحة سكنية، تبلغ ألف متر مربع، ويصل إيجاره إلى 14 ألف يورو شهريا، حسب  مجلة (باري ماتش).

ويعد الأمن عنصرا أساسيا لنيمار، وهو يحظى بفريق أمني خاص، يعمل 24 ساعة في اليوم، ويحظى بدعم من الشرطة الوطنية.

وقالت إحدى عناصر الشرطة، التي كانت قد منعت للتو ثلاثة فتيان، من تسلق السور الأبيض للقصر، في محاولة لمعرفة ما يحدث داخل مقر إقامته من المعتاد أن يجيء شباب لمحاولة مشاهدته.

انجلترا:

ميرور:

بوجبا 

أثار  بول بوجبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، التكهنات بشأن صفقة جديدة للشياطين الحمر.

ونشر بوجبا، عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، صورة للأرجنتيني، باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس الإيطالي، مهنئًا إياه بعيد ميلاده، وعلق عليها بقوله: "عيد ميلاد سعيد يا صديقي"، وأتبعها بوسم "وكيل الأعمال بي".

وكان جمهور مانشستر يونايتد، قد وصف بوجبا بـ"وكيل الأعمال بي"، بسبب دوره في إقناع البلجيكي، روميلو لوكاكو، برفض عرض تشيلسي، والموافقة على ارتداء قميص الشياطين الحمر، خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وأثار تعليق بوجبا على الصورة تكهنات الجمهور، بإمكانية وجود مفاوضات بين مانشستر يونايتد ويوفنتوس، للتعاقد مع ديبالا.

الصن:

توقع 

توقع مراقبون إمكانية حصول مانشستر يونايتد على دعم كبير بعودة الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش، وبول بوجبا، في مباراته المقبلة أمام نيوكاسل، المقررة غدًا السبت، بعد شفائهما من الإصابة.

وقال جوزيه مورينيو مدرب الفريق لقناة النادي التليفزيونية: "اللاعبون الذين سيبقون هنا، ويتعافون من الإصابة، حتى اللاعبون الذين يتعافون من إصابات كبرى، جاهزون للعب".

وأوضح مورينو، أنَّه يشير إلى "بوجبا وإبراهيموفيتش، وماركوس روخو" الذين سينضمون لقائمة الفريق.

وتعرض الثنائي روخو، وإبراهيموفيتش لإصابة في الركبة في أبريل الماضي، بينما عانى بوجبا من إصابة في أوتار الركبة يوم 12 سبتمبر الماضي.

كان مانشستر يونايتد، استغنى عن إبراهيموفيتش بنهاية الموسم الماضي، لكنَّه عاد ووقَّع للفريق مرة أخرى.

وقال مورينيو عن إبراهيموفيتش: "الآن لا يمكنك توقع أن يكون جاهزًا لعب مباراة كاملة، أو لعب مباريات متتالية، مثلما كان يفعل طوال مسيرته".

وأضاف: "الآن يحتاج للوقت للعودة إلى مستواه، لياقته، ثقته، ودقته. لكن من وجهة مرضية. من الرائع أن يكون بحالة جيدة، ومستعدًا".

وبعد مرور 11 جولة من الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل مانشستر يونايتد، المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر. 

ارسين ينفي 

قلل آرســن فينجــر من أهمية تقارير حتدثت عن احتمال اتخاذ قرار يتعلق باســتمراره في منصبه في نهاية الموسم االحالــي، وقــال إنه ينــوي االلتزام بعقــده احلالي والبقاء حتى نهايته.

وقال املدرب الفرنســي، الذي وقع عقدا لعامني في مايو الماضي  ليمدد 21 عاما قضاها في أرســنال أمام اجتماع للجمعية العمومية للنادي الشهر الماضي  إنه كان يجلس مع مجلس اإلدارة في نهاية كل موسم من المواسم الماضية. 

