صباحك أوروبي.. إنه عصر محمد صلاح .. وأسرار جديدة في خروج إيطاليا

صباحك أوروبي.. إنه عصر محمد صلاح .. وأسرار جديدة في خروج إيطاليا
صباحك أوروبي.. إنه عصر محمد صلاح .. وأسرار جديدة في خروج إيطاليا

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 10:04 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

في قبرص 

يحل ريال مدريد ضيفا على أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف حسم تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعثره في الليجا، في الوقت الذي يأمل فيه نجمه كريستيانو رونالدو في علاج حالة القلق الواضحة التي يعاني منها بسبب تراجع معدلاته التهديفية هذا الموسم

وحال حقق ريال مدريد الفوز سيضمن التأهل لثمن النهائي ليأتي الأمر كخطوة جيدة قد تساهم في إخراج الفريق من حالته الغريبة فبخلاف المأزق الذي يعاني منه الريال في الليجا في ظل ابتعاد برشلونة المتصدر عنه بعشر نقاط، كان النادي الملكي قد تعرض للهزيمة في مباراته الأخيرة بدوري الأبطال من توتنهام الإنجليزي على ملعب ويمبلي وأمام لاعبي زين الدين زيدان فرصة لضمان التأهل وانتظار حدوث فوز غير مأمول لبوروسيا دورتموند على توتنهام، ما قد يجعل صدارة المجموعة تتحدد في الجولة السادسة.

ويتعرض هجوم النادي لوابل من الانتقادات بسبب غياب النجاعة، فصحيح أن كريستيانو رونالدو سجل 6 أهداف في أربع مباريات بدوري الأبطال، لكنه لم يحرز سوى هدف واحد في الليجا بعد 12 جولة.

ويسعى كريستيانو لهز الشباك وإسكات الانتقادات، أما كريم بنزيما هو الآخر فيأمل في تحقيق نفس الأمر ليبرر الإصرار على مركزه الأساسي في التشكيل رغما عن أرقامه السيئة.

ولدى بنزيما ذكريات جيدة عن أبويل نيقوسيا حيث سجل ثنائية في زيارة الريال الوحيدة لملعب النادي القبرصي في نسخة 2011-2012

وسيواصل الريال افتقاد جهود حارسه كيلور نافاس كما سيغيب سيرجيو راموس عقب الكسر الذي تعرض له في الأنف، في ظل غياب الويلزي جاريث بيل بسبب إصابته العضلية.

وسيعوض ناتشو غياب راموس في حين سيلعب كاسيا أساسيا في حراسة المرمى، وربما يشهد وسط الملعب تغييرات عن المباراة الأخيرة بإشراك داني سيبايوس أو ماركو أسينسيو منذ البداية.

من ناحيته يحلم أبويل بالصيد في النهر الهائج الذي يمر به ريال مدريد وربما تحقيق نقطة تسمح له بالانتقال للعب في دوري أوروبا.

وإذا كان النادي القبرصي يحلم ببطولة أكثر من هذه فسيكون مجبرا على تحقيق الفوز على الريال، وهو أمر لم يسبق حدوثه في 3 مواجهات جمعت الفريقين.

 

اس المدريدية

اليكسيس 

كشفت تقارير إعلامية عن اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع أليكسيس سانشيز  لاعب ارسنال الانجليزي ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ريال مدريد أبدى اهتمامه بالتعاقد مع لاعب برشلونة السابق وآرسنال الحالي، التشيلي أليكسيس سانشيز، في الشتاء القادم، لتعزيز الصفوف الهجومية للنادي.

وأوضحت العديد من التقارير أن آرسنال قد يسمح للاعبه بالرحيل مقابل 30 مليون يورو، قبل أن يرحل مجانًا الصيف المقبل، حيث ينتهي عقده مع الفريق.

ويسعى ريال مدريد لتعزيز هجوم الفريق في الفترة المقبلة من الموسم، بعد انخفاض مستوى كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو من الناحية التهديفية في الموسم الحالي.

يذكر أن تقاريرًا أخرى أشارت إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي يستهدف بقوة التعاقد مع أليكسيس سانشيز، سواء في الشتاء أو الصيف المقبلين.

 

غير مهتم 

قال جيورجوس دونيس، مدرب  أبويل نيقوسيا القبرصي، الذي سيواجه ريال مدريد اليوم  بالجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إنه مهتم أكثر بنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين توتنهام وبورسيا دورتموند.

