أخبار عاجلة

كبرياء الملكي

كبرياء الملكي
كبرياء الملكي
يبدو الإسباني (حامل اللقب) وبشيكتاش التركي، الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى دور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على أبويل القبرصي، ويلعب الثاني مع ضيفه بورتو البرتغالي، اليوم (الثلاثاء) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وحجزت أربعة فرق بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي باريس سان جرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة).

وتقام اليوم مباريات المجموعات من 5 إلى 8، على أن تقام مباريات المجموعات من 1 إلى 4 يوم غدٍ (الأربعاء).

ريال يرصد الفوز

يرصد العودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين عندما يحل ضيفا على أبويل.

وبعد فوزين في الجولتين الأوليين على ضيفه ابويل (3-صفر) ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-1)، سقط في فخ التعادل على أرضه أمام توتنهام (1-1) قبل أن يخسر على أرض الأخير (1-3).

ويدرك جيدا أهمية فوزه اليوم، إذ سيحجز بطاقته إلى ثمن النهائي، ويبقي على آماله في إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة.

ويتخلف بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام، الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند، الذي يتقاسم المركز الأخير مع أبويل برصيد نقطتين.

ويعاني الأمرين هذا الموسم، إن كان في المسابقة القارية حيث مني بخسارته الأولى في دور المجموعات منذ عام 2012، أو محليا حيث يتخلف بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي عقب تعادله أمام مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد سلبا (السبت). وفي المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.

وفي المجموعة السابعة، يلتقي بشيكتاش التركي مع ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة في إسطنبول.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي اشبيلية مع ليفربول في قمة ساخنة أيضا.

ويملك ليفربول حامل لقب المسابقة خمس مرات فرصة التأهل للدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009 في حال التعادل وخسارة سبارتاك موسكو الروسي أمام ضيفه ماريبور السلوفيني.

ويتصدر ليفربول برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية وثلاث نقاط أمام سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط.

وفي السادسة، يخوض نابولي الإيطالي فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني. ويلعب مانشستر سيتي اليوم مع فينورد وعينه على الفوز لتعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات في الصدارة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - ريـال مدريد يواجه جريميو البرازيلي في نهائي مونديال الأندية.. الليلة
التالى رسميا.. محمود الخطيب رئيسا للنادى الأهلى..فيديو