وقال إن تصريحاته أسيء فهمها. وأضاف: قلت أنني كنت أجلــس مع مجلس الادارة  بنهاية كل موســم لنرى ونحدد خطوات المستقبل... هذا أمــر مختلف. 

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

مانشيني لا يصدق 

علق روبرتو مانشيني، مدرب زينيت سانت بطرسبرج الروسي، على شائعات توليه تدريب منتخب ، خلفًا لجيامبيرو فينتورا، المُقال.

وقال مانشيني : "لم أصدق أبدا أن لن تشارك في كأس العالم المقبلة، لقد ولدت بعد 1958، ولذلك لم أشاهد بلادي تغيب عن أي مونديال في التاريخ، ما يجعلني أشعر بحزن عميق".

وتابع: "من الطبيعي أن يرتبط اسمي، مع مدربين آخرين لديهم خبرة كبيرة، بتدريب المنتخب، لكني سعيد مع زينيت، وأبحث عن الفوز معهم بالدوري الروسي".

وواصل: "لم نكن محظوظين أمام السويد، وبالأخص في مباراة العودة، حينما أهدرنا العديد من الفرص، التي كانت تضمن لنا مقعدا في البطولة، لكن كرة القدم رياضة غريبة، وفي أوقات كثيرة تنقلب عليك، ولا تقف في صفك".

واختتم المدرب بقوله: "في كل المنتخبات، توجد فترة تحول من جيل لآخر، وإيطاليا حاليا في مرحلة انتقالية، لكني واثق من قدرتها على تحقيق إنجازات كبيرة في المستقبل، والعودة للسيطرة على الكرة العالمية، وذلك بفعل المواهب الشابة الصاعدة التي نمتلكها".

وكان الاتحاد الإيطالي قد أطاح بفينتورا، بعد فشل الأزوري في تخطي عقبة السويد، بملحق أوروبا المؤهل لنهائيات كأس العالم 2018.

تعليق كونتي 

علَّق أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على الأنباء التي تشير إلى عودته لتدريب الآزوري، في المرحلة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إقالة جيامبيرو فينتورا من تدريب المنتخب الإيطالي، عقب فشله في الوصول بالآزوري إلى كأس العالم في روسيا 2018، لأول مرة منذ 60 عامًا.

قال  كونتي : "إنَّه وقت ليس رائعًا لكرة القدم في بلادي. عدم خوض كأس العالم بعد سنين طويلة من المشاركة صعب للغاية".

وأضاف "الجميع يعلم أهمية كرة القدم في ، لكن هذا ما حدث. الآن على الاتحاد الإيطالي، إيجاد حلول للعودة".

وواصل حديثه عن تقارير تدريبه الآزوري، قائلًا "أنا المدرب القادم لإيطاليا؟ هناك الكثير من الشائعات. أعتقد عودتي في الوقت الحالي معقدة للغاية. إنَّها لحظات صعبة".

البحث عن مواهب 

يبحث الاتحاد الإيطالي عن مواهب تستحق ارتداء قميص الأتزوري، لبناء جيل جديد، يستطيع تعويض الفشل في الوصول لنهائيات كأس العالم 2018.

وفي هذا السياق، قالت "توتوسبورت" ، إن الاتحاد يفكر في استدعاء الأرجنتيني، سيباستيان دريوسي، لقائمة المنتخب، في الفترة المقبلة، بعد حصوله على جواز سفر إيطالي.

ولم يشارك مهاجم زينيت الروسي، البالغ من العمر 21 عامًا، مع منتخب الأرجنتين الأول نهائيًا، حتى الآن، ويمكنه ارتداء قميص الأزوري.

وشارك اللاعب فقط مع منتخب الأرجنتين تحت 17 عامًا.

ويتألق دريوسي حاليًا مع زينيت، تحت قيادة المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، حيث سجل 3 أهداف، وصنع 4، خلال 22 مباراة، هذا الموسم.

وانتقل دريوسي إلى زينيت، قادمًا من ريفربليت الأرجنتيني، مقابل 15 مليون يورو، الصيف الماضي.