و قال عن وصول الحارس الإسباني ناوزيت بيريز للفريق الشهر الماضي :"ناوزيت لاعب مهني للغاية، ويعمل بشكل جيد في التدريبات، ومع شخصيته وعمله فهو يساعد الفريق ككل.

وعن ريال مدريد قال :"على الرغم من الأمر يبدو غريبًا، إلا أننا نحب اللعب أمام الكبار، نحن سعداء جدًا من أجل هذه المباراة ونريد تقديم شئ جيد أمام الجماهير القبرصية، يجب أن نكون واقعيين، لكننا سنقاتل أمام توتنهام وبوروسيا، شخصيًا أنا أكثر اهتمامًا بنتيجة المباراة الأخرى لمعرفة خيارات وصولنا للدوري الأوروبي.

وعن إصابات ريال مدريد قال :"العديد من الفرق لديها بعض المشاكل، لكن لا يجب أن نكون خائفين، بل على العكس تمامًا يجب أن نركز على المباراة والتفاصيل الصغيرة، نحترم ريال مدريد ولكننا لسنا خائفين، الأمر يحتاج للشجاعة، هذه هي المباراة الأخيرة لنا في ملعبنا بدوري الأبطال ويجب أن نقدم أفضل شئ لدينا.

وأضاف :"يمكننا بالطبع الوصول للدوري الأوروبي، إذا نظرنا إلى نقاط كل فريق فإننا نملك الفرصة، نحن نتوقع الدخول في الدوري الأوروبي.

وحول ما يعجبه في الكرة الإسبانية قال :"هناك العديد من الأشياء التي أنا معجب بها، إسبانيا بطولة تقنية وسريعة جدًا، هنا عادة ما يفضلون مشاهدة الكرة الإسبانية

وعن لاعبه بيرتوجليو قال :"بعد أن غاب عن الفريق لشهرين لن يكون متاحًا للعب بمعدل مرتفع، على الرغم من أنه يتدرب جيدًا، في بعض الاحيان الناس لا يفهمون هذا، يمكن أن يلعب غدًا لكنني لم أختر التشكيلة بعد.

سبورت  الكاتالونية

بارتوميو 

تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، حول الوضع الحالي للفريق، أمام وسائل الإعلام، خلال حفل نظمه الاتحاد الكتالوني، مساء اليوم الاثنين.

ولم يُخف بارتوميو رغبة النادي، في الذهاب إلى سوق الانتقالات الشتوية.

وأضاف: "نحن راضون جدًا عن الفريق الذي لدينا، ولكن إذا كانت هناك فرصة لتحسينه، في السوق الشتوية، فيجب أن نحاول.

وتابع: "نطمح إلى الحد الأقصى، نريد الفوز بالدوري والكأس، ومن الواضح أن دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، سيكون طويلًا، لدرجة أننا سنكون بحاجة للمسة إضافية.

وعن منافسات الليجا، قال بارتوميو: "ما زال هناك الكثير في الدوري، الآن لدينا مباراة هامة، بدوري أبطال أوروبا، الموسم يسير على ما يرام، وعلينا أن نفكر في فالنسيا، بعد مباراة يوفنتوس.

واختتم بقوله: "نحن على الطريق الصحيح، مع عمل عظيم من المدرب فالفيردي، واللاعبين، إنه مدرب وقع الجميع في حبه، والعكس صحيح.. نحن متفائلون دومًا بهذا العمل وهذه الطريقة، لكننا ما زلنا في نوفمبر.

 

تير شتيجن 

أثبت تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، جدارته بحراسة عرين البلوجرانا، حيث يعتبر أحد الأسباب الرئيسية في استمرار النتائج الجيدة، وتصدر جدول ترتيب الليجا .

وقدم الحارس الألماني مباراة قوية في الجولة الماضية أمام ليجانيس، واستطاع حماية مرمى برشلونة والخروج بشباكه نظيفة، وذلك بعد أن تصدى لـ 7 تسديدات خلال المباراة، وهو الرقم الأكبر له هذا الموسم.

الحارس ذو الـ 25 عاما، استقبل 4 أهداف فقط خلال 12 جولة في الليجا، ليكون خلف خوسيه فرانسيسكو مولينا، حارس مرمى أتلتيكو مدريد السابق، الذي استقبلت شباكه 3 أهداف خلال نفس المدة في موسم 1995-1996، وهو رقم قياسي في الليجا.

ويبقى شتيجن على موعد مع معادلة رقم مولينا الذي استقبل الهدف الرابع له في ذلك الموسم في الجولة الـ 13، في حالة المحافظة على نظافة شباكه في لقاء فالنسيا الجولة القادمة.

وكان شتيجن قد خرج 11 مرة بشباكه نظيفة هذا الموسم، من أصل 16 مباراة خاضها في الليجا ودوري الأبطال .

 

التماس 

أعلن نادي برشلونة  عن تقدمه باستئناف أمام لجنة المنافسات بالدوري الإسباني، ضد بطاقتي لويس سواريز وجيرارد بيكيه، في لقاء ليجانيس، السبت بالدوري.

إن حالة المدافع جيرارد بيكيه هي الأهم بالنسبة للفريق الكتالوني، إذ أن البطاقة  الصفراء التي تلقاها ، سوف تحرمه من المشاركة أمام فالنسيا الأسبوع المقبل بسبب تراكم البطاقات.

وسيكون إرنستو فالفيردي في أزمة، حيث لن يتمكن من الاعتماد إلا على صامويل أومتيتي وتوماس فيرمايلين، في ظل غياب بيكيه للإيقاف وماسكيرانو للإصابة.

وكان فالفيردي مدرب برشلونة قد اعترض على البطاقة الصفراء التي تعرض لها بيكيه، وأكد أن القرار مبالغ فيه.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

توران 

اجتمع لاعب برشلونة أردا توران، بالمدير العام للنادي الكتالوني بيب سيجورا، من أجل البحث عن حل نهائيّ للفترة الصعبة التي يمر بها .

 اللاعب التركي كان على موعد مع سيجورا امس ، من أجل البحث عن مخرج له في سوق الانتقالات القادم، بعدما تأكد من أن المدرب فالفيردي لن يعتمد عليه بتاتًا.

توران ربما قدم لبيب سيجورا بعض العروض التي وصلته، من أجل النظر فيها، مؤكدة أن النادي الكتالوني مستعد لمساعدة اللاعب التركي.

وكان توران أدلى بتصريحات نقلتها صحيفة فاناتيك التركية، حيث أكد رغبته بالرحيل قائلاً "أريد الخروج حالاً، برشلونة هو أكبر نادٍ في العالم وهذا لن يتغير، ولكنه الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار.

 

ميسي يتسلم 

يتسلم ليونيل ميسي نجم برشلونة، جائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الماضي، يوم الجمعة المقبل، بعد أن توج هدافا للدوريات الأوروبية الموسم  الماضي، بعدما أحرز 37 هدفا في الليجا.

وبدأ البرغوث الموسم الحالي بقوة حيث وصل لصدارة هدافي الدوريات الأوروبية سريعا، قبل أن يهبط للمركز السادس لعدم تسجيله أي أهداف في الجولتين الأخيرتين.

ويتساوى النجم الأرجنتيني مع إيجور أنجولو مهاجم جورنيك البولندي بـ 24 نقطة، فيما يتصدر القائمة إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، وشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، بـ15 هدفا لكل منهما.

وجاءت قائمة أول الدافين  في الدوريات الأوربية حتى الآن كما يلي

)  إدينسون كافاني "باريس سان جيرمان" 15 هدفا (30 نقطة

) شيرو إيموبيلي"لاتسيو" 15 هدفا (30 نقطة

 )  زابينين "فلورا" 27 هدفا (27 نقطة

بينما حل ميسي في المركز السابع باثني عشرا هدفا و برصيد 24 نقطة .

 

المانيا        

بيلد

تراجع 

بعد بداية قوية هذا الموسم، تراجع أداء بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني بشكل كارثي، وتلقى يوم الجمعة الماضي، هزيمة أمام شتوتجارت 1-2 في الجولة 12 للبطولة.

وبهذا يكون قد خسر دورتموند لرابع مرة في آخر 5 مباريات، كما هبط من المركز الأول للخامس، متأخرا عن بايرن المتصدر بفارق 9 نقاط كاملة

هل  كان السبب هو تراجع اللياقة البدنية للاعبي الفريق ؟ 

واشتكى المهاجم أندريه يارمولينكو لإحدى الصحف في بلاده، من قلة التدريب في دورتموند، وقال في أسبوعين في دورتموند حصلت على أيام راحة، أكثر مما حصلت عليه في 6 شهور في دينامو كييف.