تحذير 

حذر فينتشينزو مونتيلا، من الثلاثي الخطير لنابولي، قبل مواجهة الفريقين، اليوم ، في إطار الجولة الـ 13 من عمر الدوري الإيطالي.

وعقد مونتيلا، مؤتمرًا صحفيًا عيشة مباراة نابولي أكد خلاله أن ميلان قادر على خلق المشاكل لنابولي.

وشدد مونتيلا، على خطورة ثلاثي فريق الجنوب الإيطالي، درايس ميرتينز ولورنزو إنسيني وكاييخون.

وتابع "الاعتماد على الضغط العالي أمام نابولي؟ من الصعب اتخاذ هذا القرار، لكن علينا أن نخوض اللقاء بشراسة وثقة، وأن نكون أكثر تنظيمًا في الملعب".

وأكد مونتيلا، أن الظهير الجزائري فوزي غلام، لاعب كبير وغيابه مؤثر على نابولي، لكن المدرب ساري قادر على إيجاد البديل المناسب.

وعن ميركاتو الفريق بالشتاء، أكد مدرب ميلان، أنه تحدث مع المدير الرياضي للنادي، وحددا نقاط قوة وضعف القائمة الحالية للاعبين.

وأعلن مونتيلا، جاهزية مدافعه بونوتشي، والمهاجم أندريا سيلفا، بالإضافة إلى لاعب الوسط بيليا، الذي تدرب بشكل جيد مع الفريق.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

انش موافق ولكن 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن المدرب المخضرم، كارلو أنشيلوتي، وضع شرطًا لقبوله مهمة تدريب الأتزوري، خلفًا لجيامبيرو فينتورا.

إن أنشيلوتي يقترب من تدريب منتخب ، حيث تدور مفاوضات معه، لكنه يشترط وجود برنامج جيد، وإصلاحات، لضمان نجاحه في المهمة الفنية.

وهناك عدة أسماء أخرى، ضمن قائمة المرشحين، في حال رفض أنشيلوتي تولي المهمة، من بينها مدرب يوفنتوس، ماسميليانو أليجري، وأنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي.

وتعد مفاوضات أنشيلوتي الأسهل، لأنه بلا ناد في الوقت الحالي، بعد إقالته من تدريب بايرن ميونيخ الألماني، بسبب تذبذب الأداء والنتائج.

احتجاج 

يدرس العديد من لاعبي الكرة الإيطالية، سواء في دوري الدرجة الأولى أو الثانية، تنظيم احتجاج بطريقة خاصة، على سياسة الاتحاد الإيطالي، بعد الفشل في التأهل لمونديال روسيا 2018.

وفشل منتخب في التأهل إلى المحفل العالمي، لأول مرة منذ 60 عامًا، بعد التعادل سلبيًا أمام السويد على ملعب "سان سيرو" في إياب المحلق الأوروبي المؤهل للمونديال، وذلك بعد خسارته ذهابًا بهدف دون رد

أن عدد كبير من لاعبي السيريا آ والسيريا بي، يدرسون الاحتجاج ضد سياسة الاتحاد الإيطالي، بالجلوس دقيقة على أرضية الميدان بعد بداية المباريات في نهاية شهر نوفمبر الجاري 25 و26 نوفمبر.

وتأتي هذه الخطوة من أجل الضغط على أعضاء اتحاد الكرة الإيطالي لتقديم استقالتهم وإجراء انتخابات جديدة، حيث يرى الكثير من اللاعبين أن الاتحاد الحالي برئاسة كارلو تافيكيو المسؤول الرئيسي عن انهيار الكرة الإيطالية.

ووعد تافيكيو بتقديم برنامج جديد وقوي الإثنين المقبل من أجل إعادة هيكلة الكرة الإيطالية والعودة للطريق الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - ريـال مدريد يواجه جريميو البرازيلي في نهائي مونديال الأندية.. الليلة
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - الشرقية للدخان يستضيف الإعلاميين اليوم في دوري القسم الثالث