كلام يارمولينكو يُفهم على أنه انتقاد للمدرب الهولندي بيتر بوس، وإضافة لذلك كانت هناك نقاشات مؤخرا في دورتموند حول كثافة التدريبات، وأنها تقل عما كان يقوم به سلفه توماس توخيل.

و  تشير إحصائيات اللياقة البدنية، التي تقيس مثلا عدد الكيلو مترات، التي يقطعها اللاعبون في المباراة الواحدة، إلى أن دورتموند أقل مما كان عليه الموسم الماضي في ظل قيادة توخيل.

حيث يحتل دورتموند من ناحية إحصائيات اللياقة البدنية، المركز الـ 11 بين فرق الدوري البالغ عددها 18 فريقا.

ويتشابه الأمر الآن في دورتموند، مع ما كان في بايرن ميونيخ، أثناء وجود كارلو أنشيلوتي، حيث اشتكى روبن للإدارة هناك، من أن ابنه لوكا ورفاقه في أشبال فريق جرونفالد، تحت 13 عامًا، يتدربون بشكل أفضل مما يفعله المدرب الإيطالي.

 

واو 

رد يورجن كلوب، مدرب  ليفربول الإنجليزي، على سؤال بشأن إمكانية تدريب برشلونة الإسباني مستقبلًا، وذلك خلال مؤتمره الصحفي قبل مواجهة إشبيلية غدًا بدوري أبطال أوروبا.

ونقلت صحف بريطانية  حديث المدرب الألماني، الذي عندما سئل عن إمكانية الرحيل لتدريب برشلونة رد قائلا: "واو".

وأضاف: "لقد حققت أحلامي بالفعل، دربت ماينز وبوروسيا دورتموند وليفربول، كما يمكنك أن تتخيل أنني لست بحاجة إلى تغيير الطقس، أنا سعيد في ليفربول.

وتابع: "إذا أراد ليفربول رحيلي سوف أفكر في ذلك، لكنني سعيد جدًا هنا ولا أفكر في أندية أخرى."

وعن مواجهة إشبيلية قال: "لقد لعبت هنا مرتين، مرة مع ماينز وأخرى مع دورتموند، الجو في مثل هذه الملاعب دائمًا يكون جيدًا، ولكن ذلك يعتمد على الأداء في النهاية.

واختتم: "نحن لسنا هنا للاستمتاع بالطقس، من واجبنا أن نضمن مباراة غير ممتعة لأصحاب الأرض وجماهيرهم، هذا ما يفعله الآخرون عندما يأتون إلى أنفيلد.

 

فرنسا

ليكيب 

بي اس جي يحصن 

وقع الجناح الفرنسي، موسى ديابي، عقدا احترافيا مع الفريق الأول لباريس سان جيرمان، ينتهي في 2020.

وأكد ديابي (18 عاما) الأمر، ، عبر الشبكات الاجتماعية، حيث أعرب عن شعوره بـ"السعادة"، بالانتقال من قطاع الشباب، للفريق الأول لباريس سان جيرمان.

وبرغم ذلك، فمن غير المتوقع أن يُصعد اللاعب للفريق الأول، في وقت قريب، حيث أن الخيار الأرجح هو إعارته لنادٍ آخر.

يشار إلى أن اللاعب من مواليد باريس 1999، ولعب 11 مباراة دولية مع منتخب فرنسا تحت 18 عاما، وسجل معه هدفا وحيدا، كما لعب سبع مباريات مع الفريق الوطني تحت 19 عاما، وسجل هدفين.

بخلاف هذا، شارك مع فريق شباب باريس سان جيرمان، في 11 مباراة بدوري الأبطال لهذه الفئة العمرية، حيث سجل أربعة أهداف، وصنع ثلاثة."

انجلترا

ميرور

لوريس 

تحدث هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، بعد خسارة السبيرز 0-2 أمام آرسنال، في ديربي شمال لندن، السبت الماضي. 

وأكد لوريس أن فريقه لن يتمكن من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري.

وأضاف لوريس "تنتشر التقارير التي تقول إن توتنهام يلعب من أجل الفوز بلقب البريمييرليج، هذا غير صحيح، أهم شيء بالنسبة لنا هو البقاء في المنافسة مع الفرق الأخرى.

وتابع "نجحنا في الموسمين الماضيين في إنهاء الدوري بين الأربعة الكبار، وعلينا الاستمرار في ضمان التواجد بين الكبار، ثم بعد ذلك ربما نحقق اللقب.

وأردف "الفريق يضم الكثير من الشباب، ولا يمتلك الخبرة الكافية للفوز بالبريمييرليج في الوقت الراهن.

و واصل لوريس "من الواضح أن مستقبل توتنهام مشرق، بشرط الحفاظ على عقلية الفوز وامتلاك الطموح وصعود سلم النجاح خطوة بخطوة.

واختتم "بالطبع حاولنا تقديم مباريات أفضل أمام مانشستر يونايتد وآرسنال، وكان من الممكن تحقيق نتائج أفضل، ولكن علينا تحقيق الفوز في المواجهات المقبلة، لنضمن مقعد يؤهلنا لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

 

العين الماسية 

أعلن أرسنال تعاقده مع سفين ميسلنتات، كشاف المواهب السابق في بوروسيا دورتموند، خلفًا لنظيره ستيف رولي.

وقالت صحف ألمانية، إن أرسنال سيدفع 1.8 مليون جنيه إسترليني، للظفر بخدمات ميسلنتات، البالغ من العمر 45 عامًا، والذي يُطلق عليه لقب "العين الماسية.

وأوضح أرسنال، في بيان: "يعود الفضل لميسلنتات، في التعاقد مع الكثير من المواهب في بوروسيا دورتموند، مثل أوباميانج، وكاجاوا، وعثمان ديمبلي.

وقال أرسين فينجر، مدرب الجانرز: "نحن سعداء لأن سفين انضم إلينا، إنه يتعرف على المواهب ويطورها، وهذا جزء أساسي من فلسفتنا، وهو لديه سجل حافل على مدى سنوات.

واختتم بقوله: "نود أن نشكر ستيف رولي على عمله الشاق معنا، على مدى السنوات الماضية، لقد كان شخصية رئيسية في التعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار، وسافر آلاف الأميال لمشاهدة المباريات، والتعرف على المواهب، ونتمنى له التوفيق في المستقبل.

 

الصن

الاعتماد على صلاح فقط 

يورجن كلوب لن يعترف بذلك أبدا، ولكن عندما يلتقي ليفربول مع  إشبيلية الإسباني اليوم  في دوري أبطال أوروبا فإن نزعة الثأر ستكون قائمة، على الأقل بالنسبة لجماهير النادي.

الهزيمة على يد إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2016 كانت نهاية مأساوية لمسيرة درامية، بعدما حقق ليفربول انتصارين مذهلين على مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند.

كلوب نادرا ما يتحدث عن الماضي، ويفضل التركيز على التقدم للأمام، لكنه أعرب عن اندهاشه من التطور الملحوظ في أداء مدافعه الإسباني البرتو مورينو، الذي كان يشتهر في الماضي بأخطائه الفادحة ومستواه الهزيل.

ويبقى المستوى المذهل الذي يظهر به النجم المصري محمد صلاح حديث الساعة في ليفربول، فقد سجل 14 هدفا في 18 مباراة منذ انضمامه للفريق قادما من روما مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني  الصيف الماضي.

صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومن خلفهم فيليب كوتينيو صنعوا الفارق في القدرات الهجومية الهائلة لليفربول.

وقال كلوب: "إنه عصر مو صلاح، ليس هناك مشكلة في ذلك، هو يستحق هذا، لكنه أيضا يكون مهما جدا حتى لو لم يحرز أهداف لأنه خطتنا تبنى عليه.

 

بوك يطالب لاعبيه 

طالب ماوريسيو بوكيتينو،  لاعب فريقه توتنهام بالتخلص من الشعور بالإحباط، بعد الخسارة يوم السبت الماضي أمام آرسنال (0 - 2) في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بوكيتينو في حديث للموقع الرسمي للنادي "مازال اللاعبون يشعرون بخيبة الأمل حيال النتيجة الماضية، كانت هذه الخسارة الأولى لنا في الديربي خلال 3 سنوات ونصف".

وأضاف "بذلنا جهدا هائلا في محاولة الحصول على نتيجة جيدة، ونشعر بخيبة أمل كبيرة لأسباب مختلفة".

وتابع "الآن علينا أن نستعد لبوروسيا دورتموند، نحن بالفعل في المرحلة التالية من المسابقة، ولكننا نريد الفوز ومحاولة تغيير الشعور الذي لدينا بعد المباراة الماضية".

واختتم "من المهم دائمًا التنافس والتركيز على المباراة القادمة، وعندما تخسر يجب أن تلعب في أقرب وقت ممكن لتغيير هذا الشعور بشكل سريع".

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

اسرار جديدة 

كشفت تقارير صحفية، عن أسرار جديدة، تتعلق بفشل المنتخب الإيطالي في بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، على يد السويد.

وذكرت "سكاي إيطاليا" أنّ قادة المنتخب الإيطالي، بوفون ودي روسي وأندريا بارزالي، اجتمعوا مع اللاعبين عقب التعادل مع مقدونيا في التصفيات، وطلبوا منهم القتال في المرحلة المقبلة، من أجل التأهل للمونديال.

و أوضحت ، أن فينتورا، مدرب إيطاليا وقتها، لم يقتنع بأن الاجتماع كان لتحفيز اللاعبين، وإنما توقع وجود رغبة بين الكبار، للانقلاب عليه والإطاحة به من تدريب المنتخب.

وأشارت الشبكة، إلى أن فينتورا شعر بوجود من ينقل أخبار المنتخب إلى الصحافة، وقبل مباراة السويد في "سان سيرو"، انتشرت تشكيلته في وسائل الإعلام قبل اللقاء بساعات، مما دفع فينتورا إلى التيقن من أن اللاعبين يرغبون في الإطاحة به.

وأكدت الشبكة أن فينتورا انفعل على قادة المنتخب، وصرخ في وجههم داخل غرفة الملابس وقال لهم "عقدتم اجتماعًا مع اللاعبين وتخططون لكل شيء، إذًا عليكم بتدريبهم واختيار التشكيلة المناسبة للقاء.

 

مغادرة 

يسعى بعض لاعبي باريس سان جيرمان، إلى مغادرة الفريق الفرنسي، بعد تقلص فرص حظوظهم في المشاركة، بعد استقدام النجمين نيمار وكيليان مبابي.

وطالب وكيل أعمال خافيير باستوري، صانع ألعاب سان جيرمان، إدارة نادي إنتر ميلان، بضرورة التحرك بجدية، لضم اللاعب، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال مارسيلو سيمونيان، وكيل أعمال باستوري، والتر ساباتيني منسق نادي إنتر ميلان، يحظى بدعم وثقة كبييرة من أوسيليو، المدير الرياضي للنادي الإيطالي، كما أن لوتشيانو سباليتي، يعد أفضل مدرب في الكالتشيو.

وأضاف وكيل اللاعب الأرجنتيني "نجاح إنتر ميلان في ضم باستوري سيكون فرصة تاريخية وثمينة للاستفادة من لاعب بخبرات كبيرة، ننتظر موقف ملاك النادي الصينيين من الجدية لإتمام هذه الصفقة.

وكان خافيير باستوري، قد أكد أن الدوري الإيطالي البطولة المقربة له، مؤكدًا على العلاقة القوية التي تجمعه بالمدير الرياضي لإنتر ميلان، والذي كان وراء ضمه إلى صفوف باليرمو منذ عدة مواسم.

 

سخرية 

سخر، ماسيمو فيريرو، رئيس نادي سامبدوريا، من الفوز 3-2، على يوفنتوس ضمن مباريات الجولة الـ 13 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تصريح فيريرو، قال عقب انتهاء اللقاء "رأيت سيارتي الفيات 500، تتجاوز الفيراري، وتسبق على الطريق.

وتابع "المخضرم بوفون قال إن الفرق المنافسة تريد الخروج من أمام يوفنتوس، لكن بعد اللقاء خرج هو والسيدة العجوز من طريقنا، الآن علينا التركيز على لقاء بولونيا.

واختتم حديثه قائلا "الجماهير سعيدة بالفريق، لكن الأغلب يقول إنني أبيع العديد من اللاعبين، ولكن العكس يحدث، أنا أجلب الكثير من الصفقات للنادي.

واحتل يوفنتوس المركز الثالث بجدول الكالتشيو برصيد 30 نقطة، عقب الهزيمة أمام سامبدوريا، ليبتعد عن نابولي المتصدر بفارق 4 نقاط.

 

صفقة   

علق المدير الرياضي، لإنتر ميلان ، على أنباء سعي النادي لإتمام صفقة شتوية من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال بييرو أوسيليو، المدير الرياضي للنادي : "قرأت كل ما يقال عن اهتمامنا بضم خافيير باستوري، وأؤكد أن إدارة النادي مهتمة للغاية بمتابعة كل اللاعبين المميزين.

وأضاف: "فترة الانتقالات الشتوية لا تشعل حماسي أو تصيبني بالجنون، لأن فرص التعاقد مع لاعب مميز تكون ضعيفة للغاية، ولا تساهم بالضرورة في تطوير أداء الفريق.

وأشار المدير الرياضي لإنتر ميلان إلى أن إدارة النادي إذا وجدت فرصة للتعاقد مع خافيير باستوري أو أي لاعب آخر، فإنها ستتحرك نحو إتمام ذلك.

ويعاني باستوري، من تراجع دوره مع الفريق الباريسي منذ قدوم الثنائي كيليان مبابي ونيمار جونيور، إضافة إلى وجود إدينسون كافاني وجوليان دراكسلر مع الجناح البرازيلي لوكاس مورا.

 

على النقاط الثلاث 

قال الأرجنتيني فديريكو فازيو مدافع فريق روما  إن فريقه سيواجه أتلتيكو مدريد، في دوري أبطال أوروبا، وعينه على نقاط المباراة الثلاث، وذلك للاستمرار في المنافسة، بعد الفوز الباهت على لاتسيو، في الدوري الإيطالي، بهدفين لهدف.

وتابع فازيو (30 عاما)، في مقابلة مع الإذاعة الرسمية للنادي: "أتلتيكو فريق قوي، ومن الصعب مواجهة فريق لديه خبرة في دوري أبطال أوروبا، لكن نحن لسنا راضين عن الدربي، وعلينا أن نفوز في مدريد للاستمرار في المنافسة.

وأضاف المدافع الأرجنتيني، لاعب إشبيلية السابق، أن مباراة فريقه القادمة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، قد تكون مثل ديربي العاصمة، أمام لاتسيو، يوم السبت الماضي.

وأكد أن "المباراة أمام أتلتيكو يمكن أن تكون مشابهة للديربي، فهو فريق منظم، ويجيد اللعب على الهجمات المرتدة.

وردا على سؤال حول اللحظات العظيمة، التى يعيشها روما هذا الموسم، حيث خسر مباراتين فقط حتى الآن، قال فازيو إن موطن القوة الرئيسي يتمثل في تماسك الفريق.

وأكد أن "الفريق يثق في نفسه، فهو عبارة عن مجموعة واحدة، داخل الملعب وخارجه، كما أن اللاعبين الذين انضموا هذا العام، يقدمون أداءً طيبًا، واندمجوا مع الفريق.

 

استقالة ديليفكيو 

قدّم كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي م، استقالته بعد مرور أسبوع واحد فقط على فشل المنتخب الأول في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 تافيكيو اضطر لتقديم استقالته بسبب الضغوط التي مورست عليه بعد فشل إيطاليا للمرة الأولى في التأهل لكأس العالم منذ 1958

ولم تكشف الصحيفة عن أي تفاصيل تخص الاستقالة، مؤكدة انتظارها للبيان الرسمي للمزيد من التفاصيل الخاصة بالواقعة.

وكان منتخب إيطاليا خسر من السويد في مجموع المباراتين بهدف دون رد في ملحق أوروبا المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وأُقيل جامبييرو فينتورا، يوم الأربعاء الماضي، بعد هذا الإخفاق التاريخي.

وقال تافيكيو في تصريحات سابقة: "الكارثة كانت فنية، اتخذ المدرب القرارات الفنية الخاطئة.

وأضاف: "لعبنا بالطريقة الخاطئة، كل لاعبي السويد تقريبًا طولهم أكثر من 1.9 متر، وواصلنا إرسال الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، كنا في حاجة لبعض اللاعبين أصحاب المهارة لكن كلهم كانوا على مقاعد البدلاء.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

سبال يؤكد 

أكد لوتشيانو سباليتي، ، أن فريقه إنتر ميلان استعاد هويته بالفوز على أتالانتا وملاحقة نابولي في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي.

وقال سباليتي   "إنتر استعاد هويته في المباراة، أمام ماورو إيكاردي، فإنّه يمتلك عقلية الفوز ويرغب في حصد الألقاب، والفريق كله صار لا يبحث عن شيء سوى الفوز بالمباريات.

وتابع "في بعض الأوقات لا تسير الأمور على النحو المطلوب، كما أنّ أتالانتا سيطر على أجنحة الفريق في بداية المباراة، ولذلك سجلنا عليهم من كرات ثابتة.

وواصل "لم يسجل أحد أهدافًا في أتالانتا من كرات ثابتة، ولكن إيكاردي فعلها من عرضية كاندريفا، لأنّه مثل الوحش الذي ينقض على فريسته.

واختتم "نقوم بإتباع أسلوب المداورة في بعض المباريات بسبب الإرهاق وكثرة المواجهات، لكن الأهم أن نحافظ على التوازن والانسجام في الفريق، لأن هذه الطريقة الوحيدة للحصول على مركز جيد في البطولة.

وانتصر إنتر ميلان، على أتالانتا بثنائية نظيفة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الكالتشيو، بعد سقوط يوفنتوس أمام سامبدوريا.

 

 

توتي 

قال رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي لروما ، أن أسطورة النادي، فرانشيسكو توتي، جعل قدمه ترتجف عندما سأله عن إمكانية العمل معه.

وتولى توتي، منصبًا إداريًا مع الذئاب ليعمل ضمن الطاقم الإداري لمونشي، عقب اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الماضي، بعد مسيرة استمرت لأكثر من 20 عامًا، بقميص روما فقط.

ونقلت شبكة "فوتبول إيطاليا" لتصريحات لمونشي، قال فيها: "توتي؟ أعتقد أنه يقدر حقيقة سؤالي له، وأنا أنظر في عينيه، بالتأكد كان مهمًا وضع أسس لعلاقة إنسانية ومهنية بين أنفسنا.

وتابع: "عندما أخبرت توتي عن إمكانية العمل معي، ارتجفت قدمي لأنني لم أتحدث لأي لاعب كرة قدم سابق، بل لأنني أتحدث مع فرانشيسكو توتي.

وواصل المدير الرياضي السابق لإشبيلية الإسباني حديثه، قائلًا "أنا هنا لكي أجعل الجماهير سعيدة، أسعى لوضع روما في المكانة التي تجعله ينافس كل موسم وليس للفوز بلقب فقط، وأن نثق في أنفسنا ومحاولة الفوز بكل شيء متاح أمامنا.

وعن فشل إيطاليا في الوصول لكأس العالم، علق: "إيطاليا؟ على الرغم من عدم تواجدها في كأس العالم إلا أن الكرة الإيطالية تسير في اتجاه جيد على الصعيد المحلي والأوروبي.

 

دوناروما ليس خائفا 

قال الحارس الدولي في صفوف ميلان، جيانلويجي دوناروما، ، إنه ليس خائفًا من خلافته للمخضرم، جيجي بوفون، في حراسة مرمى الأتزوري، بعد اعتزال الأخير.

وأوضح دوناروما : "كان شرفًا لي أن أعرفه (بوفون) وألعب معه، في المنتخب الوطني.. كلما لعبت معه، ألاحظ عن كثب كل خطوة له، إنه واحد من بين الأفضل، لذا أنا أحاول سرقة أشياء من أسلوبه وطريقته.

وأضاف: "أكثر ما يدهشني في بوفون، هو الهدوء، إنه قدوتي بالتأكيد، إنه لاعب لا يصدق داخل وخارج الملعب، كلما تحدث عني يجعلني سعيدًا، إنه بطل، وعندما يتحدث فالجميع يستمع.

واختتم بقوله: "أريد أن أشكره على كلماته اللطيفة عني، أنا فخور جدًا بهذا، الكثير من الناس يقولون إنني خليفته، لكني لدي الكثير من العمل للحفاظ على التحسن، أنا لست خائفًا من خلافته، لكن لا بد لي من مواصلة العمل.

 

تبرير 

برر كارلو تافيكو  استقالته من منصبه، مساء الاثنين وقال تافيكو، عقب الاستقالة : "أنا متأسف، لقد رحلت بسبب فشلي، أعتذر لكل الإيطاليين عما حدث، الآن فرصة الكرة الإيطالية لبدء حقبة جديدة، ولكن ليست مثل السابق.

وتابع قائلًا: "الطموحات السياسية، والتربح، منعونا من مواجهة أسباب هذه النتيجة، لقد علمت بتغير الموقف، من معاملة البعض منكم.

وكان الإعلام ورموز الكرة الإيطالية، قد شنوا هجومًا لاذعًا على تافيكو، واتهموه بالتسبب في ضياع التأهل لمونديال روسيا 2018، لتغيب إيطاليا عن كأس العالم، لأول مرة منذ 60 عامًا.

وأعلن الاتحاد الإيطالي، الأسبوع الماضي، إقالة المدرب، فينتورا، ووعد تافيكو الجميع بأنه سيقدم برنامجًا قويًا، للعودة إلى الطريق الصحيح، لكن محاولاته في نيل القبول باءت بالفشل .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى